تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة، والتي تشمل دعم الحوكمة الاقتصادية، قام وفد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ بزيارة لواشنطن.

 وقد اجتمع الوفد مع المختصين ببعض المؤسسات الأمريكية وكذلك بالبنك الدولي بهدف تبادل الخبرات في مجال الإصلاح الإداري، والاطلاع على أفضل الممارسات الدولية والنظم الحديثة فى إدارة الموارد البشرية بكل مكوناتها من منظومة التعينيات وتنمية وبناء القدرات والتدريب، وتقييم الأداء وغيرها بما يؤدي الى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وقد شملت مقابلات الوفد الأكاديمية الأمريكية الوطنية للإدارة العامة والمكتب الفيدرالي للإدارة والميزانية وكذلك إدارات الموارد البشرية وتقييم الأداء ومصلحة الضرائب الداخلية ، والجمعية الامريكية للإدارة العامة وجامعة جورج تاون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الولايات المتحدة جامعة جورج تاون مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

إقرأ أيضاً:

وفد من "اليونيسيف" يزور مدرسة الأمل للصم

مسقط- الرؤية

زار وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف)  بمسقط، المكون من خبراء من المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيسف لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و(14) دولة من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مدرسة الأمل للصم؛ للتعرف على جهود المدرسة والمبادرات والمشاريع التي تنفذها في مجال الطاقة والبيئة والتدوير والمدارس الخضراء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة عمل مشروع تأثير التغير المناخي على الأطفال والتعليم، التي تنفذ في الوقت الحالي وبالتعاون مع الجهات الشريكة في الدولة.

 رافق الوفد الزائر شنونة بنت سالم الحبسية ممثلة سلطنة عمان في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسف في الأمم المتحدة، والمديرة العامة المساعدة للتربية الخاصة بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر بوزارة التربية والتعليم، ومحمد الحربي مدير مدرسة الأمل للصم، وبحضور عدد من ممثلي جمعية البيئة العمانية.

واطلع الوفد الزائر على عدد من الأركان بالمدرسة، مثل: ركن حديقة الصغار، وركن الرسم والتلوين، وركن المكتبة البيئية، والركن العلمي، وركن النطق والتخاطب، وركن الحديقة المدرسية، واطلع الوفد الزائر كذلك على عدد من المشاريع الطلابية في مشروع المدارس الخصراء، مثل: مشروع المياه الرمادية(جاسكو).

وقد أشاد الوفد الزائر من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بمبادرات ومشاريع مدرسة الأمل للصم، التي من المؤكد أن لها أثرًا إستراتيجيًا ومستدامًا في جوانب التغير المناخي وتأثيرها على الأطفال، كذلك أشادوا بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في هذه الجوانب.

مقالات مشابهة

  • وفد التنظيم والإدارة يزور مؤسسات واشنطن ويبحث تبادل الخبرات في الإصلاح الإداري
  • رئيس «التنظيم والإدارة» يجري جولة في مؤسسات واشنطن لتبادل الخبرات (صور)
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الأمريكي الأهمية البالغة لتكثيف الجهود على وقف التصعيد في المنطقة
  • «الموارد البشرية» في رأس الخيمة تسرع تحولها الرقمي
  • وفد من "اليونيسيف" يزور مدرسة الأمل للصم
  • رئيس حزب الإصلاح في اليمن يلتقي السفير الأمريكي .. رسائل اليدومي للإدارة الأمريكية.. تفاصيل
  • مجلس الوزراء السوداني.. الإصلاح الإداري والبناء التنظيمي لأجهزة الدولة
  • وفد أمني ليبي يزور باريس لبحث التعاون في مكافحة تهريب الآثار
  • رئيس الدولة يزور المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة