افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مدرسة جلال قريطم الإعدادية بنين بحوش عيسى، المقامة على مساحة 7577 م2 بتكلفة إجمالية 21.8 مليون جنيه، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ.

افتتاح مدرسة قريطم الإعدادية بحوش عيسى 

وتفقدت محافظ البحيرة، أقسام المدرسة والتي تضم دور أرضي و4 أدوار علوية، وتضم 45 فصلا دراسيًا، ويستفيد منها 1120 طالبا، بالإضافة إلى مكتبة ومعملين للعلوم ومعمل حاسب آلي وملعب خماسي وملعب كرة قدم.

حرص الدولة على تطوير التعليم 

وأكدت محافظ البحيرة حرص مصر على توفير مُختلف المتطلبات اللازمة لتطوير قطاع التعليم والذي يأتي بالتزامن مع إطلاق مبادرة الرئيس «بداية» لبناء الإنسان المصري التي تتضمن محور التعليم وما يشمله من تطوير للمناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، إلى جانب تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وإقامة المزيد من الأنشطة الطلابية.

وأشارت «عازر» إلى أن المحافظة تسعى دائمًا لدعم التعليم من خلال الارتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة، وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين، والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير، والتأكد من الالتزام بجداول الصيانة الدورية، وأعمال رفع الكفاءة، والالتزام بالعدد المقرر لكل فصل وعدم وجود عجز في المدرسين بمختلف التخصصات.

يذكر أن محافظة البحيرة تضم 4195 مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و650 ألف طالب وطالبة، حيث تم إنشاء 29 مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي 462 فصلا دخلت الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة 208 مليون جنيه. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة احتفالات البحيرة بالعيد القومي محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح مبنى الحملة الميكانيكية بحوش عيسى.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مبنى الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية بحوش عيسى، والمقام على مساحة 2050 مترًا مربعًا، بالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" وضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وتفقدت الدكتورة جاكلين عازر، المبنى الإداري والجراج والورشة، واطلعت على المعدات المستخدمة في الحملة الميكانيكية، مشددةً على أهمية الصيانة الدورية لتلك المعدات لضمان كفاءتها وتحقيق أقصى استفادة منها في تحسين مستوى النظافة والخدمات العامة.

وأكدت محافظ البحيرة،  أن صيانة المعدات بشكل دوري يعزز قدرتها على أداء المهام المطلوبة بفعالية، مما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

حضر الافتتاح وتفقد المبنى والمعدات الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري، والدكتورة رشا فوزي - مساعد محافظ البحيرة لشؤون الصحة والمبادرات، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمركز حوش عيسى وأبو المطامير ورئيس مركز ومدينة حوش عيسى.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يستعرض تفاصيل افتتاح وزير التعليم مدرسة محمود بكري الإعدادية بقنا
  • وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة
  • بتكلفة 21.8 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بحوش عيسى
  • محافظ البحيرة تفتتح مبنى الحملة الميكانيكية بحوش عيسى.. صور
  • إفتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بنين بالبحيرة
  • محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية
  • افتتاح قسم إذابة الجلطات الدماغية في مستشفى أبو المطامير بالبحيرة
  • محافظ الغربية: افتتاح مستشفى السنطة الجديد بتكلفة 462 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروع صرف صحي في بركة السبع بتكلفة 75 مليون جنيه