دعا القيادي المفصول من حركة فتح ناصر القدوة، إلى إقصاء حركة حماس، من المشهد الفلسطيني في قطاع غزة، بعد انتهاء العدوان المتواصل، خلال ندوة عقدت في الإمارات.

وقال القدوة، إنه من المتوقع أن تشهد نهاية الحرب تغيرات، منها ظهور قيادة فلسطينية جديدة، و"ستختفي حركة حماس، وسيحل وضع جديد في غزة".

وأضاف: "لا يمكن لحماس أن تبقى متحكمة بالوضع في غزة، إذ نحتاج إلى وضع جديد، كما نحتاج إلى بنية حكومية جديدة، تعيد بناء غزة بدون مشاركة حماس".




وتابع: "وعلينا أن نحرص على أن لا تتولى الحركة أية مسؤولية، سواء على مستوى الأمن الداخلي، أو السلاح".

وقال إنه يدور حديث عن إصلاح السلطة الفلسطينية، وفعلا الحاجة ملحة إلى الإصلاح، لكن السؤال الملح هو حول إمكانية تطبيقه، وعلى ماذا ينطوي، وينبغي أن يكون جذريا، فنحن لدينا رئاسة ممتدة 19 عاما، ورئيس عمره 90 عاما".

ناصر القدوة إذ يٌقدّم أوراق اعتماده للإمارات وللأمريكان:
قال القيادي الفتحاوي ناصر القدوة في اجتماع في الإمارات إنه "بعد الحرب لن تكون هناك حماس، ولا يمكن أن تستمر حماس في حكم غزة"... "ونريد التاكد من أن حماس لن تكون مسؤولة عن الأمن الداخلي أو على مستوى السلاح".
هذا سلوك انتهازي… pic.twitter.com/iazEWbqUEE — Mohsen M Saleh محسن محمد صالح (@MohsenMSaleh1) September 26, 2024

وأثارت تصريحات القدوة، ردود فعل غاضبة من رواد مواقع التواصل، ووصفه البعض بأنه تفوق على الاحتلال في دعوات القضاء على حركة حماس، والتي رفعها نتنياهو منذ اليوم الأول للعدوان على غزة.

خيبة تخيبه .. لن نقبل بوكلاء الاحتلال .. الامن مع المقاومة والسلاح مع المقاومة .. بدك تحكم تعال اسحب سلاح حماس لو تقدر — Ghassan Hassanat (@ghassanat) September 26, 2024
خليه يعيش الحلم الذي لن يتحقق
هؤلاء يعتاشون على عداء حماس وخيانة فلسطين — Khaled Bashabsheh (@KhaledBashabsh9) September 26, 2024
المحتل اذا اراد ان يحمي نفسه يبحث عن القمامه ويختار ثم تفرض علي الشعب — ابو مريم (@Y5dBl) September 26, 2024

????هذا الطرح من ناصر القدوة؛ خلاصة أوامر أمريكية -مدعومة عربياً ترغيباً وترهيباً-في شكل طرح تنظيري فلسطيني على لسان قيادي فتحاوي⁉️
????أزمة أمريكا في المنطقة؛ كون الأنظمة الديكتاتورية العربية غير قادرة على قيادة المرحلة،وصمود حماس لسنة كاملة بحاضنة شعبية أسطورية؛ جعلت خياراتها عدمية — Maher Abdel Rahim (@MaherAbdelRahi2) September 26, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة الإمارات ناصر القدوة الاحتلال غزة الاحتلال الإمارات ناصر القدوة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ناصر القدوة

إقرأ أيضاً:

عاصفة هيلين تقتل العشرات في الولايات المتحدة وتقطع الكهرباء عن الملايين (شاهد)

لقي ما لا يقل عن 43 شخصا حتفهم في ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا بالولايات المتحدة جراء عاصمة "هيلين" الاستوائية، التي تسببت بوقوع فيضانات خطيرة ما أدى إلى وقوع انهيارات أرضية وانقطاع التيار الكهربائي عن ملايين المنازل.

وأحدثت العاصفة التي بلغت مستوى إعصار قوي من الدرجة الرابعة، أثناء تحركها مساء الجمعة عبر فلوريدا وجورجيا دمارا واسعا في الأحياء السكنية والطرقات، حسب وكالة رويترز.

At least 54 dead as #Hurricane Helene's fury consumes southeastern US
ارتفع حصيلة ضحايا #اعصار_هيلين في #الولايات_المتحدة الى ٥٤ شخصا حتى الان و العدد في ازدياد ????

pic.twitter.com/EgMtElPiiE — طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) September 28, 2024
كما تسببت في وقوع العديد من الانهيارات الأرضية، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن 3.5 مليون منزل ومنشأة اقتصادية.

والخميس، ضربت العاصمة منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا ما تسبب في انقلاب القوارب في الموانئ وسقوط الأشجار وغرق السيارات والشوارع بمياه الفيضانات.


وأظهرت لقطات مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد دمار واسع خلفها الإعصار العنيف في المناطق التي مر من خلالها، كما أظهرت اختراق مياه الفيضانات للمنازل بعدما غمرت الطرقات.

مشاهد لفيضانات بدأت تغمر أجزاء من فلوريدا مع اقتراب إعصار "هيلين"https://t.co/yp6XQbVgFf pic.twitter.com/LgV3OCQa9Z — CNN بالعربية (@cnnarabic) September 28, 2024 العاصفة هيلين وصلات للساحل ديال Big Bend فلوريدا فالليل كإعصار خطير من الفئة 4، ضارب الولاية برياح توصل حتى لـ 225 كم/ساعة وأمواج عاتية اللي تقدر تكون قاتلة. pic.twitter.com/SVqU3R0ETC — حسين الموسوي (@hussynalmusawi) September 27, 2024
وفي السياق، قامت فرق البحث والإنقاذ بتنفيذ الآلاف من عمليات الإنقاذ في المياه جميع أنحاء الولايات المتضررة من الإعصار، بما في ذلك ولاية أتلانتا حيث اضطرت السلطات إلى إخلاء تجمع سكني بسبب الفيضانات.

ووصلت العاصمة مصحوبة برياح سرعتها 225 كيلومترا في الساعة إلى شاطئ فلوريدا قبل انتقاله في وقت مبكر من أمس الجمعة إلى جورجيا.


ووفقا للمركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، فإن سرعة الرياح في العاصفة تبلغ 55 كيلومترا في الساعة، وتم خفض تصنيفها إلى منخفض استوائي مع تراجع حدتها فوق ولايتي تنيسي‭‭‭ ‬‬‬وكنتاكي.

وأشار المركز إلى أن الأمطار الغزيرة التي تصاحب العاصمة "هيلين"، لا تزال تتسبب في حدوث فيضانات كارثية في منطقة جبال الأبلاش.

ويدعو المركز السكان في المناطق التي يجتاحها الإعصار المدمر إلى البقاء في مأمن من الرياح والعواصف، مشددا على أن "الوضع خطير للغاية".

وحث مسؤولو الطوارئ في  في مقاطعة روثرفورد غرب ولاية نورث كارولاينا، السكان قرب سد بحيرة لور على الإخلاء والانتقال فورا إلى أرض مرتفعة، مشيرين إن "انهيار السد وشيك"، حسب وكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • شاهد فيديوهات الاحتفال الجنوني للاعبي وجماهير الزمالك بالسوبر الأفريقي
  • عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار قوي يخلف دمارا واسعا بأمريكا (شاهد)
  • عاصفة هيلين تقتل العشرات في الولايات المتحدة وتقطع الكهرباء عن الملايين (شاهد)
  • إضراب في إسبانيا رفضا لـالإبادة الجماعية واحتلال فلسطين (شاهد)
  • لاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد
  • فلسطيني من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • رجل من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة
  • طائرة مسيرة تخترق دفاعات الاحتلال وتنفجر بميناء إيلات (شاهد)