الجديد برس:
2024-09-26@23:20:54 GMT

مكتب نتنياهو: لا تهدئة ولا وقف للحرب في الشمال

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

مكتب نتنياهو: لا تهدئة ولا وقف للحرب في الشمال

الجديد برس:

نفى مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكداً أن هذ المعلومات “غير صحيحة”، وأن نتنياهو لم يرد على الاقتراح الأمريكي – الفرنسي.

يأتي ذلك بعدما تداولت وسائل إعلام إسرائيلية، أخباراً كشفها مصدر في مكتب نتنياهو، عن إعطاء الأخير الضوء الأخضر، للجهود الحالية لوقف مؤقت لإطلاق النار مع حزب الله.

وقال مكتب نتنياهو إن “الأخبار المتعلقة بما يسمى التوجيه لتخفيف القتال في الشمال، لا تعكس الحقيقة. فقد أوعز نتنياهو إلى الجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال، ووفقاً للخطط التي عرضت عليه”.

وأضاف المكتب: “القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق جميع أهداف الحرب”.

كما رفض وزير الخارجية في كيان الاحتلال، إسرائيل كاتس، مقترحات وقف إطلاق النار في لبنان، وذلك بعد أن دعت الولايات المتحدة وفرنسا إلى وقف القتال لمدة 21 يوماً، لإتاحة الوقت للتوصل إلى حل دبلوماسي.

وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، إنه لا يوجد حتى الآن مسار وساطة رسمي يعمل على وقف إطلاق النار في لبنان، مضيفاً: “لا علم لنا بوجود ارتباط مباشر بين مقترح وقف إطلاق النار في لبنان ووقف إطلاق النار في غزة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار فی

إقرأ أيضاً:

أول رد من مكتب نتنياهو على المقترح الأمريكي الفرنسي بوقف الحرب 21 يوما

بعد دعوة الولايات المتحدة وفرنسا إلى وقف إطلاق نار مؤقت لمدة 21 يومًا بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله لإفساح المجال أمام مفاوضات أوسع نطاقًا والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

الاقتراح الأمريكي الفرنسي لا يشمل غزة

وأكد المسؤولون، في إفادة صحفية، أن اقتراح وقف إطلاق النار لا ينطبق على الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت الولايات المتحدة إن فترة الـ21 يوما تم اختيارها من أجل توفير مساحة للتفاوض على اتفاق أكثر شمولا بين الجانبين للسماح للسكان بالعودة إلى منازلهم على طول الحدود بين الأراضي المحتلة ولبنان دون خوف من مزيد من العنف أو هجوم مماثل لهجوم 7 أكتوبر في المستقبل.

مكتب نتنياهو ينفي الموافقة على هذه الاقتراحات

وردًا على هذه الاقتراحات، نفى مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي تقارير تحدثت عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل، وأصدر بيان نشرته «القاهرة الإخبارية» جاء فيه أن الحديث يجري عن مقترح أمريكي فرنسي، لم يرد عليه رئيس الوزراء بعد، مشيرًا إلى أن الحديث عن تعليمات بتخفيف حدة القتال في الشمال يخالف الحقيقة، وأن رئيس وزراء الاحتلال أمر الجيش بمواصلة القتال بكل قوة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يوما
  • أول رد من مكتب نتنياهو على المقترح الأمريكي الفرنسي بوقف الحرب 21 يوما
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يرفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • كاتس: سنواصل القتال ضد حزب الله
  • أول رد من نتنياهو بشأن وقف إطلاق النار مع لبنان
  • نتنياهو يعلق على تقارير حول وقف وشيك لإطلاق النار مع حزب الله في لبنان
  • نتنياهو: لم أقدم ردًا بعد على اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان وأصدرت تعليمات للجيش بمواصلة القتال بكامل قوته
  • إعلام عبري: مكتب نتنياهو أعطى ضوءا أخضر لوقف إطلاق نار بلبنان
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول في مكتب نتنياهو: هناك ضوء أخضر لوقف إطلاق النار بهدف إفساح المجال للمفاوضات