مصراوي:
2024-09-27@00:11:28 GMT

الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ونسب الرطوبة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

كتب- حسن مرسي:

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تغير ملحوظ في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مع بداية ظهور مؤشرات فصل الخريف.

وأوضحت غانم في تصريحات تلفزيونية أن البلاد تشهد حالياً تغيرًا في مصادر الكتل الهوائية، حيث أصبحت تأتي من أوروبا، مما أدى إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

كما أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى تكوّن سحب منخفضة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، مما يعطي إحساسًا ببرودة الطقس.

وحذرت غانم من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، خاصة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، مما قد يؤثر على الرؤية أثناء القيادة.

ونصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بضرورة توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة في هذه الأوقات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: السوبر الإفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتورة منار غانم الأرصاد الطقس هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: تحسن في طقس الإسكندرية مع بداية فصل الخريف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بالإسكندرية شهدت انخفاضا تدريجيًا، لتصبح الأجواء أكثر اعتدالاً وملائمة للتنزه بعيداً عن حر الصيف المعتاد، كما شهدت المدينة انخفاضًا في معدلات الرطوبة، مما ساهم في شعور السكان والزوار بانتعاش أكبر.

تحسن طقس الإسكندرية في الخريف 

وفي بيان، أشار الأرصاد إلى أن معدلات الرياح زادت، إذ سجلت سرعة أعلى من المعتاد، مما ساهم في تحسين جودة الهواء وإضفاء لمسة خريفية على الإسكندرية، هذه الظروف جعلت الإسكندرية وجهة مثالية للخروج والتنزه، سواء على الكورنيش أو في المناطق السياحية الشهيرة.

توقعات طقس الإسكندرية للأيام المقبلة

وأضافت، أنه من المتوقع أن تسيطر الأجواء الخريفية على طقس الإسكندرية خلال الفترة المقبلة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة واعتدال الرطوبة.

نصائح للاستمتاع بطقس الإسكندرية

مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح، شهدت الإسكندرية إقبالًا ملحوظًا على الخروجات والنشاطات الخارجية، سواء من قبل السكان المحليين أو الزوار، بحسب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، للاستفادة من الأجواء المميزة التي تشهدها الإسكندرية خلال هذه الفترة، نصحت محافظة الإسكندرية مواطنيها بالتالي:

- ارتداء ملابس خفيفة مع الاحتفاظ بمعطف خفيف في المساء.

- الاستمتاع برياضة المشي أو ركوب الدراجات على كورنيش البحر. 

- يفضل زيارة المعالم السياحية والاستمتاع بمشروبات دافئة في أحد المقاهي المطلة على البحر للاستمتاع بنسمات الخريف المنعشة. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • مناخ خريفي يسود الأجواء اليوم.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس وتحذر من اضطراب الملاحة البحرية.. "خبراء" : انخفاض نسب الرطوبة بشكل تدريجي
  • عاجل - كواليس الأجواء الخريفية.. منار غانم تكشف عن أسرار الطقس المتقلب وتحسن كبير في هذا الموعد
  • الطقس.. الأرصاد: انخفاض جديد للحرارة في هذا الموعد
  • بالفيديو.. الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية وتحذيرات من انخفاض درجات الحرارة ليلًا
  • «الأرصاد»: تحسن في طقس الإسكندرية مع بداية فصل الخريف
  • درجات الحرارة في مصر.. بداية فصل الخريف وتحسن في الأجواء
  • أمطار وانخفاض حرارة.. الأرصاد تُعلن طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد»: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع بداية الخريف والعظمى بالقاهرة 32 درجة