البوابة نيوز:
2024-09-27@00:16:00 GMT

محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مدرسة جلال قريطم الإعدادية بنين بحوش عيسى، والتي تم إنشاؤها بتكلفة إجمالية قدرها 21.8 مليون جنيه، على مساحة 7577 متر مربع، في إطار احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وبالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات، بينهم الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، واللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في مجال التعليم.

وتفقدت محافظ البحيرة، أقسام المدرسة التي تضم دورًا أرضيًا وأربعة أدوار علوية، مع 45 فصلًا دراسيًا، تستوعب إجمالي 1120 طالبًا، كما تحتوي المدرسة على مكتبة، ومعملين للعلوم، ومعمل حاسب آلي، وملعب خماسي.

وأشارت محافظ البحيرة، إلى حرص الدولة على تطوير قطاع التعليم، في إطار مبادرة الرئيس "بداية" لبناء الإنسان المصري، والتي تشمل تطوير المناهج وتوفير برامج تدريبية للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا.

وأكدت عازر، أهمية متابعة المنشآت التعليمية لضمان الالتزام بجداول الصيانة الدورية، وضمان عدم وجود عجز في المدرسين.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة البحيرة تضم 4195 مدرسة تخدم أكثر من 1.65 مليون طالب وطالبة، حيث تم إنشاء 29 مدرسة جديدة في هذا العام بتكلفة 208 ملايين جنيه، كما يجري حاليًا إنشاء 37 مدرسة إضافية لتقليل الكثافات الطلابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة العام الدراسي الجديد بداية العام الدراسي الجديد محافظة البحيرة محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح توسعات العناية المركزة وقسم إذابة الجلطات الدماغية بمستشفى أبو المطامير

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، يرافقها المهندس حازم الديب، نائب المحافظ، اليوم الخميس، أعمال التوسعات الجديدة بمستشفى أبو المطامير.

يأتي ذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»، وفي إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية، وتحسين ورفع كفاءة البنية التحتية والمباني والتجهيزات التي تقدم الخدمات للمواطنين على أرض البحيرة.

ووفقًا لبيان إعلامي، شملت أعمال التوسعة إنشاء قسم ملحق جديد بالعناية المركزة يضم عدد ٦ سرير عناية و ٢ جهاز تنفس صناعي لتصبح أسرة العناية ٢٠ سريرًا و ١٠ أجهزة تنفس صناعي، كما تم تجهيز العناية بأحدث الأجهزة الطبية والكوادر المدربة على أعلى مستوى من الكفاءة الطبية.

وفي ذات السياق، افتتحت المحافظ قسم إذابة الجلطات الدماغية بالمستشفى والذي يضم ٢ سرير وجهاز تنفس صناعي وتم التأكد من جاهزيته لاستقبال الحالات الطارئة، بالإضافة إلى المرور على أقسام المستشفى للتأكد من انتظام سير العمل وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وخلال جولتها التقت محافظ البحيرة بعدد من المرضى واستمعت لطلبات وشكاوى المواطنين، ووجهت بسرعة العمل على حلها وضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، على جهود الدولة المصرية في تطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك دعم وتطوير كافة المستشفيات الحكومية بنطاق المحافظة والعمل على رفع كفاءة الوحدات والمراكز لتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى.

وأشارت الدكتورة جاكلين عازر، إلى أن المحافظة تواصل جهودها لدعم مسيرة التنمية وتعزيز دور قطاع الصحة في تحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي، بما يتسق مع أهداف مبادرة«بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، التي تسعى لتعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة وتركز على تحسين القطاع الصحي، وتحسين الخدمات الصحية بالمحافظات، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

وأشادت محافظ البحيرة، بأهمية دور المشاركة المجتمعية للمساهمة مع الجهاز التيفيذي للمحافظة لرفع كفاءة المستشفيات وتدعيمها وتزويدها بكافة الاحتياجات الأزمة من مستلزمات وأجهزة طبية حديثه، باعتبارها ركيزة رئيسية في دعم وتحسين قطاع الصحة.

جاء ذلك بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير المساعد للمحافظة، العميد ا. ح حسام شبل، المستشار العسكري، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمركزي أبو المطامير وحوش عيسى، ورئيس مدينة أبو المطامير، ووكيل وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة
  • محافظ البحيرة تضع حجري الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • بتكلفة 21.8 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بحوش عيسى
  • محافظ البحيرة تفتتح مبنى الحملة الميكانيكية بحوش عيسى.. صور
  • افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة
  • إفتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بنين بالبحيرة
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات العناية المركزة وقسم إذابة الجلطات الدماغية بمستشفى أبو المطامير
  • محافظ البحيرة تفتتح أعمال توسعة العناية المركزة بمستشفى أبو المطامير
  • محافظ البحيرة تشيد بدور جامعة دمنهور في دعم التنمية المستدامة وبناء الإنسان|صور