لجريدة عمان:
2024-09-27@02:23:40 GMT

التعريف بخدمات «بيئة» في المضيبي

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

التعريف بخدمات «بيئة» في المضيبي

أقيم بقاعة مبنى دائرة بلدية المضيبي اليوم محاضرة عن الخدمات التي تقدمها الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» وذلك على هامش ملتقى شراكة والتزام، بحضور سعادة الشيخ سعود بن محمد الهنائي والي المضيبي وموسى المحروقي مدير دائرة البلدية.

تضمنت المحاضرة التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة والرسالة والأهداف والرؤية، وتحدث المعتصم بن زهران الحضرمي عن إدارة النفايات البلدية الصلبة والرعاية الصحية والصناعية في شركة بيئة حاليا ومقارنتها سابقا من حيث التطور الملحوظ في استخدام التقنيّات الحديثة لجمع ومعالجة النفايات حتى وصولها للمرادم الهندسية وذلك وفق المعايير الدولية.

وعلى هامش المحاضرة اطلع الحضور على الخدمات التي تقدمها الوحدة المتنقلة التعليمية لشركة بيئة من خلال توصيل الرسائل التوعوية بكيفية المحافظة على البيئة وممارسة حياة الفرد في المجتمع بشكل مستدام الذي من شأنه المساهمة في غرس مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري وتتضمن الوحدة التعليمية المتنقلة أحدث التكنولوجيا بشاشات تفاعلية تعليمية وترفيهية هادفة من أجل زيادة الوعي الثقافي عن البيئة والاستدامة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

30 سبتمبر.. "إضاءات على نصوص الثقافة العربية" محاضرة بمكتبة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الحضارة الإسلامية بقطاع البحث الأكاديمي، محاضرة بعنوان: «من المعلقات إلى فيسبوك: إضاءات على نصوص الثقافة العربية»؛ وذلك يوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، من الساعة 3:00 إلى 5:00 مساءً، بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يلقي المحاضرة الدكتور كمال عبد الملك؛ أستاذ الأدب المقارن بجامعة براون سابقًا والباحث السابق بجامعة هارفارد.

ويتناول فيها نصوص الثقافة العربية عبر العصور، من خلال عدة محاور، تشمل المعلقات، اللغة وصناعة الكلام، الفنون الأدبية، السيرة والتراجم، العادات والتقاليد، العجائب والغرائب، العلاقة بين العرب والغرب، هذا بالإضافة إلى نصوص المدونات على منصات التواصل الاجتماعي.

كما تسلط المحاضرة الضوء على ظاهرة الإبداع الجماعي في كل هذه المختارات؛ حيث تُدمج مقتطفات من أعمال سابقة أو معاصرة دون الإشارة إلى مؤلفيها.

 كما تستعرض المحاضرة التباين بين الأدب الذي يهدف إلى التهذيب والتعليم، والأدب الذي يسعى إلى التسلية والترفيه، مع التركيز على القواسم المشتركة بين هذه الأعمال ومنصات التواصل الاجتماعي، من حيث تعبيرها عن حاجة البشر المستمرة للتواصل وتقوية العلاقات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • "عالم يشبهك".. تفاصيل حملة التعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي
  • مجتمع النفايات الفكرية «٤»
  • ما الشروط المطلوبة للحصول على ترخيص وحدات الطعام المتنقلة؟.. القانون يجيب
  • المؤسسة العامة للاتصالات تفتح الباب حول خدمات ‘ستارلينك’
  • البنك الزراعي يُناقش مع جنوب الوادي إمداد الجامعة بخدمات مصرفية
  • “استثمر في الإمارات” تسلط الضوء على البيئة الاقتصادية المتكاملة التي تتمتع بها الدولة
  • عمال نظافة بجماعة القليعة يجمعون النفايات بأياديهم
  • 30 سبتمبر.. "إضاءات على نصوص الثقافة العربية" محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • "كتاب البيئة" توقع بروتوكول تعاون مع "بيئة بلا حدود" لدعم الأنشطة في المحافظات