دبي (وام)
أطلق برنامج دبي الدولي للكتابة، أحد أبرز المبادرات المعرفية لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، المرحلة الأولى من ورشة «كتابة قصص الأطفال» في مكتبة محمد بن راشد بإشراف المدربة نادية النجار وبمشاركة 16 منتسباً من الكتاب المبدعين التي تستمر لمدة 3 أشهر، وذلك بهدف المساهمة في تطوير الأدب الموجه للطفل، ودعم وتمكين الكتاب الشباب والمواهب الجديدة، وتوفير الأدوات اللازمة لهم لتحويل أفكارهم إلى أعمال أدبية تلهم أجيال المستقبل.


وتسعى الورشة إلى تعريف المنتسبين بفن كتابة قصص الأطفال وعناصره ومتطلباته، والتدريب على تقنياته ومهاراته بما يسهم في تطوير الملكات الفكرية والمعرفية لديهم، ويعزز من حجم الإسهامات الأدبية والإبداعية في هذا النوع من فنون الكتابة.
تنطلق المرحلة الثانية من الورشة في شهر أكتوبر المقبل، وسيتعرف المشاركون خلالها على أبرز ما يميز فن كتابة قصص الأطفال بطريقة تفاعلية من خلال العصف الذهني، والعمل مع الفريق وتبادل الأفكار والتقييمات، ابتداءً من صناعة الفكرة الإبداعية مروراً بتقنيات الكتابة وصولاً إلى العمل النهائي. 
وقالت المدربة نادية النجار: «ورشة فن كتابة قصص الأطفال، التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إحدى الورش الإبداعية والتفاعلية التي تعكس مدى اهتمام المؤسسة بالكتاب المبدعين في مختلف المجالات الإبداعية، ومنها كتابة قصص الأطفال وحرصها على إثراء الحصيلة المعرفية لديهم، وتنمية وتعزيز مهاراتهم الإبداعية والفكرية لإنتاج قصص غنية مبنية على أسس وتقنيات صحيحة ومتكاملة العناصر الأدبية تثري هذا المجال».
ويعد «برنامج دبي الدولي للكتابة» أحد أبرز المشاريع المعرفية الرائدة لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ويهدف إلى تشجيع وتمكين المواهب الشابة عبر احتضان الكتاب والمبدعين ممن يمتلكون موهبة الكتابة، وتعزيز معارفهم من خلال ورش تدريبية في مختلف الحقول الأدبية والمعرفية، بما يساعدهم على صقل مهاراتهم وتطويرها ليكونوا مساهمين فاعلين في مجتمعاتهم.

أخبار ذات صلة «مهرجان البدر».. خط حرّ وقصص مشوّقة للأطفال أبوظبي تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برنامج دبي الدولي للكتابة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ورشة قصص الأطفال محمد بن راشد آل مکتوم للمعرفة

إقرأ أيضاً:

مكتوم الشرقي يؤدي صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن أحمد الشحي

أدى الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي صلاة الجنازة صباح اليوم، بمسجد الشيخ زايد بمنطقة دبا الفجيرة، على جثمان شهيد الوطن والواجب، أحمد محمد راشد أحمد الشحي، الذي ارتقى إلى العلا شهيدا وزملاء له إثر تعرضهم لحادث أثناء أداء الواجب في الدولة.
وأدى صلاة الجنازة إلى جانب الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي ، عدد من ضباط القوات المسلحة، وكبار المسؤولين ومديري الدوائر المحلية والاتحادية والمواطنين، وأبناء الجاليات العربية الإسلامية المقيمة في البلاد، حيث ووري جثمان الشهيد الثرى في مقبرة دبا.
وأعرب سموه عن صادق عزائه ومواساته إلى أسرة وذوي الشهيد، داعيا الله تعالى أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.وام


مقالات مشابهة

  • القبض على عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع المخدرات بالإسماعيلية
  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة سُلطة مركز دبي للسّلع المُتعدِّدة
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين
  • مكتوم الشرقي يؤدي صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن أحمد الشحي
  • المواطنة وقيم التسامح ضمن فعاليات ثقافية وتوعوية بالغربية احتفالًا بمولد الرسول
  • إطلاق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط
  • القبض على عنصرين إحراميين يديران ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالقليوبية
  • القبض على عنصرين إجراميين يديران ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالقليوبية
  • سقوط عنصرين إجراميين لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة والذخائر غير المرخصة