موقع 24:
2024-09-27@00:19:58 GMT

الصين تهدي هونغ كونغ حيواني باندا لتعزيز السياحة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

الصين تهدي هونغ كونغ حيواني باندا لتعزيز السياحة

أهدت بكين هونغ كونغ اثنين من حيوانات الباندا، وصلا اليوم الخميس، إلى المنطقة الإدارية الصينية وسط احتفالات مبهجة، مع استقبال مسؤولي مطار المدينة الدولي لهما ببساط أحمر على المدرج وألعاب على شكل باندا.

والحيوانان هما ذكر وأنثى، آن آن وكي كي، ولدا في سيتشوان.

ومن المفترض أن ترفع هذه الإضافة الجديدة العدد الإجمالي للباندا في المنطقة إلى ستة، وهو أعلى عدد يُسجل في تاريخها.


وطالب بعض المشرعين الحكومة بالانتفاع من وصول الباندا لتعزيز السياحة وإنشاء "اقتصاد الباندا" من خلال بناء عروض ترويجية وبنية تحتية ذات طابع خاص..
وقال مسؤولون إن الحيوانين (خمس سنوات) سيقيمان في متنزه أوشن بارك الترفيهي بالمدينة وسيبقيان بعيدا عن الجمهور حتى ديسمبر (كانون الأول)، لمنحهما وقتاً كافياً للتكيف مع موطنهما الجديد.
وقال جون لي الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ إن حيواني الباندا سيطلق عليهما قريباً اسمان جديدان عبر مسابقة عامة تنظمها الحكومة.
ويجهَز عمال المتنزه حظيرة واسعة للوافدين الجديدين مزودة بأوراق الخيزران المزروعة في مقاطعة قوانغدونغ.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصين

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة تعلن موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية في مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، أن أزمة نقص الأدوية ستنتهي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرًا إلى توجيهاته بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة لكتابة "الروشتة" بناءً على المادة العلمية الفعالة، وليس أسماء الأدوية التجارية، بهدف تسهيل وصول الأدوية للمرضى وتجنب الأزمات المتعلقة بتوافر الأنواع المختلفة من الأدوية.

عاجل - رئيس الوزراء: الحكومة تواصل تحسين التعليم عاجل - رئيس الوزراء: المنطقة تواجه أصعب مراحلها منذ عقود وسط تصاعد الأوضاع في لبنان

كما استعرض مدبولي جولته الميدانية في عدد من المدارس، مؤكدًا إضافة العشرات من الفصول الجديدة لضمان استقرار العام الدراسي، مع خطط للتوسع في فصول رياض الأطفال لتلبية احتياجات النظام التعليمي المتزايدة. وأكد أن هذه الخطوات تعزز استقرار العام الدراسي الحالي وتدعم جودة التعليم.

في سياق متصل، أشار رئيس الوزراء إلى الوضع المتأزم في لبنان، مشددًا على أن المنطقة تمر بظروف استثنائية لم تشهدها منذ عقود. وأكد مدبولي أن مصر تدين استهداف المدنيين وترفض أي تصعيد للصراع، داعيًا جميع الأطراف إلى التحلي بالمسؤولية من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة، واستعادة الأمن والسلم الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • حكم بالسجن يبرز تراجع حرية الإعلام في هونغ كونغ.. 21 شهرا لرئيس تحرير سابق
  • جبريل يكشف عن استراتيجية جديدة لتعزيز علاقات التعاون مع الصين
  • حديقة حيوان فنلندية تعيد اثنين من الباندا إلى الصين لأن التربية مكلفة للغاية
  • عاجل - الحكومة تعلن موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية في مصر
  • عاجل - رئيس الوزراء: الحكومة تواصل تحسين التعليم
  • مع تصاعد التوتر في المنطقة.. الصين تعلن دعم إيران في حماية سيادتها وسلامة أراضيها
  • السياحة: 74% زيادة في الحركة الوافدة من الصين منذ بداية العام
  • الصين: ندعم لبنان "بقوة" في حمايته لأمنه
  • الصين: ندعم لبنان بقوة في حمايته لأمنه وسيادته