موقع 24:
2024-09-27@00:17:19 GMT

جامعة "ساليرنو" الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

جامعة 'ساليرنو' الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية

تحتفي جامعة ساليرنو الطبية في إيطاليا، أقدم الجامعات الطبية في أوروبا، غداً الجمعة، بالجهود الإنسانية البارزة التي قدمتها دولة الإمارات خلال جائحة كوفيد-19.

وسيقام هذا الاحتفال تحت رعاية الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، في مقر مجلس النواب الإيطالي في روما، تقديراً لدور الإمارات في تقديم الإغاثة للشعوب المتضررة من الجائحة، وتعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات، ما ساهم في مواجهة التحديات الصحية العالمية الناجمة عن الأزمة.

شملت قائمة المكرمين في هذه الفعالية، عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام "رئيس دائرة الصحة - أبوظبي السابق"، وعوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، وسيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة العالمية القابضة، وبينغ شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة (جى 42).
ويجسد هذه التكريم، التقدير العالمي الكبير للجهود الإماراتية التي بذلتها الدولة من أجل مواجهة الانتشار الواسع والسريع لـ"كوفيد ـ 191" في جميع أنحاء العالم، حيث التزمت دولة الإمارات بمسؤوليتها الإنسانية تجاه دول العالم، ولم تكتفِ بتقديم المساعدات التي شكلت نحو80% من حجم الاستجابة الدولية للدول المتضررة خلال الجائحة، بل عملت على تسريع التعاون العلمي بين الدول لإيجاد حلول مبتكرة تساهم في مواجهة الوباء.

تقدير إيطالي

كما تنظم غداً الجمعة مدرسة "ساليرنو" في روما، "اليوم العلمي الإيطالي - الإماراتي"، داخل المجمع التاريخي في فيكولو فالدينا، والذي يحتضنه مجلس النواب، وذلك بحضور الدكتور عبدالله راوح، الرئيس الفخري لمدرسة ساليرنو، ونائب رئيس جامعة «L.U.de.S» السويسرية، ضمن فعاليات الأيام الدولية لمدرسة ساليرنو الطبية، حيث يجسد هذا اليوم التقدير الإيطالي لجهود دولة الإمارات في دعم التعاون في البحث العلمي، والتزامها بتطوير بيئة علمية وبحثية متقدمة تدعم التنمية المستدامة والابتكار.
وتعتبر مدرسة ساليرنو أول أكاديمية طبية يتم بناؤها في الغرب، وأول مؤسسة جامعية مرتبطة بالطب تنشأ في أوروبا، ويعود تاريخ تأسيسها، إلى نحو عام 1000 ميلادية. وقد قدمت المدرسة لقرون عدة أطروحات ومبادئ أصبحت أساسا للطب الحديث.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات عبدالله آل حامد إيطاليا الإمارات وإيطاليا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القيادة اليمني: ندعو العالم للتدخل لحل الأزمة الإنسانية بصنعاء

قال رئيس المجلس الرئاسي باليمن رشاد العليمي، إن الحرب الاقتصادية التي تشنها الميليشيات تهدف لإضعاف قدرة الحكومة على دفع الرواتب، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف: «حماية الاقتصاد اليمني أمر ضروري لأمن المنطقة، ندعو المجتمع الدولي للتدخل لحل الأزمة الإنسانية في اليمن».

مقالات مشابهة

  • جامعة «ساليرنو» الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية
  • في احتفالية تحت رعاية الرئيس الإيطالي.. جامعة “ساليرنو” الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية وتُكرم شخصيات بارزة
  • رئيس مجلس القيادة اليمني: ندعو العالم للتدخل لحل الأزمة الإنسانية بصنعاء
  • وزراء خارجية أمريكا و«التعاون الخليجي» يشيدون بجهود مصر وأمريكا وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسD تعزيز علاقات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسي تعزيز علاقات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسى تعزيز علاقات التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون مع وفد مجلس الشيوخ الفرنسى
  • وزير الخارجية: نتطلع لإعادة تفعيل مجلس الأعمال المصري الإيطالي