المناطق_واس

أعلن اتحاد الغرف السعودية , عن إصدار أول دفتر إدخال مؤقت للبضائع “ATA CARNET” , منذ البدء رسميًا بتطبيق هذا النظام, اعتبارًا من مطلع شهر يونيو الماضي، حيث أصبحت المملكة الدولة رقم 80 على مستوى العالم التي تطبق هذا النظام الجمركي الدولي.

 

أخبار قد تهمك رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بمناسبة فوز المملكة في انتخابات (رئاسة شبكة غلوب إي) العالمية لمكافحة الفساد 26 سبتمبر 2024 - 1:55 مساءً سفارة المملكة لدى كندا تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٤ 26 سبتمبر 2024 - 7:15 صباحًا

وتسلمت شركة “ريتشمونت” السويسرية من أمين عام الاتحاد وليد العرينان, أول دفتر إدخال مؤقت من الاتحاد بوصفه الجهة الوطنية الوحيدة الضامنة لتطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع وفقًا لشروط اتفاقية إسطنبول الدولية.

 

 

ويمكن لأصحاب الأعمال والشركات والمهتمين, التقدم للحصول على دفتر الإدخال المؤقت للبضائع عن طريق الخدمات بالموقع الإلكتروني للاتحاد وزيارة مقره بالرياض لاستلام الدفتر.

 

 

ويُعد نظام دفتر الإدخال المؤقت للبضائع ATA Carnet وثيقة جمركية دولية، تسهل الاستيراد المؤقت للسلع لمدة عام واحد على الأكثر، دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أو ضرائب أو الخضوع لأي إجراءات جمركية.

 

 

كما يعزز تطبيق هذا النظام الدولي مكانة المملكة كونها وجهة عالمية جاذبة للاستثمارات ومركزًا للتجارة والأعمال، كما يسهم في تنشيط قطاع المعارض والفعاليات، ويرفع من جاهزيتها لاستضافة الفعاليات الدولية.

 

 

يذكر أن نظام الإدخال المؤقت للبضائع يشترط إعادة استيراد البضائع أو تصديرها خلال الفترة المحددة، ويغطي النظام مجموعة واسعة من البضائع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اتحاد الغرف المملكة الإدخال المؤقت للبضائع

إقرأ أيضاً:

«كاك بنك» يقيم دورة تدريبية لموظفيه حول نظام وسياسة حماية المستهلك المالي

شمسان بوست / عدن: علام كاك بنك

أقام بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» دورة تدريبية لموظفيه حول “نظام وسياسة حماية المستهلك المالي”، برعاية رئيس البنك، الأستاذ/ حاشد الهمداني، ونظمها قسم التدريب والتأهيل في البنك، بالتعاون مع ادارة الالتزام.

وتأتي الدورة التي أقيمت في مبنى إدارة البنك بالمعلا، واستهدفت عدداً من موظفي وموظفات الإدارات وخدمة العملاء واستمرت لمدة يومين، ضمن سياسة وتوجهات قيادة البنك ممثلة برئيس مجلس الادارة الاستاذ “حاشد الهمداني” الهادفة إلى  تنمية قدرات الكادر الوظيفي وتعزيز مهاراتهم وبما يتواكب مع القوانين المنظمة واللوائح المتبعة،
وتناولت الدورة قانون حماية مصالح المستهلكين والعملاء،عند استخدامهم لأي منتج أو خدمة مالية أو الدخول في علاقة مع المنشأت المالية المرخصة.

وأوضح مساعد قطاع تطوير الأعمال بالبنك، معد ومقدم الدورة “محمد أبو حاتم” أن الأهداف الرئيسية لنظام حماية المستهلكين هو المساهمة في الاستقرار الكلي لقطاع الخدمات المالية، حيث يعزز النظام المعايير الداعمة لبناء ثقافة جديدة داخل المنشآت المالية المرخصة والتي تسعى بشكل خاص لاحترام المستهلكين وحمايتهم والعمل على تحقيق مصالحهم.

وأكد أبو حاتم أن هذا النظام والمعايير المصاحبة له يطبق على كافة المنشأت المالية المرخصة من قبل البنك المركزي، لممارسة الانشطة المالية المرخصة، وحسب التعليمات التنظيمية لحماية المستهلك المالي _ البنك المركزي _ تاريخ _ 27 / 8 / 2023.

مقالات مشابهة

  • السجن و3 ملايين ريال غرامة مخالفة نظام البيانات الشخصية
  • الحماية الاجتماعية: الروتين يعوق وصول الدعم ووزارة العمل تتبنى مبادرات حديثة
  • سلاح جديد في سماء المغرب.. تفاصيل نظام الحرب الإلكترونية المتطور Viper Shield
  • نظام غذائي خطير يسبب مرض العصبون الحركي.. احذر أضراره
  • على «المنبر الثابت».. علماء الأوقاف والأزهر يواصلون أداء رسالتهم بالفيوم
  • النظام المطور: شروط تطبيق نظام الضمان الاجتماعي في المملكة السعودية
  • «كاك بنك» يقيم دورة تدريبية لموظفيه حول نظام وسياسة حماية المستهلك المالي
  • إطلاق نظام مستكشف وخدمة العملاء بالداخلية
  • الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب