شهدت مدينة تعز، اليوم الخميس، عرضا كرنفالياً وشعبياً احتفالاً بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة.

 

وتجمع الآلاف من أبناء تعز، في شارع جمال وسط المدينة، في فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى ثورة سبتمبر.

 

وحمل المحتشدون في الفعالية الأعلام الوطنية بشكل كبير، حيث غطت الحضور، وزينت الفعالية الفرائحية التي شارك فيها المئات من طلاب الجامعات والمدارس في عرض كرنفالي كبير.

 

وألقيت خلال الفعالية، العديد من الكلمات للمكونات السياسية والسلطة المحلية، والتي ذكّرت بثورة سبتمبر والحفاظ عليها من هجمات الإماميين الجدد الذين تجسدوا في جماعة الحوثي التي تفرض حصارا على المدينة منذ عشر سنوات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز مدينة تعز ثورة سبتمبر اليمن الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

مدريد تعلن "وصول تعزيزات" إلى سبتة بعد جدل تعويل المدينة على التعاون المغربي

في محاولة لتدارك تأثير التصريحات الصادرة عن الناطق الرسمي باسم حكومة سبتة، حول ترك التعبئة الأمنية على الحدود مع المغرب دون تعزيزات، قالت مندوبة الحكومة المركزية في سبتة، « إن تعزيزات قد وصلت » للثغر المحتل، حيث يحتمل تنفيذ هجوم جديد من لدن المهاجرين غير النظاميين على الحدود في 30 سبتمبر كما حدث في 15 من هذا الشهر.

يعول الإسبان كثيرا على التعبئة الأمنية على الجانب المغربي من هذه الحدود، غير أن السلطات المغربية لم تستقبل بارتياح التصريحات التي تحاول وضعها في شكل حارس.

في هذا السياق، أكدت مندوبة الحكومة في سبتة، كريستينا بيريز، في تصريحات للصحفيين أنه رغم التأهب الذي بدأ جراء احتمال حدوث دخول جماعي للمهاجرين في 30 سبتمبر، والذي تم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن « الوضع تحت السيطرة بفضل تواجد عدد كافٍ من أفراد قوات الأمن المختلفة ».

وقالت بيريز: « قوات وهيئات الأمن مستعدة، وقد وصلت تعزيزات. لا يمكنني أن أكون صريحة أكثر لأسباب أمنية، لكنهم مستعدون للرد على أي حوادث على طول السياج الحدودي، سواء على الأرض أو في المياه أو في أي مكان آخر. سوف يتدخلون إذا لزم الأمر، ونتمنى ألا يحدث ذلك. »

وأعربت بيريز عن ثقتها في التعاون الكامل من المغرب، كما حدث في 15 سبتمبر، داعية إلى تكرار نفس مستوى التنسيق الوثيق في حال تحرك الأشخاص مرة أخرى بهدف العبور إلى سبتة.

في 15 سبتمبر، ليس فقط المغاربة من حاولوا الدخول، بل أيضًا مهاجرون من دول جنوب الصحراء، والجزائر، وسوريا، وتونس، والأخطر أن جزءًا كبيرًا منهم كانوا قاصرين.

وأشارت بيريز إلى أنها، مثل أي مواطن آخر، على علم بسلسلة المعلومات المنتشرة في منتديات وسائل التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى ما أطلق عليه « هجوم » على سبتة، لكنها أكدت أن وسائل الأمن الخاصة بالقوات الإسبانية قد تم تعزيزها.

كلمات دلالية المغرب حكومة سبتة لاجئون مدريد هجرة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى “الطريق إلى الرياض” بنيويورك
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم “الأونروا”
  • الانقسام يخيم على مظاهر الاحتفاء بذكرى ثورة سبتمبر باليمن
  • تحسبا لأي فعاليات جماهيرية بذكرى الثورة.. انتشار عسكري غير مسبوق للحوثيين في ذمار
  • مدريد تعلن "وصول تعزيزات" إلى سبتة بعد جدل تعويل المدينة على التعاون المغربي
  • بحضور رسمي وشعبي كبير..إيقاد شعلة ثورة ٢٦ سبتمبر وسط مدينة تعز
  • تعز.. مسيرة ليلية حاشدة ابتهاجا بذكرى الثورة السبتمبرية
  • مسيرات احتفالية في تعز بذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر (صور)
  • تعز تشهد حشداً شعبياً كبيراً في ذكرى الثورة.. وصحفي يعلق: في المدينة عرس واحد وثورة مستمرة