فرنسا : البلاد

 بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه (GEA) المهندس فيصل بن سعيد بافرط، أُقيم في العاصمة الفرنسية باريس مؤتمر صحفي للإعلان عن استضافة “موسم الرياض” لمعرض ومتحف “كريستيان ديور: مصمم الأحلام”، والذي سيُقام في المتحف الوطني بالرياض بعد النجاح الباهر الذي حققه المعرض في متحف الفنون الزخرفية بباريس.

إذ سيتم افتتاح المعرض للجمهور في الفترة من 21 نوفمبر 2024 وحتى 2 أبريل 2025.

وفي تصريح له، قال المهندس بافرط: “إن استضافة شركة ديور الرائدة في عالم الأزياء، عبر معرض الأحلام، ضمن فعاليات موسم الرياض، وتحديداً في منطقة “المربع”، التي تُعد معلماً بارزاً في الرياض وتحمل قيمة تاريخية عريقة، ستمنح زوار موسم الرياض تجربة لا تُنسى”.

ويأتي المعرض كإعادة ابتكار لسيرة ديور الفنية، حيث سيتم تقديمه بأسلوب غير مسبوق بإشراف المنسقة فلورنس مولر والمصممة ناتالي كرينير.

سيقدم المعرض تاريخًا يمتد لأكثر من سبعين عامًا من الإبداع الفني والموضة الراقية، ويستعرض رحلة كريستيان ديور من عنوانه الأيقوني في شارع مونتين 30 إلى شغفه بالحدائق والطبيعة الخلابة، مروراً بإعجابه بقصر فرساي وعصر التنوير.

وسيكشف المعرض عن نماذج الأزياء الراقية “هوت كوتور” التي صممها كريستيان ديور، بالإضافة إلى التصاميم التي أبدعها المصممون الذين خلفوه.

ويعتبر هذا المعرض في الرياض فرصة استثنائية للاحتفاء بالإبداع وتراث ديور العريق من خلال عدسة الفن والشغف والأزياء الراقية.

 

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض

المناطق_واس

وقّعت مجموعة “روشن” -إحدى المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة-، مذكرة تفاهم مع “مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض” (RIPC) بهدف تطوير آليات تخطيط وتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مدينة الرياض والمنطقة المحيطة بها, وذلك برعاية صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عيّاف رئيس مجلس إدارة مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض أمين منطقة الرياض, ومثل المركز الرئيس التنفيذي المهندس فهد بن سليمان البداح.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية 25 سبتمبر 2024 - 5:11 مساءً أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية وأعضاء جمعية “رواسي” للحماية الأسرية 25 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءً

 

وستغطي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على هامش معرض “البنية التحتيّة السعودي” عدداً من المجالات، بما فيها تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في تخطيط المشاريع واستخدام التكنولوجيا لتطوير مشاريع بنية تحتية عالية الجودة لمدينة الرياض وسكانها. كما ستكون الاستدامة على رأس جدول أعمال الطرفين، حيث ستعمل مجموعة “روشن” والمركز على إطلاق مبادرات مشتركة لتعزيز الاستدامة في المدينة.

 

 

ويسعى “مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض” إلى الارتقاء بجودة مشاريع البنية التحتية في الرياض وضواحيها، من خلال تخطيط وتنفيذ نماذج عمل مستدامة، بهدف تحسين جودة الحياة في العاصمة والحد من التلوث البصري، وتعزيز كفاءة الإنفاق في منطقة الرياض. وستعمل “روشن” مع”مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض” على التخطيط لمشاريع البنية التحتية في جميع وجهات “روشن” وتبادل البيانات والمعلومات والدروس المستفادة من مشاريع البنية التحتية.

 

 

كما ستتعاون الجهتان على تخطيط مشاريع البنية التحتية ذات الصلة في منطقة الرياض، ووضع آلية لدعم التنسيق بين الجهات المعنية بمقاولي مشاريع البنية التحتية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 5:13 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41495 شهيدًا أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:43 مساءًسفارة المملكة في الكاميرون تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:41 مساءً«الإسلامية» توجه خطباء المساجد للتحذير من التساهل في «الطلاق» أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:19 مساءًتعليم عسير يقيم ملتقى للفن التشكيلي بمناسبة اليوم الوطني الـ94 أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًنائب أمير الشرقية يرعى افتتاح معرض الحرف والأعمال اليدوية 202425 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41495 شهيدًا25 سبتمبر 2024 - 4:43 مساءًسفارة المملكة في الكاميرون تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 9425 سبتمبر 2024 - 4:41 مساءً«الإسلامية» توجه خطباء المساجد للتحذير من التساهل في «الطلاق»25 سبتمبر 2024 - 4:19 مساءًتعليم عسير يقيم ملتقى للفن التشكيلي بمناسبة اليوم الوطني الـ9425 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًنائب أمير الشرقية يرعى افتتاح معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024 أمير منطقة القصيم يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أمير منطقة القصيم يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وكيل إمارة منطقة الرياض: إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” تعزيز للإسهام المجتمعي في تنمية برامج القطاع غير الربحي
  • المهندس المشيطي يفتتح فعاليات “ريف فالي” ويُدشّن “تطبيق ريف السعودية” لتعزيز خدمات المستفيدين
  • بمشاركة 2000 دار نشر.. انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • نوفمبر المقبل.. الرياض تستضيف معرض “سيتي سكيب العالمي 2024
  • معرض “سيتي سكيب” في نوفمبر
  • تخطيط وتنفيذ نماذج عمل مستدامة لتحسين جودة الحياة.. “روشن” تعزِّز تنفيذ المشاريع في الرياض
  • مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض
  • من 11 لـ14 نوفمبر 2024م.. المملكة تستضيف “سيتي سكيب العالمي 2024 ” في نسخته الثانية
  • “تريندز” يشارك في معرض الرياض للكتاب بـ 270 إصدارا