بمناسبة استقبال دفعة 2024 من الطلاب في كلياتها الست، أقامت جامعة الخليج الطبية حفل «ارتداء المعطف الأبيض» التقليدي في حرمها في عجمان.
تضمن الحفل تعهد الطلاب العلني بالالتزام برعاية المرضى، وأداءهم القسم بحضور عائلاتهم وقيادات الجامعة وزملائهم الطلاب.
تنضم الدفعة الجديدة المكونة من 700 طالب إلى المجتمع الدولي في جامعة الخليج الطبية، والذي يضم 5000 طالب من 102 جنسية.

هؤلاء الطلاب يدرسون مجموعة متنوعة من البرامج الطبية وبرامج الرعاية الصحية عبر ست كليات. إضافة إلى دراستهم الأكاديمية، ستتاح لهم الفرصة لاستكشاف مجال الذكاء الاصطناعي وتأثيره الكبير في صناعة الرعاية الصحية.
كان الضيف الرئيسي للحفل د.ثومبي محيي الدين، المؤسس والرئيس لمجموعة «ثومبي»، إلى جانب نواب المستشارين والعمداء، والبروفيسور حسام حمدي، مستشار الجامعة.
وفي كلمته التي ألقاها للطلاب الجدد خلال الحفل، قال محيي الدين: «أقدم أطيب تمنياتي للدفعة الجديدة من طلاب المهن الصحية. رحلتكم نحو أن تصبحوا قادة في مجال الرعاية الصحية تبدأ من هنا، وجامعة الخليج الطبية ستدعمكم في تحقيق جميع تطلعاتكم المهنية».
الطلاب الذين تسلموا معاطفهم البيضاء كانوا في السنة الأولى من مختلف البرامج: بكالوريوس الطب والجراحة (MBBS)، بكالوريوس العلوم الطبية الحيوية (BBMS)، دبلوم العلوم ما قبل السريرية (ADPCS)، دكتور في طب الأسنان (DMD)، دكتور في الصيدلة (PharmD)، بكالوريوس العلاج الطبيعي (BPT)، بكالوريوس العلوم - علوم المختبرات الطبية (BSc MLS)، بكالوريوس العلوم - علوم التصوير الطبي (BSc MIS)، بكالوريوس العلوم - تكنولوجيا التخدير (BSc AT)، بكالوريوس العلوم في التمريض (BSN) وبكالوريوس العلوم في إدارة واقتصاديات الرعاية الصحية. (BSc HME) وأكد البروفيسور حسام حمدي للطلاب الجدد أنهم يصنعون التاريخ كدفعة عام 2024. وقال: «التفاعل بين الأفراد هو مهارة أساسية ستظل ثابتة خلال فترة دراستكم في جامعة الخليج الطبية. المرضى والطلاب والممارسون الصحيون وأساتذة الطب جميعهم يشتركون في الإنسانية. القدرة على التواصل الفعّال، وبناء العلاقات، والانخراط، والتعاطف ستظل جزءاً أساسياً من تدريب المهنيين الصحيين».
وأضاف: «تجاوزت الممارسة الطبية نطاق الطبيب الواحد الذي يعتني بمفرده بمرضاه. الطلاب هم جزء أساسي من فريق موحد يستفيد من الخبرات المشتركة لمتخصصين متنوعين داخل نظام الرعاية الصحية. تطوير مهارات العمل الجماعي مهارة حيوية يجب على الطلاب اكتسابها خلال رحلتهم الأكاديمية وخلال مسيرتهم المهنية». لدى جامعة الخليج الطبية اتفاقيات شراكة مع نحو 86 مؤسسة رائدة، تشمل مؤسسات إقليمية ودولية في أوروبا، الولايات المتحدة، اليابان والشرق الأقصى، ما يوفر للطلاب فرصاً للتدريب في الخارج. وتقدم الجامعة برامج الدراسات العليا بالتعاون مع جامعتي أريزونا، وكومنولث فرجينيا، وكليتي الطب بولاية ويسكونسن، FAIMER، CenMedic في المملكة المتحدة، وطب الأسنان بطوكيو في اليابان. وتوفر جامعة الخليج الطبية منحاً دراسية تعتمد على التفوق الأكاديمي للطلاب.
«تقدم الجامعة مجموعة شاملة من 39 برنامجاً معتمداً عبر كلياتها الست، وكانت في طليعة المؤسسات التي تحقق اعترافاً دولياً. وحصلت جامعة الخليج الطبية مؤخراً على جائزة 'التميز في البحث' المرموقة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع. علاوة على ذلك، صنفت الجامعة بين أفضل 10 مؤسسات في الإمارات من حيث إسهاماتها في البحوث الصحية، ما يعزز تميزها الأكاديمي وابتكاراتها في مجال الرعاية الصحية»، وفق د. ماندا، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب، خلال كلمته في الحفل.
على مدى السنوات الـ 25 الماضية، أحرز الطلاب الذين أكملوا دراستهم في الجامعة تقدماً في حياتهم المهنية وحصلوا على أدوار بارزة، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيون، ومديرو العمليات، والمديرون الطبيون، ورؤساء الأقسام في مجالات الرعاية الصحية والبحث في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا، جنوب آسيا، أوروبا، أمريكا الشمالية، وأستراليا.
تستخدم جامعة الخليج الطبية تقنيات متقدمة في فصولها الدراسية، لتعزيز تجربة التعلم للطلاب. وأنشأت الجامعة نظام التعلم من المرضى الافتراضي (VPL)، إلى جانب الفصل الدراسي ثلاثي الأبعاد الذي وفرته حديثاً، ويستخدم الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، لتوفير تجربة تعليمية تفاعلية للطلاب.
علاوة على ذلك، تتميز جامعة الخليج الطبية بأنها النظام الأكاديمي الصحي الخاص الوحيد في المنطقة، إذ تجمع بين وظائف الرعاية الصحية والتعليم والبحث. يحصل الطلاب على فرصة فريدة للتدريب السريري في مستشفياتها التعليمية، والتي تشمل «ثومبي» لطب الأسنان، و«ثومبي» لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي، و«ثومبي» الجامعي.
تماشياً مع التزامها بالابتكار، تدفع المنشأة البحثية المتطورة في الجامعة، «معهد ثومبي للطب الدقيق» (TRIPM)، تحول الجامعة إلى مؤسسة قائمة على البحث. يكرّس المعهد جهوده لإجراء دراسات حول السرطان والسكري، مع التركيز على التعليم العالي ودمج نتائج الأبحاث في المناهج الدراسية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الخليج الإمارات جامعة الخلیج الطبیة بکالوریوس العلوم الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مصاريف المدينة الجامعية 2024 في جامعة الإسكندرية.. اعرف مواعيد التقديم

تستعد المدن الجامعية التابعة لجامعة الإسكندرية لاستقبال طلابها للعام الجامعي الجديد 2024 - 2025، إذ بدأت إجراءات التقديم والتسكين للطلاب الجدد والقدامى، إضافة إلى إعلان مصاريف المدينة الجامعية جامعة الإسكندرية المقسمة لعدة أقساط.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل مصاريف المدينة الجامعية في جامعة الإسكندرية ومواعيد التقديم للعام الدراسي 2024-2025 في المدن الجامعية، التي تشمل عدة فروع، منها «سموحة، سابا باشا، والشاطبي»، وتعد هذه المدن الوجهة الرئيسية لطلاب الجامعة من خارج المدينة، وذلك بحسب الإعلان الرسمي من الجامعة.

مواعيد التقديم والتسكين في المدينة الجامعية بالإسكندرية

وفقاً لبيان الجامعة، فإن التقديم الورقي للطلاب الجدد من الثانوية العامة قد بدأ بالفعل ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري في مقر المدينة الجامعية بعزبة سعد، بينما يبدأ التسكين للطلاب القدامى وفقاً للجدول التالي:

1. الأربعاء 25 سبتمبر 2024:  

   - طلاب قدامى بالجامعة أو المدينة الجامعية الحاصلين على تقدير امتياز.

2. الخميس 26 سبتمبر 2024:  

   - طلاب قدامى بالجامعة أو المدينة الحاصلين على تقدير جيد جداً.

3. السبت 28 سبتمبر 2024:  

   - طلاب قدامى بالجامعة أو المدينة الحاصلين على تقدير جيد.

4. الثلاثاء 1 أكتوبر 2024:  

   - طلاب قدامى بالجامعة أو المدينة الحاصلين على تقدير امتياز، بالإضافة إلى الطلاب من المحافظات النائية الذين لم يستوفوا شروط التقدير (باستثناء الطلاب الراسبين).

مصاريف المدينة الجامعية جامعة الإسكندرية للعام 2024/2025

تختلف مصاريف الإقامة في المدينة الجامعية وفقاً لحالة الطالب التأمينية ونظام التغذية وذلك خلال شهري سبتمبر وأكتوبر:

1. طالب له تأمين بالتغذية: 2850 جنيها.

2. طالب له تأمين دون تغذية: 2250 جنيها.

3. طالب ليس له تأمين بالتغذية: 3250 جنيها.

4. طالب ليس له تأمين دون تغذية: 2650 جنيها.

إجراءات خاصة للطلاب القدامى والمتقدمين الجدد

على الطلاب القدامى الذين كانوا مقيمين في المدينة الجامعية خلال العام الماضي والملتحقين بالبرامج الخاصة مراجعة مسئولي المدن الجامعية لتحديد الإجراءات الخاصة بهم.

كما يتوجب على الطلاب المتقدمين للإقامة في دار الضيافة مراجعة مسئولي دار الضيافة للتأكد من استيفاء جميع المتطلبات.

مقالات مشابهة

  • تعديلات على لائحة الدبلوم المهني "الجيوماتكس" في جامعة القاهرة
  • طالب دكتوراة بجامعة أمريكية يواجه خطر الترحيل بسبب تضامنه مع فلسطين
  • مجلس الرعاية الصحية يوافق على تفعيل برتوكول التعاون مع جامعة سيناء
  • 700 من المهنيين الصحيين الجدد يؤدون القسم خلال حفل المعاطف البيضاء الأكبر في تاريخ جامعة الخليج الطبية الـ 26
  • جامعة الحكمة تحتفل باليوم العالمي للصيادلة
  • مصاريف المدينة الجامعية 2024 في جامعة الإسكندرية.. اعرف مواعيد التقديم
  • مصاريف كلية طب الفيوم.. 32 قسما مميزا في انتظار الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة عين شمس يترأس أولى جلسات قطاع شئون التعليم والطلاب.. صور
  • رئيس جامعة الإسكندرية: إنهاء الاستعدادات بالكليات لاستقبال العام الدراسي الجديد