تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السفير سيرجي ترنتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، لبحث سُبل التعاون المشترك في القطاع الصحي بين مصر وبيلاروسيا،  وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل اللقاء بالترحيب بسفير بيلاروسيا والوفد المرافق له، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تعزيز فرص التعاون المشترك بين البلدين وكذلك تعزيز فرص الاستثمار وتبادل الخبرات.

وقال «عبدالغفار» إن اللقاء تناول التركيز على أهمية المشاركة مع الجانب البيلاروسي في عدة مجالات في مقدمتها جراحات القلب والأوعية الدموية عن طريق معاهد المستشفيات التعليمية، والأورام السرطانية من خلال مركز الأورام التابع لمعهد ناصر، وجراحات الكسور والعظام عن طريق مستشفى الهلال الأحمر، إضافة إلى دعم السياحة العلاجية في مصر من خلال مستشفى شرم الشيخ، والغردقة، والقصير.

وأضاف «عبدالغفار» أن اللقاء تطرق إلى تبادل الخبرات فى مجال نقل تكنولوجيا التصنيع الدوائي، وموجها بترتيب موعد عاجل لهم مع  الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة شركة «أكديما»، للاطلاع على النقلة النوعية الكبيرة التي يشهدها قطاع الدواء فى مصر.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير دعا الجانب البيلاروسي إلى زيارة المستشفيات ومصانع الأدوية، والاطلاع على التجربة والخبرات المصرية في هذا المجال، منوها إلى أن الجانبان اتفقا على دراسة إنشاء مركزا مشتركا للمعلومات وإجراء التجارب الإكلينيكية.

وأشار  «عبدالغفار» إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزير صحة بيلاروسيا لحضور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه، أعرب سيرجي ترنتيف سفير بيلاروسيا،  عن ترحيبيه بدعوة نائب رئيس مجلس الوزراء لحضور النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، مؤكدا اعتزازه بالمشاركة في النسخة الأولى للمؤتمر، مشيدا بمستوى المستشفيات في مصر والتي زارها الجانب الببلاروسي العام الماضي.

حضر الاجتماع، الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع تنمية المهن الطبية، والدكتورة هند عاشور مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

IMG-20240926-WA0049 IMG-20240926-WA0052 IMG-20240926-WA0051 IMG-20240926-WA0050

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون المشترك بين البلدين التصنيع الدوائي الدكتور خالد عبدالغفار الرئيس عبدالفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية IMG 20240926

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث مع سفير المغرب بالقاهرة تعزيز أطر التعاون الثقافي بين البلدين

القاهرة- أ ش أ:

بحث وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هَنو، اليوم الثلاثاء، مع السفير محمد آيت وعلي، سفير المملكة المغربية بمصر، سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والفنية.

وذكرت وزارة الثقافة - في بيان اليوم - أن اللقاء ناقش أهمية تبادل المعارض الفنية، وإقامة فعاليات ثقافية مشتركة، وتنظيم ورش عمل فنية، والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية بالبلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.

وقال الوزير "نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب، ونؤمن بأن التعاون الثقافي هو ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى إحياء التراث الثقافي المشترك، وتعزيز الحوار بين الثقافتين".

وأشار إلى أن الثقافة والفنون تمثل جسر التواصل الذي نعمل على تقويته كضمانة فاعلة لاستمرارية العلاقات الأخوية.

من جانبه، أشاد السفير محمد آيت وعِلي، بالعلاقات الراسخة والمتينة بين المغرب، ومصر، مضيفاً أن العلاقات بين المغرب، ومصر، تتجاوز حدود الجغرافيا، لتشمل روابط ثقافية وحضارية قوية؛ فنحن نسعى إلى تعزيز التعاون، وإظهار دور الثقافة في تعزيز التفاهم المتبادل، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين"، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس الالتزام بتطوير العلاقات في المجالات كافة، وخاصة في مجال الثقافة والفنون.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع البنك الدولي سبل دعم القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك
  • سفير مصر فى الدوحة يبحث التعاون مع قطر بقطاع العمل
  • سفير القاهرة في الدوحة يبحث التعاون مع قطر في قطاع العمل
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير قطر بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير المغرب بالقاهرة تعزيز أطر التعاون الثقافي بين البلدين