حيروت – متابعات

 

ألقى عضو مايعرف بمجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس الزُبيدي، كلمة اليمن، امام مجلس الامن في جلسة المناقشة المفتوحة الرفيعة المستوى بشأن( تسخير القيادة من اجل السلام: متحدون في احترام ميثاق الامم المتحدة سعياً لمستقبل آمن).

 

وفي كلمة اليمن، دعا عيدروس الزبيدي، المجتمع الدولي، الى ضرورة الحاجة لجهد جماعي لتمكين مجلس القيادة الرئاسي من إنهاء العبث والفوضى الذي يمارسه الحوثيون، والعمل جميعاً لإنهاء المعاناة الإنسانية ومعالجة الأوضاع الاقتصادية المتفاقمة التي يعاني منها شعبنا اليمني ،حد قوله .

 

 

وأشار الى ان تلك الخطوات “تخولنا لإيجاد طريق نحو عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية ورعاية إقليمية ودولية لضمان حل سياسي مستدام”.

 

وشدد الزبيدي ، على ضرورة احتواء التهديد الذي يشكله الحوثيون على الأمن العالمي والإقليمي واليمني، وإرسال رسالة واضحة مفادها أنه لا يمكن أن يستمر عنف واستبداد الحوثيين دون عقاب ، وفق قوله .

 

كما شدد الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي، ضرورة العمل جميعًا لإنهاء المعاناة الإنسانية ومعالجة الأوضاع الاقتصادية المتفاقمة التي يعاني منها شعبنا..مشيراً الى تلك الخطوات تخولنا لإيجاد طريق نحو عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية ورعاية إقليمية ودولية لضمان حل سياسي مستدام.

 

وقال الزبيدي “إن القيادة من أجل السلام تبدأ من هذه القاعة وهي بلا شك مسؤولية ومهمة مجلس الأمن، ولكنه، في كثير من الأحيان، يفتقر إلى الإرادة السياسية اللازمة لتأدية مسؤولياته، وبالتالي تتفاقم الصـراعات وتنتشـر، وهذا ما يحصل في اليمن”.

 

مؤكداً بأن الوضع الراهن في بلادنا لم يعد مقبولاً، وإن مصلحة شعبنا تكمن في إنهاء الصـراع وإيجاد حل دائم وهي مصلحة مشتركة مع حلفائنا الإقليميين والمجتمع الدولي.

 

ونوه الى تأمين السلام في بلادنا يتطلب قيادة فاعلة وتشاركية على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي لإيجاد نهج شامل وزخم كافي لإحلال السلام..مشيراً الى ثقته بانه يمكن العمل بشكل جماعي من هذه القاعة لتحقيق المستقبل العادل الذي يستحقه شعبنا.‏

 

 

ولفت الزبيدي، الى خطاب الأمين العام للأمم المتحدة في قمة المستقبل، والحاجة إلى إيجاد حلول مستدامة للصراعات العالمية، وهي الرؤية التي يجب ان ندعمها جميعا..مؤكداً الحاجة إلى نهج جديد شامل لانهاء الصـراع في اليمن واستعادة السلام الذي يستحقه شعبنا.

 

وقال “لمدة طويلة من تاريخ بلادنا المضطرب، تم تهميش القضايا والأطراف التي ينبغي أن تكون هي الأكثر أهمية في تحديد مستقبلنا، ويأتي في طليعة ذلك، حل القضية الجنوبية التي تم الاتفاق على وضع إطار تفاوضي خاص بها في مشاورات مجلس التعاون الخليجي 2022م في الرياض، وهناك أهمية أيضًا لتمثيل أصوات الشباب والنساء والأقليات، حيث لا يمكننا تحقيق سلام مستدام إلا من خلال عملية سياسية شاملة تضم تلك القضايا والأطراف”. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

مباحثات أمريكية مع رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ حول الخيارات المطروحة لإجبار مليشيا الحوثي على السلام

مباحثات أمريكية مع رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ حول الخيارات المطروحة لإجبار مليشيا الحوثي على السلام

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة اليمني: ندعو العالم للتدخل لحل الأزمة الإنسانية بصنعاء
  • بحضور الزبيدي وعثمان مجلي.. تفاصيل لقاء جمع رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ بوزير خارجية الإمارات ‘‘بن زايد’’
  • وزير الخارجية السعودي يشارك في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن تحت عنوان "القيادة في السلام"
  • وزير الخارجية يشارك في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن تحت عنوان “القيادة في السلام”
  • الزبيدي يتحدث عن الاستراتيجية المناسبة لهزيمة الحوثيين ويؤكد : عملية السلام السابقة لم تعد قابلة للاستمرا
  • رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس الزبيدي ومجلي يشاركون في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط أمام قمة المستقبل، : مجلس الأمن بشكله وأدائه الحالي لا يُلبي طموحاتِنا المشتركة ولابد من إصلاحه
  • مباحثات أمريكية مع رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ حول الخيارات المطروحة لإجبار مليشيا الحوثي على السلام
  • عضو بـ«النواب»: مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. ونقف صفا خلف القيادة السياسية