الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت نقابة الصيادلة، الخميس، أن الصناعة الدوائية المحلية باتت تغطي جزءا كبيرا من حاجة السوق، وفيما أشادت بالدعم الحكومي لتوطينها، أكدت ان من شأنه تحقيق الاكتفاء الذاتي  خلال 5 سنوات، وتوفير عدد كبير من فرص العمل للشباب.

وقال المتحدث باسم النقابة اسامة هادي حميد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الحكومة تقود حراكاً وبرنامجاً حقيقياً لتوطين الصناعة الدوائية من شأنه توفير دواءً عراقيا على قدر عال من الكفاءة والجودة وبأسعار مناسبة مقارنة بالمستورد"، متوقعاً ان "يصل العراق الى الاكتفاء الذاتي من الصناعة الدوائية خلال 5-10 سنوات المقبلة".



وأضاف، أن "البرنامج وفر تسهيلات مهمة لقطاع الصناعة الدوائية من شأنها توفير عدد كبير من فرص العمل للشباب في مختلف الاختصاصات منهم الصيادلة والكيميائيين والبايولوجبين وغيرهم ".

وأشار الى أن "عملية تشغيل المصانع الدوائية الوطنية تتطلب الكثير من الجهد والمتابعة والتطوير المستمر كما تتطلب الاطلاع الدائم على التقنيات العالمية الحديثة للوصول بالمنتج العراقي إلى مستوى عال من الجودة والأمان".

وتابع أن "التقارير والإحصائيات المتوفرة حاليا تشير الى ان المعامل الوطنية تغطي حاليا نسبة كبيرة من حاجة السوق الدوائي بقطاعيه العام والخاص".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الصناعة الدوائیة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الجمعة، بزيارة معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية بمشاركة قيادات شركة "روسآتوم" القائمة على تنفيذ المحطة النووية بمدينة الضبعة وحضور الدكتور امجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية.

 بدأت الزيارة بجولة تفقدية للأجنحة والقاعات البحثية التى تشرح الصناعات الروسية فى شتى المجالات منذ بدايتها، وتوضح مراحل التطور المختلفة والتكنولوجيات الحديثة وكيفية الاعتماد على الموارد المتاحة فى بناء قطاعات صناعية ضخمة.

 وشملت الزيارة الصناعات المتعلقة بالطاقة النووية والاستخدامات السلمية للطاقة وتوليد الكهرباء، وكذلك مراحل التطوير والتحديث الخاصة بها، لاسيما فيما يتعلق بمعايير الأمان النووى والإدارة والتحكم والتشغيل وغيرها.

 كان الدكتور محمود عصمت قام بزيارة الى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة فى اجتماعات وزراء الطاقة لدول" البريكس "، تخللها زيارة إلى مدينة سان بطرسبورج ، حيث محطة ليننجراد النووية المرجعية لمحطة الضبعة النووية والتى أمضى بها يوما كاملا داخل مفاعلاتها المختلفة وانظمة التحكم والتشغيل ، وادار نقاشا مفصلا مع الأطقم القائمة على المحطة وعدد من مسئولي الملف النووي الروسي للاستخدامات السلمية ، والتقى بالمتدربين المصريين من كوادر هيئة المحطات النووية.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة الصيادلة ببني سويف يُحذر من السوق السوداء وخطورتها علي المرضى
  • وزارة الصحة تعزز الصناعة المحلية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر
  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج
  • وزير الكهرباء يشارك في معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • افتتاح معرض «كايرومازر ولابيچاما» لتعزيز الصناعة الوطنية
  • الأمور تحت السيطرة.. مخزون المواد الغذائية والحيوية يكفي السوق المحلية لأشهر
  • الحاصلات الزراعية والبستانية: السوق المحلية تستقبل 4 ملايين طن بطاطس سنويًا
  • خطوة صحيحة ومفيدة للمريض.. نقابة الصيادلة تعلق على مقترح مدبولي بكتابة الروشتة