لجريدة عمان:
2024-09-27@01:28:14 GMT

صحية لوى تناقش عددا من الموضوعات المجتمعية

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

صحية لوى تناقش عددا من الموضوعات المجتمعية

عقدت اللجنة الصحية بولاية لوى اجتماعها الثاني هذا العام برئاسة الشيخ هلال بن سلطان الكلباني رئيس اللجنة ووالي لوى، وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات التي تعنى بصحة الفرد والمجتمع بالولاية حيث تم إقرار المشاركة في المسابقة المحلية للتوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية ومسابقة صحة المرأة والطفل، كما تم طرح مقترح مبادرة مدينة لوى الصحية.

وقدم سعيد بن ناصر المرهوبي مقرر اللجان الصحية من دائرة المبادرات الصحية بوزارة الصحة مرئياته ونظرة الوزارة لأعمال اللجان الصحية، منوها بأهمية إنشاء القرى والمدن الصحية في الولايات والمحافظات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستعد لدور الانعقاد الخامس الأسبوع المقبل

ينتظر مجلس النواب خلال الساعات المقبلة، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعوة المجلس للانعقاد لبدء دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني، والمزمع انعقاده خلال الأسبوع المقبل، ويأتي هذا القانون تنفيذا للمادة 115 من الدستور.

ويجرى العمل داخل البرلمان على قدم وساق استعدادا لبدء العمل التشريعي والرقابي.

ووفقًا لنص المادة 274 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي، قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتمّ الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور.

ويستمر دورالانعقاد العادي لمدة 9 أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله في تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.

يشهد المجلس في هذا الدور حراكًا كبيرًا على المستوى التشريعي والرقابي، لاسيما في ظل انتهاء الحكومة من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامجها الخاص بمختلف الوزارات استعدادا لإرسالها للبرلمان.

ويعقد مجلس النواب جلساته البرلمانية الإجرائية الأولي من عمر دور الانعقاد الخامس من مقره الجديد بالعاصمة الإدارية برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

ويعقبها في اليوم التالي، انعقاد الجلسة البرلمانية الثانية من عمر دور الانعقاد الخامس لإجراء انتخابات اللجان النوعية، وعددها 25 لجنة برلمانية بهدف اختيار هيئة مكتب كل لجنة برلمانية وتشمل رئيس اللجنة والوكيلين وأمين سر اللجنة.

ويتولى أعضاء المجلس الراغبون في تعديل عضويتهم باللجان النوعية البالغ عددها 25 لجنة برلمانية، التقدم بطلب إلي المستشار أحمد مناع أمين عام مجلس النواب وذلك قبل انعقاد انتخابات اللجان البرلمانية، وعقب إجراء الانتخابات يتمّ إعلان التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان البرلمانية، ليبدأ مجلس النواب عمله التشريعي والرقابي بعد إجراء هذة الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • خارجية الدبيبة: الباعور ناقش مع وزير خارجية عدداً من الموضوعات
  • مجلس النواب يستعد لدور الانعقاد الخامس الأسبوع المقبل
  • آل الشيخ يتحدث بـ”حرقة” عن عمل اللجان الأولمبية والبارالمبية .. فيديو
  • اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى تناقش تقرير اللجنة الاقتصادية بالمجلس
  • صحية صلالة تناقش اللوائح الدولية والاستجابة للطوارئ
  • "اقتصادية الدولة" تناقش مشروع قانون الضريبة على دخل الأفراد
  • مجلس قيادات الشرطة بالدولة يناقش عدداً من الموضوعات المهمة خلال اجتماعه
  • قبل إعادة انتخابها بالانعقاد الخامس.. تفاصيل أسلوب عمل اللجان النوعية بالبرلمان
  • اللجنة المنظمة لـ «شاطئية كلباء» تناقش تحضيرات النسخة الرابعة