موقع 24:
2024-09-27@00:13:16 GMT

مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

حذرت مصر، الخميس، من أن الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية تهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة من المواجهات والفوضى ستعرّض شعوب المنطقة لعواقب خطيرة يصعب السيطرة عليها، مؤكدة مواصلة جهودها في التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية لاحتواء هذا التصعيد الخطير.

منظمات غير حكومية تطلق حملة لجمع مساعدات عاجلة للبنان - موقع 24أعلنت منظمات غير حكومية، الخميس، إطلاق حملة لجمع مساعدات عاجلة لدعم عشرات الآلاف من النازحين جراء القصف الجوي الإسرائيلي على لبنان، داعية إلى وقف "فوري" للأعمال العدائية وحماية إمكانية النفاذ إلى المساعدات.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان على صفحتها الرسمية على فيس بوك: "على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، بما في ذلك على العاصمة بيروت، واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تحذّر مصر مجدداً من أن الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية تهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة من المواجهات والفوضى ستعرّض شعوب المنطقة لعواقب خطيرة يصعب السيطرة عليها".

 

وأضافت الوزارة: "ستواصل مصر جهودها في التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية لاحتواء هذا التصعيد الخطير، وتطالب بوقف إطلاق نار فوري وشامل ودائم في غزة ولبنان.

كما تؤيد مصر جميع المبادرات والترتيبات المقترحة التي من شأنها التوصل لتلك التهدئة الشاملة والدائمة بالمنطقة، وتؤكد أن مفتاح تلك التهدئة يظل مرتبطاً بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

#عاجل| #مصر تدعو لوقف إطلاق نار دائم وشامل في #غزة و #لبنان pic.twitter.com/0uR4o9sMcq

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) September 26, 2024

يذكر أن لبنان تعرض خلال الأيام القليلة الماضية لاعتداءات إسرائيلية واسعة النطاق استهدفت مختلف المناطق والقرى والبلدات جنوبي البلاد وشرقها، وأدت إلى مقتل وإصابة ما يقرب من 3 آلاف شخص، فضلاً عن إجبار عشرات الآلاف على النزوح من المناطق المستهدفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزارة الخارجية لبنان قطاع غزة مصر وقف إطلاق نار غزة التهدئة الشاملة إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل مصر

إقرأ أيضاً:

منسقة الأمم المتحدة في لبنان: أرحب وأشيد بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار

كتبت المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت على منصة "إكس": "أرحب وأشيد بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يومًا للسماح بمساحة للديبلوماسية للنجاح، مع التعويل على دعم واضح من الجميع لاغتنام هذه الفرصة".

مقالات مشابهة

  • مصر تطالب بوقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الخارجية المصرية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • مصر تطالب بوقف شامل ودائم لإطلاق النار فى غزة ولبنان (عاجل)
  • بايدن وماكرون يطالبان إسرائيل ولبنان للوقف الفوري لإطلاق النار
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان: أرحب وأشيد بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • لـ 3 أسابيع - إشارات إيجابية لوقف القتال بين إسرائيل ولبنان
  • بيان "غربي عربي" يطالب بوقف إطلاق النار 21 يوماً في لبنان
  • ممثل سوريا بمجلس الأمن: يجب التحرك الأممي بشكل فوري لتطبيق القرارات الدولية المعنية بوقف العدوان والاحتلال الإسرائيلي
  • لافروف ومفوض الأونروا يدعوان إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة