بيروت - صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزَّت الرّشق: في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني: نبعث بخالص التحيّة والتقدير والفخر والاعتزاز بالصحافيين والإعلامين الفلسطينيين في قطاع غزَّة والضفة والقدس المحتلة، الذين أثبتوا خلال عام كامل من معركة طوفان الأقصى المستمرة، أنَّهم الصَّوت النابض لشعبنا الصابر المرابط المتمسّك بحقوقه وثوابته، والمتطلّع للحريّة والاستقلال والانعتاق من الاحتلال.

وأكد الرشق في بيان له الخميس أنَّ إرهاب الاحتلال وجرائمه المُمنهجة ضد الصحفيين والإعلاميين في قطاع غزَّة والضفة والقدس المحتلة، انتهاك صارخ لحرية الصحافة، وجرائم متعمّدة لن تفلح في حجب الحقيقة، وسيواصل رجال الإعلام في فلسطين وخارجها رسالتهم الإعلامية مهما كانت التضحيات.

وقال: نترحّم على أرواح الصحفيين والإعلاميين الشهداء الذين ارتقوا في ميادين نقل الأخبار والحقائق للعالم حول جرائم العدو الصهيوني خلال معركة طوفان الأقصى المتواصلة، ودفعوا في سبيل ذلك أرواحهم وحريَّتهم فداء لشعبنا وصموده ومقاومته الباسلة.

وأضاف القيادي فس حماس: نثمّن كلّ الجهود الإعلامية المتضامنة مع الصحفيين الفلسطينيين ورسالتهم النبيل في نقل الحقيقة والرواية الفلسطينية، وندعو إلى توحيد كل الجهود الإعلامية، من أجل خدمة قضية شعبنا الوطنية، في تثبيت الرّواية والمحتوى الفلسطيني، ومواجهة الدّعاية الصهيونية المضللة ، وفضح جرائم الاحتلال بحقّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

ودعا الصحفيين ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام الإعلامية إلى تكثيف حضورها إلى قطاع غزَّة للاطلاع على حجم الدمار وتوثيق معالم الإبادة الجماعية التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين العزّل وكافة البنى التحتية، خلال ما يقارب عام كامل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عزت الرشق الصحفيون الفلسطينيون

إقرأ أيضاً:

استشهاد 23 سوريًا في غارة إسرائيلية على بلدة يونين اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مسؤول محلي لوكالة رويترز عن استشهاد 23 سوريًا على الأقل معظمهم من النساء والأطفال في غارة إسرائيلية على بلدة يونين اللبنانية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

حيث يشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

مقالات مشابهة

  • الرشق: الصحافيون والإعلاميون الصوت النابض للشعب الفلسطيني
  • عزت الرشق: الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين أثبتوا خلال عام أنهم صوت الأمة
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم إسرائيل ضد المدنيين في لبنان
  • استشهاد 23 سوريًا في غارة إسرائيلية على بلدة يونين اللبنانية
  • نقيب الصحفيين: الكلام يعجز عن وصف جرائم إسرائيل في غزة ولبنان والتخاذل الدولي إزائها
  • ضجة حول اغتيال الإعلامية العراقية نور عباس.. ما الحقيقة؟
  • نقيب الصحفيين: يجب توقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي فورا حقنا لدماء الأبرياء
  • فتوح: الكشف عن 80 جثمانًا من شهداء غزة دليل على جرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • عضو بـ«الشيوخ»: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة