بوابة الوفد:
2024-09-26@23:26:14 GMT

كيفية تناول الحلويات بدون زيادة الوزن؟

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

يرتبط تناول منتجات الحلويات حتماً بالوزن الزائد، ولكن اتضح أنه يمكنك تناول الحلويات دون الإضرار بشخصيتك وعلاوة على ذلك، فإن أولئك الذين يأكلونها يمكنهم إنقاص الوزن بنجاح.

 

بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تخيل حياتهم بدون الحلويات، ينصح بتناولها في الصباح وتمكن علماء من جامعة تل أبيب من التحقق من ذلك.

 

لقد أجروا تجربة بمشاركة 144 شخصًا يعانون من زيادة الوزن تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 65 عامًا. ووفقا لشروط التجربة، التزم المتطوعون بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ما يصل إلى 1400 سعرة حرارية يوميا للنساء وما يصل إلى 1600 سعرة حرارية للرجال. 

 

وفي الوقت نفسه، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، وفي إحداهما سمح لهم بتناول مجموعة متنوعة من المنتجات الحلوة على الإفطار، بينما في الأخرى تم استبعاد السكر من النظام الغذائي.

 

ووفقا للخبراء، في المرحلة الأولى من التجربة، فقد المشاركون في المجموعتين الوزن بشكل مكثف بالتساوي، ولكن بعد ذلك، استمر أولئك الذين تناولوا الحلويات في فقدان الوزن، بينما توقف الآخرون عن فقدان الوزن، بل وبدأوا في زيادة الوزن تدريجيًا مرة أخرى.

 

ومعظم الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يستعيدون الوزن المفقود. لا يمكن تصحيح ذلك إلا عن طريق تناول الطعام الذي تحبه، وإن كمية صغيرة من الحلويات في الصباح تقلل بشكل كبير من الشعور بالصداع، وتساعد على ضبط الحالة المزاجية الإيجابية، مما يساهم في اتخاذ موقف أكثر هدوءًا تجاه الطعام وعدم الإفراط في تناول الطعام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزن الحلويات إنقاص الوزن السعرات الحرارية السكر النظام الغذائي

إقرأ أيضاً:

أضرار شرب المياه المثلجة بعد تناول طعام ساخن| تأثيرات على الهضم والصحة

تعتبر المياه من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته ونشاطه. ومع ذلك، يتساءل الكثيرون عن تأثير شرب المياه المثلجة بعد تناول الطعام الساخن. يعتقد بعض الناس أن هذه العادة قد تسبب لهم راحة فورية، لكن الأبحاث تشير إلى وجود آثار سلبية محتملة على الجهاز الهضمي والصحة العامة، وفيما يلي نقدم لك أضرار شرب المياه المثلجة بعد تناول طعام ساخن وكيفية تأثيرها على الجسم.


 

أضرار شرب المياه المثلجة بعد تناول طعام ساخن

1. تأثير على عملية الهضم 

شرب الماء المثلج بعد تناول الطعام الساخن يمكن أن يعيق عملية الهضم. عندما يتم تناول الطعام الساخن، تزداد درجة حرارة المعدة، وعندما يتم شرب الماء المثلج، ينخفض مستوى حرارة المعدة بشكل مفاجئ، مما يؤثر على الإنزيمات الهضمية ويعطل عملية الهضم السلس.


 

2. تقلص الأوعية الدموية

الماء المثلج يمكن أن يتسبب في تقلص الأوعية الدموية في الجهاز الهضمي. هذا التقلص قد يعيق تدفق الدم إلى المعدة، مما يؤثر سلبًا على قدرة الجسم على معالجة الطعام بشكل فعال.


 

3. الشعور بالانتفاخ

تناول المياه المثلجة بعد الطعام الساخن قد يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة. هذا يحدث بسبب التباين الكبير في درجات الحرارة الذي يمكن أن يتسبب في تجمع الغازات في المعدة.


 

4. تأثير على امتصاص العناصر الغذائية: 

عندما يتم تناول الماء المثلج، قد يؤدي ذلك إلى تقليل قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بشكل فعال من الطعام، حيث أن انخفاض درجة حرارة المعدة يمكن أن يعيق عملية التفكيك والامتصاص.


 

5. زيادة خطر الالتهابات

بعض الدراسات تشير إلى أن تناول الماء المثلج بعد الطعام قد يزيد من خطر الإصابة بالالتهابات في الجهاز الهضمي، حيث أن التغير المفاجئ في درجات الحرارة قد يسبب التهيج في بطانة المعدة.

 

بينما يمكن أن يبدو شرب المياه المثلجة بعد تناول الطعام الساخن مريحًا، إلا أن الأبحاث تشير إلى أنه قد يكون له تأثيرات سلبية على صحة الجهاز الهضمي. من الأفضل تناول الماء بدرجة حرارة الغرفة أو دافئ بعد الوجبات لتعزيز عملية الهضم وتحسين امتصاص العناصر الغذائية. الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي هو جزء أساسي من العناية بالصحة العامة، لذا ينبغي التفكير في العادات الغذائية بعناية.

مقالات مشابهة

  • أضرار شرب المياه المثلجة بعد تناول طعام ساخن| تأثيرات على الهضم والصحة
  • تناول وجبتين يوميا سيساعدك على إنقاص الوزن
  • بعد رفع القيمة.. كيفية الحصول على قرض بدون فوائد من الأوقاف
  • لماذا يدمن البعض الطعام؟
  • نظام غذائي خطير يسبب مرض العصبون الحركي.. احذر أضراره
  • نوع من الشاي يساعد على إنقاص الوزن وتنظيف الجسم من السموم سريعا
  • 8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات
  • أعراض النزلات المعوية.. الأسباب وطرق الوقاية
  • احذر .. عادة سيئة أثناء تناول الطعام تسبب زيادة الوزن والحموضة