تلقى مسؤولون مصريون "تأكيدات أمريكية" بأن الهجمات الإسرائيلية على لبنان لن تصل إلى أي من منشآت الجيش اللبناني أو القوات المسلحة ومؤسسات الدولة اللبنانية في هذه المرحلة، بينما أكدت تقارير أن هذه "الهجمات المكثفة من المتوقع أن تنتهي قبل نهاية الأسبوع". 

وأكد هؤلاء المسؤولين أن "الحل الدبلوماسي لا يزال مطروحا على الطاولة ما لم تكن هناك ردود فعل عنيفة تستهدف العمق الإسرائيلي"، بحسب ما نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.



وأجرى المسؤولون الأمريكيون محادثات مع نظرائهم المصريين خلال اليومين الماضيين، جرى التأكيد خلالها أن "الهدف من الهجمات الإسرائيلية هو تنفيذ عمليات دقيقة في مناطق مختلفة في لبنان، في محاولة لإضعاف القدرات العسكرية لحزب الله"، بحسب الصحيفة.


الأربعاء، ذكرت صحيفة "بوليتيكو" أن "الهجمات المكثفة التي شنها الجيش الإسرائيلي في لبنان أدت إلى أزمة عميقة وغير مسبوقة بين إسرائيل والولايات المتحدة القلية بشأن عدد الضحايا في لبنان، وأن الهجمات المكثفة يمكن أن تؤدي إلى حرب إقليمية".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الاثنين الماضي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وأسفر عن أكثر من 640 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جرحى ونحو 390 ألف نازح.

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لم يقدم رده بعد على الاقتراح الأمريكي الفرنسي لوقف إطلاق النار في لبنان.

ونفى مكتب نتنياهو، الخميس، صحة أنباء عن أنه طلب تخفيف الهجمات المتواصلة على لبنان، في إطار المواجهة مع "حزب الله".


وردا على أنباء نشرتها قناة إسرائيلية، قال مكتب نتنياهو في بيان: "الخبر المتعلق بوقف إطلاق النار غير صحيح. وهذا اقتراح أمريكي فرنسي، ولم يرد عليه رئيس الوزراء".

على جانب آخر، رفض وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الخميس، مقترحات وقف إطلاق النار في لبنان.

وقال في بيان نشره على منصة إكس: "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مصريون الإسرائيلية لبنان مصر لبنان إسرائيل الولايات المتحدة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

نتنياهو من نيويورك: إسرئيل لن تتوقف حتى تحقق كل أهدافها

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، أن إسرئيل "لن تتوقف" حتى تحقق كل أهدافها.

 

وأضاف نتنياهو في تصريح له بعد وصوله نيويورك: "سياستنا واضحة لن نتوقف حتى تحقق كل أهدافنا وفي مقدمتها عودة سكان الشمال إلى منازلهم سالمين.. هذه هي السياسة ولن يخطئ فيها أحد".

 

وقف إطلاق النار في لبنان

كما ذكر مسؤول يرافق نتنياهو إلى نيويورك: "التوجه هو لعدم الذهاب إلى وقف إطلاق النار في لبنان".

وتحارب إسرائيل حاليا على جبهتين في مواجهة حركة حماس في قطاع غزة وجماعة حزب الله في لبنان.

وتلقت حزب الله ضربات ثقيلة في الآونة الأخيرة باغتيال بعض كبار قادتها وانفجار آلاف أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمها أعضاؤها، مما تسبب في سقوط عشرات القتلى وآلاف المصابين.

 

وترفض إسرائيل مقترحا من الولايات المتحدة وفرنسا وحلفاء آخرين دعوا فيه لوقف القتال، وسط مخاوف لديهم من أن تؤدي الاشتباكات إلى حرب إقليمية أوسع نطاقا.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي: نتنياهو سيرتكب خطأ إن رفض وقف إطلاق النار في لبنان
  • نتنياهو يتراجع بشأن مبادرة وقف إطلاق النار في لبنان
  • نتنياهو يتراجع عن تفاهمات مع واشنطن
  • نتنياهو من نيويورك: إسرئيل لن تتوقف حتى تحقق كل أهدافها
  • مكتب نتنياهو: لا تهدئة ولا وقف للحرب في الشمال
  • أول رد من نتنياهو بشأن وقف إطلاق النار مع لبنان
  • تفاصيل خطة فرنسية أمريكية لوقف لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل لمدة 21 يوما
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول في مكتب نتنياهو: هناك ضوء أخضر لوقف إطلاق النار بهدف إفساح المجال للمفاوضات
  • عضو بـ«الشيوخ»: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة