تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن لمؤسسات العمل الأهلي، إنه تم التحفظ على 306 جمعيات أهلية منذ عام 2014 كان تديرها العناصر الإخوانية.

وكانت وزارة التضامن قبل إصدار هذا القرار، أخذت رأي الاتحاد العام وفقا لصحيح القانون، وتم عرض الأمر على اللجنة القانونية ووافق الاتحاد بعد تأكده من صحة ما ورد إليه بشأن تلك الجمعيات

وأشار مساعد وزيرة التضامن، في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم حاليا بالإشراف علي الجمعيات المتحفظ عليها من خلال لجنة مشكلة من الوزارة وتمتلك هذه الجمعيات عدد من المدارس، وتم التحفظ عليها، حيث تقوم لجنة 30 يوليو التابعة لوزارة التربية والتعليم بإدارة هذه المدارس من خلال رقم حساب خاص بكل مدرسة.

وأضاف أيضا أن الجمعيات تمتلك مستشفيات ومراكز طبية تقوم حاليا وزارة الصحة والسكان بالإشراف عليها.

وأكد مساعد وزيرة التضامن، أن الأمور المالية والإدارية الخاصة بالمدارس والمستشفيات والمراكز الطبية المتحفظ عليها تقوم الوزارة بالإشراف عليها وإدارتها.

وقال عبد الموجود، إن الجمعيات الأهلية المتحفظ عليها لم تتأثر نهائي بالتحفظ وأنها تعمل بشكل طبيعي وهذا يدل علي أن المنظومة داخل وزارة التضامن ناجحة وتؤكد وجود طفرة في العمل وإدارة الجمعيات والإشراف عليها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمعيات الاهلية التضامن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تشارك في فعاليات الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

تتجه الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي إلى جنيف، اليوم؛ للمشاركة في فعاليات الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان، إذ إنّ من المقرر أن تشارك وزيرة التضامن الاجتماعي كمتحدث رئيسي في جلسة تحت عنوان «تنفيذ التزامات الدول بشأن دور الأسرة في دعم حقوق الإنسان لأعضائها».

وتأتي هذه الجلسة في إطار الاحتفال بمرور 30 عامًا على إعلان العام الدولي للأسرة، وتعقد جلسة النقاش تنفيذًا لقرار مجلس حقوق الإنسان بشأن مساهمة تنفيذ أهداف العام الدولي للأسرة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وهو القرار الذي قدمته مصر ضمن مجموعة نواة تتضمن السعودية وقطر وسنغافورة وكوت ديفوار، وتم إقرار القرار بالتوافق في الدورة الـ 54 لمجلس حقوق الإنسان.

وستشهد زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي إلى سويسرا عقد العديد من اللقاءات الثنائية مع السادة الوزراء وممثلي الهيئات الدولية المشاركين في فعاليات الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزيرة التضامن: 7 مليارات جنيه حجم التمويلات الأجنبية خلال 9 أشهر من عام 2024
  • العقبي: سيارات مأوى المشردين والأطفال تطوف الشوارع قريبًا
  • مساعد وزيرة التضامن: سحب 23 مشروعا للجمعيات لعدم التنفيذ وإسنادها لمؤسسات أخرى
  • وزارة الموارد البشرية توضح خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن دفعة 83
  • وزيرة التضامن تشارك في فعاليات الدورة الـ 57 لـ «حقوق الإنسان» بجنيف
  • الحكومة توافق على دمج مصنعي 45 الحربي و909
  • وزيرة التضامن: مصر لديها استهداف قوي وممنهج للفئات الأكثر احتياجًا
  • وزيرة التضامن تشارك في فعاليات الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • وزيرة التضامن تناقش مستقبل «تكافل وكرامة» مع «البنك الدولي»