يتمسك منتخبنا الوطني للشباب بحظوظه في التأهل حينما يلتقي متصدر المجموعة منتخب كوريا الشمالية غداً الجمعة في الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا دون 20 عاما "الصين 2025" في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مسقط على أرضية الملعب المركزي في العاصمة الطاجيكية دوشنبه، وفي المجموعة ذاتها يلتقي منتخب طاجيكستان المضيف كوريا الشمالية في الساعة السابعة مساءً.

وحقق منتخبنا في الجولة الثالثة فوزه الأول بالجولة الثالثة من التصفيات حينما مزق شباك منتخب سريلانكا بخماسية نظيفة وهو الانتصار الذي أعاد التوازن للمنتخب بعد البداية المتعثرة في التصفيات بالخسارة المفاجئة في الجولة الأولى أمام المنتخب الماليزي بهدفين لهدف، وفي مباراة التصحيح بدأّها الأحمر ببعض التغييرات في التشكيلة الأساسية حيث لعب بالحارس عبدالله الجابري، وعدي المنوري والقائد جواد العزي وفهد المخيني وماجد الفارسي وعدنان المشيفري وسعيد الغنبوصي وفيصل الحديدي وعبدالعزيز الشقصي ويوسف الشبيبي ومهند السعدي، بينما لعب المنتخب السريلانكي بتشكيلة مكونة من الحارس محمد شريف، ومحمد عبدالله ومحمد فاضل وظواهر أيمن رياس ومحمد فرحات ومحمد شاهيل وراناويرا تينوكا والقائد محمد منصف ومحمد تيلام ومحمد حمادي وجونجيمرون هريش.

وفور صافرة الحكم التايلاندي تورفانج سومسينج اندفع لاعبو منتخبنا بإيعاز من المدرب الوطني أحمد بن مبارك العلوي نحو الأمام من أجل تبسيط المهمة وإلحاق الهزيمة الثالثة على التوالي بالخصم، بينما كانت نوايا المدرب السريلانكي راجماني ديفاساجايام هي اللعب بالطريقة الدفاعية التي تمكنه من تقليل حجم الخسائر، وعند الدقيقة 12 رضخ المنافس لهجمات الأحمر وسجل عدي المنوري الهدف الأول برأسية مستغلا ضربة ركنية، وبعدها بخمس دقائق قاد يوسف الشبيبي هجمة لمنتخبنا وأرسلها على طبق من ذهب لمهند السعدي والأخير أعلن الهدف الثاني للأحمر الشاب.

وقبل 10 دقائق من صافرة الشوط الأول تألق الشبيبي وأرسل كرة ذكية من فوق الحارس السريلانكي محمد شريف معلنا الهدف الثالث، بعدها بثلاث دقائق أضاف اللاعب ذاته الهدف الرابع بعد رأسية مذهلة اكتفى الحارس بالنظر إليها لينتهي الشوط برباعية للأحمر. وفي الشوط الثاني افتتح فيصل الحديدي أولى بشائر المنتخب بعد كرة أرسلها متقنة من على مشارف منطقة العمليات ليتقدم منتخبنا بخماسية نظيفة، وفي منتصف الشوط الثاني غادر محمد شاهيل لاعب سريلانكا الملعب مطرودا بالبطاقة الصفراء الثانية، ورغم التغييرات التي أجراها العلوي والضغط المتواصل فإن النتيجة بقت على حالها لتنتهي المباراة بخماسية للأحمر ليتأهب لمواجهتين من العيار الثقيل في آخر جولتين من التصفيات الأخيرة.

وسيكون منتخبنا الوطني عصر غداً أمام فرصة أخيرة حينما يلتقي كوريا الشمالية التي تتصدر المجموعة بصراحة واضحة وبرصيد 7 نقاط ويتوجب على منتخبنا الفوز وليس سواه من أجل الإبقاء على حظوظ التأهل حتى الجولة الأخيرة بشرط توقف ماليزيا أمام طاجيكستان غداً أيضا إما بالخسارة أو التعادل. وسجلت كوريا الشمالية نتائج لافتة حيث بدأت التصفيات بالفوز على سريلانكا برباعية نظيفة عبر هاتريك جونغ دوك (34 و64 و77) وتشوي كوك (46)، وتعادلت في الجولة الثانية أمام ماليزيا من دون أهداف، وفي الجولة الماضية حققت الفوز على طاجيكستان المضيفة بهدفين نظيفين وسجل تشوي كوك (26) والبديل را مو ريونغ (90+2) هدفي الفوز، وانفردت كوريا الشمالية بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط من مباراتين لماليزيا، و3 لكل من منتخبنا وطاجيكستان، في حين بقي رصيد سريلانكا خاليا من النقاط.

ويُشارك في التصفيات 45 منتخبا من شرق القارة الآسيوية وغربها، جرى تقسيمها إلى عشر مجموعات، بحيث ضمت خمس مجموعات أربعة منتخبات، في حين تكونت خمس مجموعات من خمسة منتخبات من ضمنها المجموعة التي وقع فيها منتخبنا الوطني، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني للنهائيات الآسيوية التي ستقام بالصين في الربع الأول من عام 2025.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة فی الجولة

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية

سول "رويترز": قال عضو في البرلمان الكوري الجنوبي اليوم نقلا عن جهاز المخابرات في بلاده إن كوريا الشمالية لديها ما يكفي من البلوتونيوم واليورانيوم لإنتاج عشرات الأسلحة النووية على الأقل.

وقال لي سيونج كويون عضو اللجنة البرلمانية للمخابرات إن الجهاز يرى أيضا أنه من المحتمل أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية سابعة بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر.

وخلص تقرير لاتحاد العلماء الأمريكيين في يوليو إلى أن بيونجيانج ربما أنتجت ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع ما يصل إلى 90 رأسا نووية، لكنها ربما نجحت في تجميع ما يقرب من 50 فقط.

وقال النائب الكوري الجنوبي إن من النادر أن تنشر وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية تقارير عن زيارة للزعيم كيم جونج أون لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، مما يشير إلى أن التقرير الذي نشر في وقت سابق من هذا الشهر كان يهدف على الأرجح إلى إرسال رسالة إلى واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وتقول بيونجيانج إن ترسانتها من الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية التي تحملها ضرورية لمواجهة التهديدات من الولايات المتحدة وحلفائها.

مقالات مشابهة

  • غدا ..منتخبنا الشاب يلاقي جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا
  • سول: كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية
  • مباراتان لمنتخب الناشئين أمام نظيره السوري استعدادا لتصفيات آسيا
  • «أبيض الشباب» وكوريا.. «سباق الصدارة» في «تصفيات آسيا»
  • في الجولة الافتتاحية للتصفيات الآسيوية
  • منتخب الشباب يستهل تصفيات آسيا بالفوز على تيمور الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف
  • منتخبنا الوطني يفوز على تيمور الشرقية في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • غدا.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه تيمور الشرقية في تصفيات كأس آسيا
  • الأحمر الشباب في مهمة التصحيح أمام سريلانكا بالتصفيات الآسيوية