قال الرئيس الفلسطيني عباس محمود أبو مازن، اليوم الخميس: « إنني لست بصدد الرد على أكاذيب بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس والتي زعم خلالها عدم مسؤوليته عن قتل المدنيين الفلسطينيين، وأطالب بوقف الجريمة الإسرائيلية وقتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة في قطاع غزة».

وأضاف «عباس» خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: «العالم أجمع يتحمل مسؤولية وقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي»، مشددًا على ضرورة محاسبة الوزراء الإسرائيليين الذين يحاولون الاعتداء على المسجد الأقصى».

وحذر الرئيس الفلسطيني، من خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بسبب الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بوقف الحرب وحماية المدنيين وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وتطبيق حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية.

وتابع الرئيس الفلسطيني: «الحكومة الإسرائيلية ارتكبت العديد من جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني والآن ترتكب المزيد بحق اللبنانيين»، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي دمر البنية التحتية في قطاع غزة وجعل القطاع غير صالح للحياة.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: الولايات المتحدة تقدم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال

الرئيس الفلسطيني يقطع زيارته للسعودية عقب عدوان إسرائيل على الضفة الغربية

الرئيس الفلسطيني: نشيد بموقف مصر والأردن.. والقدس خط أحمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي لبنان الرئيس الفلسطيني الشعب الفلسطيني غزة رئيس فلسطين غزة الان الحرب على غزة غزة الآن الحرب في غزة عباس أبو مازن الحرب في لبنان الحرب على لبنان غزة الأن الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

فتوح: الكشف عن 80 جثمانًا من شهداء غزة دليل على جرائمه بحق شعبنا

رام الله - صفا قال رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، إن رفض المستشفيات في قطاع غزة تسلُّم 80 جثمانًا من الشهداء من طرف الاحتلال، لعدم توفر معلومات عن أصحابها، وأماكن انتشالها، ما هو إلا دليل على وحشية الجرائم المرتكبة بحق المواطنين في قطاع غزة. وأشار في بيان يوم الأربعاء، إلى أن حكومة الاحتلال تعمل على تصعيد أعمال القتل والإعدام ضد الفلسطينيين، في ظل صمت المجتمع الدولي. وطالب فتوح، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بالنظر إلى هول هذه الجرائم. وذكر أن المئات من المواطنين في القطاع اختُطفوا وأُعدموا سواء بالتعذيب الجسدي والنفسي إو بالإعدام رميًا بالرصاص.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: يعرض خطة اليوم التالي للحرب أمام الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: القدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم إسرائيل ضد المدنيين في لبنان
  • فتوح: الكشف عن 80 جثمانًا من شهداء غزة دليل على جرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • فتوح: الكشف عن 80 جثمانًا من شهداء غزة دليل على جرائمه بحق شعبنا
  • نتنياهو يهدد المدنيين اللبنانيين باستهداف منازلهم.. عليكم التخلص من حزب الله
  • حنيني: استمرار جرائم الاحتلال بالضفة لن تنجح في كسر وحدة الساحات
  • "الخارجية" تحذر من توسيع دائرة الصراع لحرف الأنظار عن جرائم الاحتلال بغزة