لجريدة عمان:
2024-09-27@00:16:12 GMT

إنتر ميلان في مواجهة صعبة ضد أودينيزي

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

إنتر ميلان في مواجهة صعبة ضد أودينيزي

روما (أ ف ب) - يسعى إنترميلان حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الدربي وخسارته الأحد الماضي أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض غدا السبت اختبارا صعبا آخر خارج الديار أمام أودينيزي في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2 بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفا على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة الى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1.

ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة في أوديني خدمات لاعب مؤثر جدا بشخص لاعب الوسط نيكولو باريلا بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال دربي ميلانو، حسب ما قال بطل الدوري .

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه الأيمن، مضيفا أنّ "حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل".

وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاما) سيغيب الى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه ايضا عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي في دوري أبطال أوروبا وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

وأوضحت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" التي تتخذ من ميلانو مقرا لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الدربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من "نيراتسوري" بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء.

وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي "أنهم كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة".

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر، إذ وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة 3-0، اكتفى "بيانكونيري" ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة الى سكة الانتصارات حين يحل السبت على جنوى القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد.

ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقته لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية في دوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1.

ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته الأحد للاتسيو الذي يتخلف عن "تورو" بفارق 4 نقاط.

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الدربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح "روسونيري" المرحلة غداً الجمعة على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جدا إلى ألمانيا حيث يتواجه الثلاثاء مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنكليزي 1-3.

وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيدا بما شاهده قائلا "لعبنا بالكثير من الشجاعة وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بالكثير من المتاعب كما فعلنا نحن".

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد أنتونيو كونتي وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب الاحد على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل ازاحته عن الصدارة.

وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر تواليا بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم.

وبعدما بدأ مشواره كخليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم الأحد على حساب فينيتسيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی دوری

إقرأ أيضاً:

بداية صعبة لبطل «فلاشينج ميدوز» في بكين

بكين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «أم شاي المتوترة».. تنظر إلى الأرض كلما نظر إليها مدربها !! الصين تختبر صاروخاً باليستياً عابراً للقارات


بدأ الإيطالي يانيك سينر، المصنف أول عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة بكين في التنس «500 نقطة»، بفوز صعب على التشيلي نيكولا خاري 4-6 و6-3 و6-1، محققاً انتصاره الثاني عشر توالياً.
ودخل الإيطالي الدورة التي أحرز لقبها العام الماضي على حساب الروسي دانييل مدفيديف، على خلفية مشاركتين ناجحتين في دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة اللتين أحرز لقبيهما.
ولم تكن العودة إلى الملعب للمرة الأولى منذ الثامن من سبتمبر الحالي، حين تُوج بلقبه الكبير الثاني بفوزه في نهائي فلاشينج ميدوز على الأميركي تايلور فريتس، سهلة على الإيطالي البالغ 23 عاماً، إذ خسر المجموعة الأولى أمام خاري المصنف 28 عالمياً، لكنه حافظ على رباطة جأشه، وحسم المجموعتين الثانية والثالثة، محققاً فوزه الثاني عشر توالياً والسادس والخمسين في 61 مباراة هذا الموسم.
وقال الإيطالي، بعد حجز بطاقته إلى الدور الثاني «لقد لعب خاري كرة تنس جيدة، عانيت في المجموعة الأولى لرد إرساله، ونجح في كسر إرسالي، حاولت وحسب أن أبقى ذهنياً في الأجواء».
ورأى أن «الدور الأول من أي دورة دائماً ما يكون صعباً، واللعب ضده صعب جداً، لكني سعيد بالأداء وكيف أنهيت المباراة».
ويلتقي سينر الساعي إلى لقبه الثامن هذا الموسم، في الدور الثاني السويسري المخضرم ستانيسلاس فافرينكا، أو الروسي رومان سافيولين في دورة يغيب عنها الصربي نوفاك دوكوفيتش، لكن بمشاركة الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانياً والروسيين مدفيديف وأندري روبليف المصنفين ثالثاً، ورابعاً توالياً.

مقالات مشابهة

  • إنتر ميلان يواجه أودينيزي لنسيان أحزان ديربي الغضب
  • بداية صعبة لبطل «فلاشينج ميدوز» في بكين
  • إنترميلان يضمد جراحه بمواجهة أودينيزي.. ويوفنتوس أمام جنوى
  • إنتر يتطلع للتعويض في مواجهة أودينيزي بالدوري الإيطالي
  • 52 مليون دولار في خزينة إنتر ميلان
  • دوري نجوم العراق.. الشرطة يواجه ديالى والكرامة أمام النفط
  • ليفربول في مواجهة صعبة أمام وست هام يونايتد في كأس الرابطة
  • الأربعاء.. السيب يواجه صحم.. والنهضة في مواجهة صعبة أمام الخابورة
  • إنتر ميلان يكشف تفاصيل إصابة نيكولو باريلا ومدة غيابه