تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، أنّ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآاف جالانت صدق على مواصلة العمليات الهجومية في الجبهة الشمالية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

وكان أعلن حزب الله اللبناني، أنه تصدى لطائرتين ‏حربيتين إسرائيليتين قادمتين من البحر باتجاه عدلون بأسلحة الدفاع الجوي وأجبرهما على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إذاعة جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يؤكد فتح الجبهة اللبنانية تحت مسمى مساندة غزة

قال أبو بكر بشير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، طالب حزب الله والاحتلال بضرورة وقف التصعيد والقصف المتبادل، فضلا عن ضرورة عملهم عبر المسار السلمي لضمان عودة المواطنين اللبنانيين والإسرائيلي إلى منازلهم التي تقع على طرفي الحدود، لافتا إلى أنه لم يتهم طرفا دون آخر بمسؤولية التصعيد.

مؤتمر حزب العمال السنوي

وأضاف أن مؤتمر حزب العمال السنوي يعقد اليوم في ليفربول، وهو أول مرة ينعقد منذ 15 عاما، موضحا أن ديفيد لامي تحدث عن القضية الفلسطينية قبل أن يتطرق إلى لبنان، حيث إنه يتفهم أن لإسرائيل الحق في الأمن والأمان، لكنه قال «القضية الفلسطينية عادلة ويجب الحل على أساس الحقوق المتساوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين في السيادة والحق بالدولة والكرامة»، ثم عاد إلى قضية لبنان وطالب الذهاب إلى حلا سلمي يضمن عودة مدنيين الطرفين إلى المنازلهم.

وتابع: «هناك بعض الاختلافات في لغة ديفيد فيما يخص الفلسطينيين، ولكنه لم يتبنى فكرة ربط الجبهات»، لافتا إلى أن حزب الله أعلن منذ اليوم الأول من الصراع، أن جبهة لبنان مفتوحة تحت مسمى مساندة قطاع غزة وأنها ستهدأ إذ هدأت الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يصدق على مواصلة العمليات في الجبهة الشمالية
  • بايدن: العالم العربي يريد تسوية للقضية الفلسطينية وهناك حاجة إلى حل الدولتين
  • بايدن: استخدم كل طاقة إدارتي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياط للجبهة الشمالية مع لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترض 10 صواريخ في ضواحي حيفا الجنوبية
  • عاجل - جيش الاحتلال: مستعدون لحملة عسكرية طويلة وحزب الله أطلق 300 صاروخ اليوم
  • نتنياهو يعلن استمرار الحرب على لبنان وسط تصاعد التوترات العسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يؤكد فتح الجبهة اللبنانية تحت مسمى مساندة غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف مستوطنات إسرائيل الشمالية بـ100 صاروخ منذ الليل