أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية لمتابعة ما استجد من أعمال في مشروع إنشاء ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، ومشروع تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا والحدائق التابعة له، بالإضافة إلى تفقد مجزر كفر سعد بعد الانتهاء من تطويره بالكامل، واختتم المحافظ الجولة بتفقد كوبري عرابي بمدينة شبرا الخيمة بعد الانتهاء من تطويره لافتتاحه في احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

بدأ المحافظ الجولة بمتابعة ممشى أهل مصر بكورنيش النيل بمدينة بنها بمنطقة معدية بطا (المرحلة ج)، حيث تم الانتهاء من أعمال بلاط الإنترلوك بطول الممشى، وجار استكمال صب الحوائط وإنشاء مدخل معداية بطا، وتم الانتهاء من أعمال التشجير وجار صب الخرسانة بمنطقة نادي الشرطة، حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال للانتهاء من الممشى بالكامل لافتتاحه بالعيد القومي للمحافظة، مؤكدا على دفع أعمال تجليد أحواض الأشجار بالرخام وتركيب أعمدة الإنارة الديكورية والعمل بالتوازي في أعمال دهان البلدورات والأرصفة الجانبية.
وجدير بالذكر أن الممشى يتم تنفيذه من قبل المحافظة، ويشرف على الأعمال الجهاز التنفيذي لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، والذي يبلغ طوله 650 مترا بداية من أمام مجلس مدينة بنها انتهاء بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذ المشروع على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ، ب)، وسيتم إنشاء الممشى بشكل يبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتزويده باستراحات للمواطنين للاستمتاع برؤية النيل، فضلا عن إقامة وتنفيذ بعض المشروعات لتوفير فرص عمل جادة للشباب.

واستكمل الهجان الجولة بتفقد ما تم إنجازه في الفترة الماضية من أعمال تطوير، ورفع كفاءة شارع فريد ندا المرحلة الثانية، لدفع الأعمال للانتهاء من تطوير المرحلة بالكامل في المدة الزمنية المقررة، كما تابع أيضا أعمال تطوير مدخل بنها القبلي، حيث يتم تطوير الحديقة الموجودة بالمدخل لتحويلها إلى مسطحات خضراء بشكل جمالي وحضاري ذات طابع مميز، بالإضافة إلى إنشاء نافورة وشعار للمحافظة لتكون واجهة لكل العابرين على الطريق الزراعي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة مجلس مدينة بنها الانتهاء من من أعمال

إقرأ أيضاً:

مسؤول ببلدية الخبر: الانتهاء من 20 مشروعا تنمويا بالنصف الأول من عام 2024

قال مدير التواصل المؤسسي في بلدية الخبر سلطان العتيبي، إنه تم الانتهاء من 20 مشروعا تنمويا في النصف الأول من عام 2024م.

وأضاف العتيبي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن تلك المشاريع تنوعت بين مختلف المجالات ما بين طرق رئيسية وحدائق عامة ومناطق ترفيهية وتطوير أحياء، فضلا عن تطوير الشوارع الرئيسية ومنها شارع الأمير فهد بن سلمان وشارع الأمير جلوي وتطوير حي إشبيلية وحي البحيرة.

وأردف، أن هذه المشاريع التي تم إنجازها شملت أيضا تطوير المرحلة الثالثة من كورنيش الخبر الجنوبي بطول 1850 متر ومساحة تزيد عن 29 ألف متر مربع، وكذلك تم تطوير مواقف الواجهة البحرية بمساحة تزيد عن 28 ألف متر مربع وتطوير طريق الكورنيش الشمالي.

فيديو | مدير التواصل المؤسسي في بلدية الخبر سلطان العتيبي: في النصف الأول من عام 2024.. تم الانتهاء من 20 مشروع تنموي في مجالات مختلفة#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/noNUmP82tx

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بسرقة حديد أحد الكباري بشبرا الخيمة
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد كوبري بشبرا الخيمة
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد أحد الكباري بشبرا الخيمة
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • سرقات في وضح النهار.. ضبط عاطلين لقيامهما بسرقة حديد الكبارى بشبرا الخيمة
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال وأبوهلال
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال و أبوهلال بتكلفة 194 مليون جنيهاً
  • مسؤول ببلدية الخبر: الانتهاء من 20 مشروعا تنمويا بالنصف الأول من عام 2024
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة