شبكة الأمة برس:
2024-09-27@00:22:13 GMT

الرئيس فلسطيني يدعو العالم إلى وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل  

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

 

 

القدس المحتلة- دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس 26سبتمبر2024، المجتمع الدولي إلى وقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل من أجل وقف إراقة الدماء في الضفة الغربية وغزة، وخص بالذكر الولايات المتحدة.

وقال عباس إن واشنطن استمرت في توفير الغطاء الدبلوماسي والأسلحة لإسرائيل في حربها في غزة على الرغم من ارتفاع حصيلة القتلى هناك، والتي وصلت الآن إلى 41534 قتيلا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع الذي تديره حركة حماس.

وقال عباس في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "أوقفوا هذه الجريمة. أوقفوها الآن. أوقفوا قتل الأطفال والنساء. أوقفوا الإبادة الجماعية. أوقفوا إرسال الأسلحة إلى إسرائيل. هذا الجنون لا يمكن أن يستمر. العالم بأسره مسؤول عما يحدث لشعبنا في غزة والضفة الغربية".

وقد نزح الغالبية العظمى من سكان قطاع غزة المحاصر البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة مرة واحدة على الأقل بسبب الحرب التي اندلعت في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وسعى كثيرون إلى البحث عن مأوى في المباني المدرسية.

وقال إن "الولايات المتحدة وقفت وحدها وقالت: لا، القتال سيستمر. وقد فعلت ذلك باستخدام حق النقض (الفيتو)"، في إشارة إلى حق النقض الذي استخدمته مراراً وتكراراً لإحباط انتقاد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لحملة إسرائيل في غزة.

"لقد زودت إسرائيل بالأسلحة القاتلة التي استخدمتها لقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء.

وأضاف أن "هذا شجع إسرائيل أكثر على مواصلة العدوان"، مشيرا إلى أن إسرائيل "لا تستحق" أن تكون في الأمم المتحدة.

واشنطن هي الحليف الأقرب لإسرائيل والداعم لها، حيث تزودها بمليارات الدولارات من المساعدات والمواد العسكرية.

وأسفر هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الذي أشعل فتيل الحرب عن مقتل 1205 أشخاص على الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام إسرائيلية رسمية تشمل الرهائن الذين قتلوا في الأسر.

ومن بين 251 شخصاً تم احتجازهم كرهائن في ذلك اليوم، لا يزال 97 شخصاً محتجزين داخل قطاع غزة، بما في ذلك 33 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم ماتوا.

 

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

عباس من نيويورك: لن نسمح لإسرائيل باقتطاع سنتيمتر واحد من غزة ونرفض إنشاء مناطق عازلة

دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى تولي دولة فلسطين مسؤولياتها في غزة، بما في ذلك المعابر الحدودية وعلى رأسها معبر رفح مع مصر كجزء من خطة شاملة.

اعلان

وطالب، في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، دعم قراره بالتوجه إلى قطاع غزة، باستصدار قرار أممي بهذا الشأن والضغط على الحكومة الإسرائيلية حتى لا تعرقل مسعاه، مرحباً بكل من يرغب بالانضمام في الذهاب إلى غزة "ليساهم في تحقيق السلام والاستقرار".

وقال إنه لا بدّ من توفير الحماية الدولية للفلسطينيين على أرضهم المحتلة، قائلاً: "لن نسمح لإسرائيل باقتطاع سنتيمتر واحد من غزة، ويجب أن تنسحب إسرائيل بشكل كامل من غزة ونرفض إنشاء مناطق عازلة".

وناشد المجتمع الدولي أن يشرع فوراً في فرض عقوبات ضد إسرائيل، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة عطلت قرارات مجلس الأمن الداعية إلى وقف العدوان وزودت إسرائيل بالأسلحة الفتاكة".

وأكد أن شعبنه يتعرض منذ سنة "لجريمة حرب شاملة وإبادة جماعية تشنها إسرائيل"، مضيفاً: "مئات الأسر الفلسطينية أبيدت وشطبت من السجل المدني، وقطاع غزة لم يعد صالحًا للحياة".

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلقي كلمة أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس 26 سبتمبر 2024، في مقر الأمم المتحدة.Frank Franklin II/AP

ودعا الرئيس الفلسطيني إلى وقف شامل للنار في غزة بصورة عاجلة، مضيفاً: "أرى تحولاً كبيراً في مواقف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تؤيد الحق الفلسطيني بالحصول على دولة مستقلة".

وأضاف: "ليست لدينا الرغبة في محاربة إسرائيل. نحن نعترف بدولة إسرائيل وهي لا تعترف بنا"، مشيراً إلى أن أن نتنياهو ردد أكاذيب في خطابه أمام الكونغرس، معتبراً انه يهدف إلى تهجير أهالي غزة والضفة إلى مصر والأردن.

وذكر في كلمته أنه سيقدم طلبا للجمعية العامة بخصوص عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة، معتبراً أن إسرائيل لا تستحق أن تكون عضواً في الأمم المتحدة وهي لم تف بشروط نيل هذه العضوية منذ البداية.

Relatedبعد مرور أكثر من 10 أشهر على الحرب.. عباس يعلن عزمه زيارة قطاع غزة ويدعو القادة العرب إلى مرافقتهحماس ترد على اتهامات عباس.. "العدو لا ينتظر الذرائع لارتكاب جرائمه"قبيل لقائه نتنياهو.. ترامب ينشر رسالة تلقاها من محمود عباس

هذا ودان "العدوان الإسرائيلي" على لبنان وطالب بوقفه فوراً، قائلاً إن الحكومة الإسرائيلية وبدلاً من الإصغاء لصوت العقل شنت حرب إبادة شاملة على غزة وهي اليوم تشن عدواناً على الشعب اللبناني.

ورأى أنه لا بدّ من "إدانة الوزير بن غفير الأهوج وأمثاله الذين يريدون إشعال حرب دينية تحرق الأخضر واليابس"، مؤكداً أن الوزراء المتطرفون في حكومة نتنياهو سيتسببون في حرب دينية بسبب انتهاكاتهم للمقدسات.

ويأتي خطابه وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مع الارتفاع المستمر في أعداد القتلى بقطاع غزة، فضلاً عن أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت حزب الله في لبنان أدت إلى مقتل أكثر من 600 شخص، وإصابة أكثر من 1600 آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف قتلى وجرحى في قصف البقاع شرقي لبنان وسط تحركات لوقف إطلاق النار في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع الأمم المتحدة إسرائيل غزة محمود عباس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب متعددة الجبهات .. الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال محمد حسين سرور قائد الوحدة الجوية بحزب الله يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق بالخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق يعرض الآن Next "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانحزب اللهقطاع غزةالحرب في أوكرانيا روسياإسرائيلجو بايدنغزةجنوب لبنانأوروبااعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر.. عباس يحث الأمم المتحدة على وقف حرب غزة
  • الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • إسرائيل تتحدى العالم برفض وقف اطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة
  • عباس من نيويورك: لن نسمح لإسرائيل باقتطاع سنتيمتر واحد من غزة ونرفض إنشاء مناطق عازلة
  • الرئيس الفلسطيني في الأمم المتحدة: لن نسمح لإسرائيل بأخذ سنتيمتر واحد من غزة
  • الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • عباس يطالب من الأمم المتحدة بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • الرئيس الأميركي يدعو العالم إلى عدم التخلي عن السلام