أعلن حزب الله اللبناني، أنه  استهدف مستوطنة أحيهود الإسرائيلية بخمسين صاروخا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب أمريكا: العالم يتحدث عن الحاجة لوقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان

 

وفي وقت سابق، ذكر علام عبري، أن  حزب الله لا يزال قادر على إيلام "إسرائيل"، وإلحاق الضرر الكبير بها، وأن الحزب "لم يستخدم بعد إلا 10% من قوته لاعتباراته الخاصة".

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنّ حزب الله لا يزال قادر على إيلام "إسرائيل" وإلحاق الضرر الكبير بها، وذلك على الرغم من ادعاءات عدد من المسؤولين الإسرائيليين بـ"تدمير 50% من قدرات حزب الله الصاروخية"، ونجاح تنفيذ الاغتيالات خلال الأسبوع الماضي.

 

قادر على الإطلاق إلى ما بعد ما بعد تل أبيب 

ومن جانبه المراسل العسكري في الصحيفة، يوسي يهوشع، إنّ حزب الله في عام 2006 كان يتوعد بـ "ما بعد ما بعد حيفا"، والآن "قادر على الإطلاق إلى ما بعد ما بعد تل أبيب أيضاً".

ورأى المراسل العسكري أن:"على عكس ما يمكن توقعه، فإنّ نطاق ونوعية النيران لا تمثل القدرات الكاملة لحزب الله"، مضيفاً:"إنّها حرب بلا شك، لكنها ليست قريبة بعد مما يمكن أن تكون عليه".

 

ولكن مع ذلك أكّد أن "الضربات الأخيرة" التي تلقاها حزب الله على أهداف حيوية واستخبارية، لا تعني أنّه فقد القدرة على إلحاق ألم كبير بـ "إسرائيل"، مشدّداً على أن "حزب الله لم يستخدم بعد إلا 10% من قوته لاعتباراته الخاصة".

 

ولذلك، قال إن:"النشوة التي يمكن رؤيتها بين صنّاع القرار وجزء من الجمهور يجب إعادتها إلى العليّة"، مشدّداً على أن:"الوضع لا يزال معقداً وقابلاً للاشتعال، وبعض الإنجازات العظيمة لا تمحو سنة من الإخفاقات والفشل أزمة الثقة"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني حزب الله إسرائيل لبنان حزب الله قادر على ما بعد

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: 300 صاروخ أطلق من داخل لبنان صوب إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وسائل إعلام عبرية، يوم الثلاثاء، أن أكثر من 300 صاروخ أُطلقوا من داخل لبنان باتجاه المناطق الشمالية من "إسرائيل" منذ ساعات الصباح.

بحسب التقارير الإعلامية، سُجلت أضرار جسيمة في أحد المباني بمستوطنة روش بينا، إلا أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات بشرية.

وأفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" بأن "حزب الله" كثّف من هجماته الصاروخية على مستوطنات في الشمال، بالتزامن مع إطلاق صافرات الإنذار في صفد وروش بينا وأجزاء من الجليل الأعلى.

كما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية الخاصة أن عدة صواريخ أصابت مستوطنة طمرة، مما أدى إلى وقوع أضرار في بعض المباني هناك، مع تسجيل سقوط أحد الصواريخ على طريق مزدحم.

أشارت التقارير إلى اندلاع عدد من الحرائق في مناطق مفتوحة، بما في ذلك مستوطنة هعماكيم، في أعقاب سقوط الصواريخ، وكذلك رُصد حريق آخر في مستوطنة يوكنعام.

وامتدت الهجمات لتطال مستوطنات أخرى في شمال البلاد مثل عسفيا ودالية الكرمل، التي شهدت هي الأخرى سقوط صواريخ.

مقالات مشابهة

  • “يديعوت أحرونوت”: النشوة الإسرائيلية مبكرة.. حزب الله لا يزال قادراً على إلحاق ضرر كبير بـ”إسرائيل”
  • الاحتلال يشتبه في حدث أمني قرب مستوطنة المنارة ويطلق قنابل ضوئية
  • حزب الله ينشر تفاصيل صاروخ “قادر 1” الباليستي بعد استهداف مقر قيادة الموساد في ضواحي “تل أبيب” (فيديو)
  • إنفوغراف… ماذا نعرف عن صاروخ «قادر 1» الذي أطلقه «حزب الله» على تل أبيب؟
  • استهدف مقرّ قيادة الموساد في تل أبيب.. هذا هو صاروخ قادر 1 (فيديو)
  • بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟
  • حزب الله: استهدفنا مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي
  • إعلام عبري: 300 صاروخ أطلق من داخل لبنان صوب إسرائيل
  • حزب الله: استهدفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمرا الإسرائيلية بعشرات الصواريخ