عربي21:
2024-09-27@00:13:17 GMT

عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إن الحكومة ستتقدم بطلب تجميد عضوية "إسرائيل" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى حين تنفيذ التزاماتها بشأن تطبيق جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها.

وفي خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال عباس، إن "إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وتدعو لإزالة مبناها غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية".



وفي سياق ما يجري في قطاع غزة، قال عباس، إن إسرائيل أعادت احتلال قطاع غزة، بعد أن دمرته، داعيا إلى وقف جريمة قتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة وإرسال السلاح لـ"إسرائيل". 


وعبر عباس عن أسفه لتعطيل واشنطن 3 مرات مشاريع لمجلس الأمن تطالب "إسرائيل" بوقف إطلاق النار في غزة، ومواصلة تزويدها بأسلحة فتاكة.

وحول المسجد الأقصى قال: "المسجد الأقصى وما حوله مُلك حصري للمسلمين وهذا ما أقرته عصبة الأمم في 1930 ولن نقبل بغير ذلك مهما كانت الظروف"، داعيا إلى إدانة الوزير المتطرف، ايتمار بن غفير ووقفه، عقب طلب الأخير بناء كنيس في الأقصى.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و534، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96 ألفا و92 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطينية عباس إسرائيل الأمم المتحدة غزة إسرائيل الأمم المتحدة فلسطين عباس غزة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة

في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها 79 المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس المجتمع الدولي إلى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.
وقال عباس من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوقفوا هذه الجريمة، أوقفوها الآن، أوقفوا قتل الأطفال والنساء، أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل”.
وأضاف عباس: “لا يُمكن لهذا الجنون أن يستمر. إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل”.
وتابع الرئيس الفلسطيني قائلا إن “إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية” معربا عن أسفه لأن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد إعطاء دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأردف: “يؤسفنا أن الإدارة الأمريكية عطّلت ثلاث مرات مشاريع قرارات لمجلس الأمن تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار باستخدامها الفيتو، وفوق ذلك زودتها بالأسلحة الفتّاكة التي قتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وهو ما شجع إسرائيل على مواصلة عدوانها”.

اقرأ أيضاًالعالممقتل 51 شخصاً وإصابة في الغارات الإسرائيلية على لبنان

وخلص إلى القول “فلسطين سوف تتحرر”.

وأعلنت إسرائيل الخميس الحصول على مساعدة عسكرية أمريكية بقيمة 8,7 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة
  • عباس: إسرائيل غير جديرة بعضوية الأمم المتحدة وتنفذ حرب إبادة بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • عباس يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • عباس يطالب بتجميد عضوية "إسرائيل" في الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • عباس يطالب من الأمم المتحدة بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل تشكل تهديدا ولا تستحق عضوية الأمم المتحدة