الجديد برس:

تحدثت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عما يمكن أن يتعرض له جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حال بدأ الهجوم البري على لبنان، الذي “سيكون بمثابة فخ الموت الذي يعده حزب الله.

ويأتي هذا بعدما أعلن جيش الاحتلال استعداده لشن هجوم بري محتمل على لبنان، واستدعاءه لواءين احتياطيين لتنفيذهم ما وصف بـ “مهام عملياتية” على الجبهة الشمالية.

لكن صحيفة “يديعوت أحرونوت” أكدت أنه على الرغم من نقل القوات النظامية والاحتياطية في الجيش الإسرائيلي إلى الحدود الشمالية، بما في ذلك الفرقة 98، إلا أنه “لا يوجد استعداد فوري للدخول البري إلى لبنان”.

وفي الوقت نفسه، ترى أغلبية القيادة العليا أن “إسرائيل ارتكبت خطأ مأساوياً ومريراً في موضوع الدخول البري إلى لبنان مرتين من قبل في عامي 1982 و2006″، وعليها ألا تدخل مرةً جديدة.

وأوضحت الصحيفة أن سلوك “إسرائيل” اليوم يشبه سلوكها في بداية حرب عام 2006، حيث اعتقدت أنها ستهزم حزب الله من خلال القوة الجوية ومن دون غزو بري.

وعندما فشل ذلك، واستمر حزب الله في إطلاق النار على المدن والبلدات في “إسرائيل”، اضطرت “إسرائيل” إلى غزو لبنان، وهو الغزو والحرب “التي لم تحقق أياً من أهدافها”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية تكشف حصيلة الهجوم العراقي على إيلات

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة تايمز اوف إسرائيل، اليوم الأربعاء، (25 أيلول 2024)، عن حصيلة الأضرار التي وقعت على ميناء ايلات نتيجة لهجوم بمسيرات نفذته الفصائل من داخل العراق. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الهجوم استخدم فيه طائرتين مسيرتين واستهدف ميناء ايلات، مؤكدة اعتراض احد الطائرتين قبل وصول الثانية الى هدفها. 

وتابعت "الطائرة التي وصلت الى هدفها تسببت بدمار في بعض المباني بالإضافة الى اصابتها شخصين بجراح بالغة"، الصحيفة لم تبين ان كان المصابين ينتميان الى الجيش الإسرائيلي الذي تتمركز بعض قواته حاليا في الميناء.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيل، دانيال هاغاري، أعلن بوقت سابق مساء اليوم إن تل أبيب تتابع التهديدات العراقية وستفعل ما يلزم لها.

وأوضح هاغاري في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، أن "بلاده تراقب عن كثب التهديدات التي تأتينا من العراق" مضيفاً "نتابع التهديدات القادمة من العراق ونجمع المعلومات وسوف نفعل ما يلزم".

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت تحذر من فخ الموت الذي يعده حزب الله: إسرائيل غير مستعدة للهجوم البري
  • صحيفة إسرائيلية: نضرب "حزب الله" منذ عام لكن حال التوغل البري بجنوب لبنان سيكون الحزب "عدوًا مُميتـًا"
  • قائد الجيش الإسرائيلي يتحدث لجنوده عن الهجوم البري المحتمل
  • صحيفة إسرائيلية تكشف حصيلة الهجوم العراقي على إيلات
  • “قد يحدث في غضون أيام”.. الإعلام الإسرائيلي يناقش احتمالات الهجوم البري في لبنان
  • ما هو صاروخ “قادر1” الذي قصف به حزب الله تل أبيب؟
  • إعلام إسرائيلي يناقش احتمالات الهجوم البري على لبنان
  • صحيفة أمريكية: ترسانة حزب الله الضخمة تنتظر “إسرائيل”.. وستغرقها في مستنقع آخر
  • دعت لتحرك دولي عاجل.. قطر تحذر من مخاطر “حافة الهاوية” بسبب حماقة إسرائيل