زعم مسؤولون أمريكيون، أن أحدث غواصة صينية تعمل بالطاقة النووية غرقت في أواخر مايو أو أوائل يونيو الماضي، بالقرب من مدينة ووهان الصينية أثناء الاستعدادات النهائية للإبحار، وفقًا لصحيفة «وول ستريت» الأمريكية.

بكين تسعى توسيع الأسطول البحري

ويأتي ذلك في وقت تسعى فيه بكين لتوسيع الأسطول البحري، وغواصاتها وأسلحتها النووية لتحدى هيمنة واشنطن على المنطقة وسط تصعيد وتوترات غير مسبوقة.

وبحسب «وول ستريت»، لم تعترف الحكومة الصينية حتى الآن بالحادث، لكن صور الأقمار الصناعية أظهرت بعض الرافعات الضخمة التي تعمل على انتشال الغواصة النووية.

تأخير الخطط العسكرية الصينية

وأكد العديد من الخبراء أن إصلاحها من الممكن أن يستغرق عدة أشهر، وسيؤدي إلى تأخير الخطط العسكرية الصينية.

وتعمل الصين على تطوير جيل جديد من الغواصات النووية العسكرية المتعددة الاستخدامات، لمواجهة التطور الكبير في الترسانة النووية الأمريكية، وكانت المخابرات الأمريكية أشارت في وقت سابق، أن بكين تمتلك 6 قطع من الغواصات النووية التي يبلغ طول كل واحدة 107 متر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين بكين نووي غواصة نووية

إقرأ أيضاً:

بكين تندد بحظر سيارات مزودة بتكنولوجيا صينية في أميركا

أعلنت وزارة التجارة الصينية، الأربعاء، إنها "تعارض بشدة" قرار الحكومة الأميركية حظر بيع السيارات التي تدخل في صناعتها التكنولوجيا الصينية والروسية في أسواقها باسم الأمن القومي.

ويتعلق النص الذي أعلنته وزارة التجارة الأميركية، الاثنين، بالبرمجيات والوحدات الطرفية التي تسمح للمركبة بالتواصل مع الخارج عبر أجهزة الاستشعار والهواتف الذكية مثلا، ولا سيما للمساعدة في القيادة والقيادة الذاتية.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان إن "هذا القرار الأميركي لا يستند إلى أي حقائق، وينتهك مبادئ اقتصاد السوق والمنافسة النزيهة".

ويندرج الإجراء الجديد في إطار تشدد حكومة جو بايدن تجاه الصين.

ومنتصف سبتمبر، أعلنت الولايات المتحدة أن السيارات الكهربائية المستوردة من الصين ستخضع لضريبة بنسبة 100 بالمئة اعتبارا من 27  الجاري.

وحاليا لا تباع سيارات صينية في الولايات المتحدة.

لكن بعض الشركات الغربية مثل فولفو وهي مجموعة سويدية تسيطر عليها شركة جيلي الصينية أو بولستار أو بويك (مجموعة جنرال موتورز) أو لينكولن (فرع شركة فورد) تبيع في الأسواق الأميركية سيارات مصنوعة في الصين.

وتنتج الشركة الأميركية "تسلا" سيارات كهربائية في الصين مخصصة للتصدير.

ويتم دمج الإلكترونيات بشكل متزايد في السيارات الحديثة والتي يمكن أن تتصل بالأجهزة الشخصية والمركبات الأخرى والبنية التحتية ومصنعيها، بما في ذلك السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

مقالات مشابهة

  • كانت من فئة جديدة.. تفاصيل غرق غواصة نووية صينية
  • مصدران لـCNN: غرق أحدث غواصة صينية تعمل بالطاقة النووية
  • فضيحة عسكرية صينية.. بكين تكتمت على غرق غواصة نووية الربيع الماضي
  • البنتاغون يعلق على غرق غواصة صينية نووية
  • بكين تندد بحظر سيارات مزودة بتكنولوجيا صينية في أميركا
  • ستغرق في النهاية.. قصة الجزيرة التي ظهرت في بحر العرب (صور)
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تنتقد وجود غواصة نووية أمريكية.. ماذا حدث؟
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تنتقد تواجد غواصة نووية أمريكية في كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية.. شقيقة الزعيم تعلق على موقع غواصة نووية أميركية