زنقة 20:
2024-09-27@01:30:04 GMT

غسل الأموال يورط محامياً ومالك فندق مشهور بمراكش

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

غسل الأموال يورط محامياً ومالك فندق مشهور بمراكش

زنقة 20 | مراكش

تباشر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أبحاثا في ملف ضخم لتبييض الأموال، تورط فيه محام ينتمي إلى هيأة أكادير، ومالك فندق مصنف وشهير بمراكش يحتوي على كازينو.

واجرت عناصر المكتب الوطني لمكافحة الجريمة المالية والإقتصادية التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أجرت جلسات استماع للمتورطين، وذلك حسب مصادر يومية الصباح.

وينتظر أن تكشف الأبحاث الجارية عن مصدر تلك الأموال، والجرائم الأخرى المرتبطة بها، والتي تعد أصلا لجريمة غسل الأموال، إذ تشمل الأبحاث نشاط المحامي، وإن كان يزاوج بين مهنة المحاماة، ومهن أخرى، أو معاملات تطولها المساءلة، سيما أنه ينتمي إلى أسرة العدالة.

ويشار إلى ان افتضاح أمر تعاملات مالك الفندق والمحامي،قد جاء بعد تصريح بالاشتباه بتبييض أموال، عجل بدخول مصالح المراقبة التابعة للهيأة الوطنية للمعلومات المالية، لإشعار النيابة العامة المختصة ترابيا، أي وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش، الذي أمر بناء على تلك المعطيات، بإجراء أبحاث في الموضوع، مع عقل الممتلكات، وهي التحقيقات التي تباشرها مصالح الفرقة الوطنية

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مجموعة “إيغمونت”: الإمارات تعدّ مكافحة الجريمة المالية أولوية وطنية

قال جيروم بومون، السكرتير التنفيذي لمجموعة “إيغمونت”، لوحدات التحريات والمعلومات المالية، إن استضافة دولة الإمارات الاجتماع السنوي، ومنتدى المساعدة الفنية والتدريب لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ، لمكافحة غسل الأموال، يُؤكد التزام الدولة بمكافحة الجريمة المالية.

وأضاف جيروم في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال، الذي يعقد في العاصمة أبوظبي، أن الحدث يعد فرصة لإظهار جهود الإمارات المحلية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأوضح أن انعقاد هذا الاجتماع في الإمارات لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يُظهر بوضوح أن مكافحة الجريمة المالية أولوية وطنية، مشيرا إلى أن تقييم الجهود المتقدمة للدول في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، يتم عبر مجموعة العمل المالي “فاتف”، والهيئات الإقليمية لمكافحة غسل الأموال (FSRBs)، من خلال مراجعات التقييم النظير.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يُعقد فيها الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال، تأكيدا لدور دولة الإمارات والتزامها بتعزيز الشراكات الدولية في مكافحة الجريمة المالية.

وتمثل مجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال نحو 42 ولاية قضائية، إضافة إلى ثماني ولايات مراقبة، و33 منظمة مراقبة في منطقة الشرق الأوسط.

وتهدف مجموعة إيغمونت، التي تأسست في عام 1995، إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين وحدات المعلومات المالية، وتمكنت حتى الآن من استقطاب 177 عضوا من الدول المختلفة، ويتلقى أعضاؤها آلاف التقارير المتعلقة بالمعاملات المشبوهة سنويا.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تعدّ مكافحة الجريمة المالية أولوية
  • الإمارات.. تعاون بين النيابة العامة ووحدة المعلومات المالية في مكافحة غسل الأموال
  • النيابة العامة تعقد اجتماعاً تنسيقياً مع وحدة المعلومات المالية
  • "إيغمونت": الإمارات تعتبر مكافحة الجريمة المالية أولوية وطنية
  • مجموعة “إيغمونت”: الإمارات تعدّ مكافحة الجريمة المالية أولوية وطنية
  • فندق كواليتي إن يستقبل الوافدين من الجنوب.. سلام: الفيحاء عاصمة الوحدة الوطنية
  • سلطان يوجّه بتعزيز الوطنية لدى الأطفال بالموسيقى العسكرية
  • حامد الزعابي: الإمارات ملتزمة بمكافحة الجرائم المالية للحفاظ على نزاهة النظام الاقتصادي
  • حامد الزعابي : الإمارات ملتزمة بمكافحة الجرائم المالية للحفاظ على نزاهة النظام الاقتصادي