المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بمقر الإمارة اليوم, اجتماعًا بحضور معالي وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، وعدد من مسؤولي التعليم بالوزارة والمنطقة ؛ لمناقشة سبل تطوير منظومة التعليم والتدريب بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم 26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً إنجاز وطني.

. برنامج كفالة يتجاوز 100 مليار ريال لضمان المنشآت الصغيرة والمتوسطة 26 سبتمبر 2024 - 12:00 مساءً

 

وبحث سموه مع البنيان الخطط والبرامج التطويرية لوزارة التعليم في المنطقة ، لافتًا الانتباه إلى أن مثل هذه الاجتماعات تأتي لتذليل جميع الصعاب والوصول إلى تحقيق الأهداف، وتوفير الحلول للتميز على مستوى إدارات التعليم بالمنطقة وتحقيق رؤية المملكة 2030 .

 

 

ونوه أمير القصيم باهتمام بحرص وعناية القيادة الرشيدة بالتعليم في مختلف مجالاته، وبجهود وزارة التعليم التي أسهمت في رفع المستوى التعليمي سواءً للطلاب أو الهيئة التعليمية والإدارية , والوصول لأفضل المخرجات العلمية التي يعود نفعها على الوطن بشكل عام والمنطقة على وجه الخصوص.

 

 

واطلع سموه خلال الاجتماع على عرض مرئي قُدم فيه لمحة عن نطاق وأرقام التعليم والتدريب بالمنطقة، حيث بلغ عدد الطلبة أكثر من 460 ألف طالب وطالبة، وبلغ عدد المعلمين والمعلمات والمدربين والمدربات وأعضاء هيئة التدريس أكثر من 34 ألفًا، وأكثر من 2000 مدرسة وكلية وجامعة.

 

 

كما ناقش الاجتماع مستجدات الأعمال والتوجهات والتحولات في الأولويات الإستراتيجية لمنظومة التعليم والتدريب بالمنطقة ، والأهداف والطموح المأمولة في ذلك الجانب وتحقيق مبادرات رؤية المملكة 2030 ، التي هي أكثر من 56 مبادرة ، مشددًا سموه بأهمية إيجاد بيئة تعليمية محفزة مشجعة للطلاب والطالبات وتحسين وتجويد المنتج التعليمي ، ورفع مستوى الطموح , والمضي قدمًا في تحقيق تقدم في التصنيفات العالمية المتميزة، والعمل المستمر من أجل الحصول على معايير واضحة ومستدامة في الاختبارات الدولية والوطنية , وإبراز دور المعلم في العملية التعليمية وتكريمه حيّال تميزه , بالإضافة إلى الاستفادة من المتخصصين في عدة مجالات في المنطقة وتبادل الخبرات والكوادر بين إدارات التعليم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير القصيم وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

بحضور أكثر من 20 وزيرًا.. سفارة السعودية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ94‎

تصوير- هاني رجب:

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، يوم الثلاثاء، بالعيد الوطني السعودي الـ94، في حضور لافت لأكثر من 20 وزيرًا مصريًا، بالإضافة إلى شخصيات عامة وكبار رجال الدولة.

وكان في مقدمة الحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، والمستشار عدنان الفنجري وزير العدل، والدكتور شريف فتحي وزير السياحة، والدكتور حسن الخطيب وزير الاستثمار، وعدد من الوزراء الآخرين مثل محمد جبران وزير العمل، والدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية، والدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة.

كما شملت قائمة الحضور مستشارين ورؤساء هيئات حكومية، من بينهم المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بالإضافة إلى عدد من محافظي المناطق، مثل الدكتور إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

وشهد الحفل أيضًا مشاركة إعلامية بارزة، حيث حضر عدد من الصحفيين والإعلاميين، من بينهم الكاتب الصحفي مصطفى بكري والإعلامية هالة سرحان، في أجواء من الفخر والاعتزاز بالتراث السعودي.

كان في استقبال المدعوين السفير صالح الحوصني، سفير المملكة العربية السعودية، والسفير عبد العزيز المطير، المندوب الدائم للملكة العربية السعودية لدى الجامعة العربية، والسفير عبد الرحمن الدهاس نائب السفير السعودي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع أوقاف واتفاقيات تعليمية بقيمة 66 مليون ريال
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم
  • بحضور أكثر من 20 وزيرًا.. سفارة السعودية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ94‎
  • أمير منطقة القصيم يفتتح مجمع مدارس قيم التعليمي في مدينة بريدة
  • أمير منطقة القصيم يفتتح أول مصنع لصناعة الطائرات بدون طيار بالمنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعاً لاستعراض استراتيجية مشاريع الشركة الوطنية للمياه بالمنطقة
  • وزير السياحة يترأس اجتماع متحف الحضارة لمناقشة آليات تعزيز الترويج له
  • وزير الزراعة يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين تطوير منظومة الطب البيطري