(عدن الغد)خاص:

أطلع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، على مراحل التمهيد الاخيرة ما قبل بدء أعمال السفلتة لنحو كيلومتر المتبقي لمشروع طريق "الغويزي - ربوة خلف".

وتفقد المحافظ أعمال الردم والتمهيد الاخيرة للجزء المؤدي إلى أسفل طريق ربوة خلف، مستمعًا من مدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس صالح فائز العمري، ونائبه المهندس نائف بن شملان ، الى مراحل استكمال الطريق البالغ طوله الاجمالي 3 كيلو و600 متر ، ويربط بين منطقة الغويزي بديس المكلا باتجاه ربوة خلف،  بنسبة انجاز بلغت 85%.

ويسهم الطريق الممول من السلطة المحلية بالمحافظة ويشرف على تنفيذه مكتب الأشغال العامة والطرق في تسهيل مرور المركبات القادمة من منطقة خلف الى ديس المكلا، ومن المتوقع استكمال المشروع خلال الشهرين القادمين، وذلك عقب إنجاز استكمال إنشاء العبارات أسفل عقبة الربوة بمواصفات فنية عالية. 

كما تفقد المحافظ اليوم سير العمل في شق وتمهيد طريق الدائري وسط "الغويزي - الغليلة - امبيخة" البالغ طوله من الغويزي الى الغليلة 7 كيلومتر،  بنسبة انجاز بلغت 20 % .

واطلع محافظ حضرموت على أعمال شق الطريق، موجهًا بمواصلة العمل بوتيرة عالية لاستكمال الطريق الذي يكتسب أهمية في التخفيف من الازدحام وتسهيل مرور المركبات والشاحنات المتجهة صوب منطقة فوة. 

ويأتي انشاء واستكمال هذه المشاريع في سياق اهتمام قيادة السلطة المحلية بقطاع الطرق لاستحداث مسارات جديدة تسهم في عملية التنمية والتخفيف من الازدحامات.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يزور مصابي حادث طريق أسوان / أبو سمبل

حرص اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، على زيارة مستشفى أسوان الجامعى للإطمئنان على المصابين في حادث إنقلاب سيارة تأمين إحدى الأفواج السياحية بطريق أسوان / أبو سمبل البرى، الذي أسفر عن مصرع شخصين، وإصابة 3 آخرين.

واطمأن محافظ أسوان، على حالتهم الصحية، برفقه اللواء طلعت عبد الهادى نائب مدير أمن أسوان، والدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان.

ووجه محافظ أسوان، بتقديم كافة أوجه الرعاية ، والخدمة العلاجية المتكاملة للمصابين حتى تماثلهم للشفاء الكامل ، وقدم الدكتور إسماعيل كمال خالص التعازى لأسر المتوفين ، ويلهمهم الصبر والسلوان .

والجدير بالذكر شهد طريق قرية كركر فى أسوان، صباح اليوم، أنقلاب سيارة شرطة، مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 3 آخرون، وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف لنقل المتوفيين إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتلقت غرفة عمليات النجدة في أسوان إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة شرطة بطريق قرية كركر جنوب المحافظة، مما أسفر عن وقوع وفيات مصابين.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المتوفيين إلى مشرحة أسوان العمومية، والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وبوصول سيارات الإسعاف تبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين وهم: أمين شرطة ومجند، وإصابة 3 آخرون وهم:ملازم أول، ومجند، وأمين شرطة.

وبالفحص والمعاينة لمكان الحادث تبين أن أسماء الذين لقوا مصرعهم هم:أحمد عبد الرحيم، يبلغ من العمر 35 سنة، حالته جثه هامدة،  أمين شرطة، و اسامة عوض عبداللطيف، عمره 22 سنة، جثة هامدة، مجند، وجرى إيداع جثامينهم بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى العياط
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عن طريق السحر والشعوذة
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي على الطريق العام
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي علي الطريق العام
  • تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • «العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري
  • قريبًا… افتتاح المرحلة الأولى من الطريق الدائري الثالث
  • محافظ أسوان يزور مصابي حادث طريق أسوان / أبو سمبل