التقى د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، مع ألكسندر شالنبرج، وزير الشئون الأوروبية والخارجية للنمسا، وذلك على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أكد وزير الخارجية خلال اللقاء ضرورة مواصلة جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة، معرباً عن التطلع لدفع التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، وكذلك فيما يتعلق بتنمية مصادر الطاقة المتجددة، ولاسيما الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وكذا إنتاج الهيدروجين الأخضر.

تطرق وزير الخارجية إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكداً على أهمية قيام الدول الأوروبية بتقديم الدعم المناسب لمصر لمواصلة جهودها في هذا المجال، خاصة مع تزايد الضغوط الناتجة عن تعدد الآزمات في المنطقة.  

تناول الوزير عبد العاطي التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان مؤكداً على ضرورة التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، وحذر من اتساع نطاق الصراع في المنطقة وجرها إلى حرب إقليمية. 

كما أكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة مشيراً لمواصلة مصر لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ومتصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة نيويورك مكافحة الهجرة غير الشرعية وزير الخارجية الطاقة الشمسية الهيدروجين الأخضر غزة لبنان وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر حريصة على المشاركة الإيجابية في أنشطة مؤتمر التفاعل

التقي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بسكرتير عام مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (السيكا) خيرت سرباي، على هامش فعاليات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وزير الخارجية يشيد بجهود سكرتير عام مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا 

أشاد وزير الخارجية بجهود «سرباي» لتطوير عمل مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا، مثمنًا اهتمامه بتعزيز العلاقات مع المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى، وعلى رأسها الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية.

أعرب عبد العاطي عن حرص مصر على مواصلة مشاركتها الإيجابية في مختلف أنشطة المؤتمر الرامية إلى تعزيز القدرات الوطنية، لما تتيحه تلك الأنشطة من فرص لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الدول الأعضاء.    

وأجرى عبد العاطي على هامش مشاركته في اجتماعات الأمم المتحدة عددًا من اللقاءات مع وزراء خارجية عدد من الدول ومشاورات جانبية مع رئيس جنوب أفريقيا ورئيس وزراء بلجيكا ورئيسة المفوضية الأوروبية ورئيس المجلس الأوروبي وعدد من كبار المسؤولين في العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك باجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة
  • رئيس فلسطين يؤكد ضرورة وجود جهد دولي لإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية
  • وزير الخارجية يطالب بدعم الحكومة اليمنية لضمان أمن الممرات الدولية
  • وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة
  • في مقر الأمم المتحدة.. وزير الخارجية ونظيره الإنجليزي يلتقيان لبحث آخر تطورات المنطقة
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره البريطاني ضرورة الضغط على إسرائيل لمرور المساعدات لغزة
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى قضية الأمن المائي
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على المشاركة الإيجابية في أنشطة مؤتمر التفاعل
  • العربية للطاقة المتجددة: الرئيس السيسي وعاهل الأردن أول مَن شجعا على الاستثمار بالطاقة الخضراء