وسط حالة من السعادة والفرح، احتفلت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بعيد ميلاد ابنتها الأميرة سلمى الـ24، وهنأتها بكلمات مؤثرة تفاعل معها متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما فعله أيضًا الأمير الحسين بتهنئة شقيقته، عن طريق مشاركة صورة لهما بالزي العسكري.

وشاركت الملكة رانيا صورة تجمعها بابنتها سللمى في عيد ميلادها، وقالت عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي: «ابتسامتك بتنور حياتي.

. كل عام وأنت بألف خير حبيبتي سلمى»، وانهالت التعليقات التي شاركتهما الاحتفال.

احتفال الأمير الحسين بشقيقته سلمى

صورة تجمع الأمير الحسين وشقيقته سلمى بالزي العسكري، نشرها ولي العهد الأردني، عبر حسابه الشخصي على موقت تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، احتفالًا منه بعيد ميلادها الـ24: «كل عام وأنت بألف خير سلمى حبيبتي.. فخور بطموحك وعطائك».

تهنئة الجمهور من مختلف دول العالم للأميرة سلمى

وشارك متابعو العائلة الملكية من مختلف دول العالم، الاحتفال بعيد ميلاد الأميرة سلمى، عن طريق تهنئتها، وقال أحدهم: «كل عام والأميره سلمى بألف خير أميرتنا وأميرة القلوب التي لمسنا صدق مشاعرها ومحبتها وحسن بيت ملكي نشأت به»، وقال آخر: «كل سنة وأنتم وأسرتك الهاشميه بألف خير وسلامة والأردن الشقيق بالعزة والكرامة»، «كل عام وجلالتك وسمو الأميرة سلمى بألف خير وصحة وسلامة وسعادة وهناء إن شاء الله»، «العمر كله يارب بصحة وسعادة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى الجملية الغالية على قلوبنا»، «العمر المديد في طاعة الرحمن.. تهنئة من العراق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملكة رانيا الأمير الحسين الحسين الأميرة سلمى عيد ميلاد الأمیرة سلمى بألف خیر کل عام

إقرأ أيضاً:

غدا.. الكنيسة القبطية تحتفل بعيد الصليب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل الأقباط الأرثوذكس، غداً الجمعة بعيد الصليب، حيث يُحيون الأقباط هذا العيد بمناسبة ذكرى اكتشاف الصليب على يد الملكة هيلانة في القرن الرابع، وتُحتفل الكنيسة القبطية بالصليب في السابع عشر من توت وفي العاشر من برمهات من كل عام.

ويعد الصليب رمزاً وشعاراً يفتخر ويتبرك به مسيحيو العالم جميعاً باشكال عدة، ففي وطننا يمككنا أن نري في اغلب بيوت المسيحيين صلبان معلقة علي الحوائط، أو وشم للصليب علي معصمهم، وصلبان اخري تعلو قباب الكنائس، وصليب يرتديه القساوسة علي صدورهم، وحتي بعض الدول الأجنبية تتخذ الصليب شعاراً لأعلامها.

قصة اكتشاف الصليب 

ويذكر الموقع الكنسي “تكلا هيمانوت” قصة اكتشاف الصليب كالأتي: لقد ظل الصليب مطمورًا بفعل اليهود تحت تل من القمامة وذكر المؤرخون أن الإمبراطور هدريان الروماني (76-138 م.) أقام على هذا التل في عام 135 م. هيكلًا للزهرة الحامية لمدينة روما... وفي عام 326 م. أي عام 42 ش. تم الكشف على الصليب المقدس بمعرفة الملكة هيلانة أم الإمبراطور قسطنطين الكبير... التي شجعها ابنها على ذلك فأرسل معها حوالي 3 آلاف جندي، وفي أورشليم اجتمعت بالقديس مكاريوس أسقف أورشليم وأبدت له رغبتها في ذلك، وبعد جهد كبير أرشدها إليه أحد اليهود الذي كان طاعنا في السن... فعثرت على 3 صلبان واللوحة التذكارية المكتوب عليها يسوع الناصري ملك اليهود واستطاعت أن تميز صليب المسيح بعد أن وضعت الأول والثاني على ميت فلم يقم، وأخيرًا وضعت الثالث فقام لوقته. فأخذت الصليب المقدس ولفته في حرير كثير الثمن ووضعته في خزانة من الفضة في أورشليم بترتيل وتسابيح كثيرة.

وأقامت كنيسة القيامة على مغارة الصليب وأودعته فيها، ولا تزال مغارة الصليب قائمة بكنيسة الصليب وأرسلت للبابا أثناسيوس بطريرك الإسكندرية فجاء، ودشن الكنيسة بأورشليم في احتفال عظيم عام 328 م. تقريبًا.

بعد هذا أصبح الصليب المقدس علامة الغلبة والافتخار بعد أن غلب به السيد المسيح الموت على الصليب فأتخذه الإمبراطور قسطنطين الكبير علامة النصرة في كل حروبه، وبنىَ الكثير من الكنائس وأبطل الكثير من عبادة الأوثان.

وقيل أن هرقل إمبراطور الروم (610-641 م.) أراد أن يرد الصليب إلى كنيسة القيامة بعد أن كان قد استولى عليه الفرس، فأراد أن يحمله بنفسه فلبس الحلة الملوكية، وتوشح بوشاح الإمبراطور، ولبس تاج الذهب المرصع بالأحجار الكريمة، ثم حمل الصليب على كتفه، ولما أقترب من باب الكنيسة ثقل عليه فلم يستطيع أن يدخل به - فتقدم إليه أحد الكهنة وقال له: اذكر أيها الملك أن مولاك كان حاملًا الصليب وعلى هامته المقدسة إكليلًا من الشوك لا إكليلًا من الذهب فلزم أن تخلع تاجك الذهبي وتنزع وشاحك الملوكي... فعمل بالنصيحة ودخل الكنيسة بكل سهولة.

وفي ذات السياق، يمكنك قراءة كذلك:
الصليب والأقباط قصة حب لا تنتهي.. لماذا يتخذ المسيحيون الصليب شعارا لهم؟
 

مقالات مشابهة

  • غدا.. الكنيسة القبطية تحتفل بعيد الصليب
  • أحلام تحتفل بعيد ميلاد زوجها.. فيديو
  • الملكة رانيا تعايد الأميرة سلمى.. والأمير الحسين ينشر صورة مع شقيقته بالزي العسكري
  • الملكة رانيا: نرى في لبنان تصعيدا آخرا خطيرا
  • الملكة رانيا تطالب بمنع إمداد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح لقتل المدنيين
  • الملكة رانيا العبدالله: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر المزيد من الحدود القانونية والأخلاقية
  • الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر الحدود القانونية والأخلاقية
  • وعد البحري تحتفل بعيد ميلاد ابنها وسط الأقارب والأصدقاء (صور)
  • مفاجآت لغة جسد الأمير هاري في حفل الأميرة ديانا.. كيف ظهر بدون ميجان؟