إستنكر شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، في بيان، "استمرار الاستهدافات الوحشية التي ينفذها الاحتلال في المناطق اللبنانية وخاصة في الجنوب والضاحية والبقاع، دون مراعاة الجوانب الإنسانية والاخلاقية، والتي يسقط جرّاءها العديد من الضحايا من المدنيين والأطفال والنساء".   وأمل أن "تفضي الجهود الدولية والدبلوماسية الى قرار يوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان وغزة، يلتزم به العدو ويؤسس لهدنة شاملة".

  كما أثنى أبي المنى على "الجهود الانسانية المبذولة والتكافل الاجتماعي، خاصة في مناطق الجبل، والوقفة المسؤولة إلى جانب أبناء الضاحية والجنوب والبقاع"، أكد على أهمية "التضامن والصمود في مواجهة العدوان"، وطالب "بهدنة شاملة تلجم وتوقف القتل والتدمير". وقال: "التضامن واجب وطني وانساني وأخلاقي واجتماعي في إعانة الملهوف، لأننا جميعاً أبناء وطن واحد ويجمعنا اليوم همٌّ مشترك".


وفي هذا السياق، اتّصل شيخ العقل بالسيد علي فضل الله، متضامناً ومطمئناً، ومعزياً بزوجة المسؤول الإعلامي في مكتبه الاستاذ محمد عمرو، كما تلقى عدة اتصالات أبرزها من شيخ العقل في سوريا الشيخ حكمت الهجري، ومن السيد لؤي باشا الأطرش للاطمئنان والتضامن.

 

الى ذلك، لتقى ابي المنى بدارته في شانيه، وفدا من بلدة حمانا، ضمّ الآباء والمشايخ والمخاتير من المسيحيين والموحدين الدروز، يرافقهم المحامي المقدم كامل مزهر والاستاذ رمزي أبو خالد، لشكره على رعايته المصالحة بين شباب من حمانا وآخرين من بلدة قبيع، إثر الإشكال الذي حصل قبل فترة. وقدّم المختار حبيب رزق هدية رمزية تقديرية معبرة لشيخ العقل بالمناسبة. 

 كما استقبل وفداً من بلدة ينطا، لوضعه في صورة واقع الجالية في ادمنتون - كندا والأخذ بتوجيهاته. 

 واستقبل كذلك المغترب نمر الصايغ. 

 

واجتمع شيخ العقل مع رئيس اللجنة الدينية في المجلس المذهبي الشيخ عصمت الجردي والرئيس السابق الشيخ هادي العريضي في لقاء تسلّم وتسليم بينهما، وللتشاور بشأن البرامج الدينية التي تتولاها اللجنة الدينية، وذلك بحضور مقرّر اللجنة الشيخ نضال سري الدين ورئيس المصلحة الدينية والتربوية الشيخ فاضل سليم.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لبنان.. انتشال 23 قتيلًا من تحت أنقاض مبنى ببلدة يونين

أعلنت الوكالة اللبنانية للإعلام اليوم الخميس، عن رئيس بلدية يونين علي قصاص، انتشال 23 قتيلًا سوريا وثمانية جرحى بينهم أربعة لبنانيين إصابتهم طفيفة.
وانتُشلت الجثث من تحت أنقاض المبنى، الذي استهدفه العدوان الإسرائيلي في بلدة يونين الواقعة في محافظة بعلبك شرقي لبنان.العدوان الإسرائيلي على لبنانواستكملت أعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض، في المبنى الذي استهدفه العدوان الإسرائيلي مساء أمس في بلدة يونين على الطريق الدولية المستأجر من عمال سوريين بالقرب من محطة محروقات.
أخبار متعلقة مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنانالعدوان على غزة.. إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين

#المملكة تجدد تحذيرها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة، والانعكاسات الخطيرة للتصعيد على أمن المنطقة واستقرارها
للتفاصيل | https://t.co/Q604cjKLk1#لبنان | #اليوم pic.twitter.com/bDQQGdoDT0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 23, 2024
وأشار إلى أن فرق الإغاثة تمكنت من إزالة الركام، الذي خلفته الغارات السابقة من الطرقات.
ونوه بوعي الأهالي والتزامهم بالتعليمات وتقديمهم العون، متقدمًا بالشكر لأصحاب الآليات الذين ساعدوا في عمليات رفع الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. انتشال 23 قتيلًا من تحت أنقاض مبنى ببلدة يونين
  • التضامن الوطني.. السلاح الأقوى في وجه العدوان الإسرائيلي!
  • الصحة اللبنانية: جيش الاحتلال يقصف المستشفيات ونطالب بوقف العدوان
  • فحص وعلاج 166 مواطنا في قافلة طبية علاجية مجانية بكفر الشيخ
  • الغارات مُتواصلة في جنوب لبنان... إليكم البلدات التي قصفها العدوّ
  • الشيخ الطه: مخاطر جسيمة تحيط بالعراق وبمقدمتها آفة المخدرات
  • غارات مُكثّفة... إليكم المناطق التي شهدت قصفاً إسرائيليّاً
  • تفاعل على اللغة التي استخدمها الشيخ محمد بن زايد في الحديث مع بايدن بالبيت الأبيض
  • مجلس وزراء الخارجية العرب يؤكد التضامن مع لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي