أعلنت نقابة الفنانين التشكيليين، عقد الاجتماع الرسمي الأول لمجلس الإدارة الجديد برئاسة الفنان طارق الكومي النقيب العام للفنانين التشكيليين، وأعضاء مجلس النقابة العامة.

وحضر الاجتماع كل من نقيب الفنانين التشكيليين بالإسكندرية، ونقيب الفنانين التشكيليين بالمنصورة، وجرى تشكيل هيئة المكتب؛ الوكيل، والأمين العام، وأمين الصندوق.

وتابعت نقابة الفنانين التشكيليين عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: وجرى خلال الاجتماع انتخاب أعضاء هيئة المكتب بالاقتراع السري.

وأسفر عن تبوء منصب وكيل عام النقابة الدكتور محمد الصبان، وأمين عام النقابة الدكتورة أسماء الدسوقي، وأمين صندوق النقابة الدكتورة إيمان البابلي، كما جرى تشكيل أعضاء اللجان الثمانية بالانتخاب بالإضافة لمقرري الشعب الخمس بالنقابة.

طارق الكومي نقيبا للتشكيليين 

وكانت الجمعية العمومية لنقابة الفنانين التشكيليين قد انتخبت التشكيلي طارق الكومي، رئيسا لنقابة الفنانين التشكيليين، في انتخابات النقابة التي أجريت جولتها الثالثة يوم 13 سبتمبر الجاري، وكان ينافسه على مقعد النقيب المهندسة مرفت مرسى.

وعقد طارق الكومي اجتماعًا وديًا مع عدد من أعضاء النقابة خلال الأيام الماضية، تمهيدًا للاجتماع الرسمي المشار إليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة التشكيليين نقابة الفنانين التشكيليين محمد الصبان طارق الكومي الفنانین التشکیلیین طارق الکومی

إقرأ أيضاً:

أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى

أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسع بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وتواصل نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضا لأحد الشباب يدعى أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك.

وشددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أميناً على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهاً عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقاً لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

وتؤكد النقابة على أنها تواجه أي مخالفات لأعضاءها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، يتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية؛ لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

مقالات مشابهة

  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث
  • فرص عمل «جديدة» في نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل والشروط
  • بالصور .. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • الحديدة.. نقابة المحامين تدين جرائم اختطاف الحوثيين بحق منتسبيها وتطالب بالإفراج الفوري عنهم
  • نقابة الفنانين تنعى عضو المجلس المركزي للنقابة سامي نسيم
  • "الصحفيين" تضع اللمسات النهائية لافتتاح معرض النقابة للكتاب
  • طرح وحدات سكنية جديدة للمهندسين والصحفيين بتسهيلات في السداد
  • غدا.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب