الوطن:
2024-09-27@01:26:29 GMT

«الاتحاد الديموقراطي»: الدعم النقدي سيصل إلى من يستحق

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

«الاتحاد الديموقراطي»: الدعم النقدي سيصل إلى من يستحق

قال حسن ترك، رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي، إن خطوة التحول للدعم النقدي ممتازة جدا، وأن الشعب المصري يقدر كل الظروف التي تعيش فيها البلد، موضحًا أن الدعم النقدي سيساعد المواطنين المصريين، وسيصل للذي يستحقه، وهذه الخطوة ستوضح أن الكثير من المواطنين تستغل الدعم وهم ليس مستحقيه.

وأضاف «ترك»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «إنجي طاهر»، خلال برنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تشهد تطوير كبير من الناحية الاجتماعية وهذه الخطوة ستصل للمستحقين التي ندرس حياتهم الاجتماعية وستفرق معهم في أنهم سيعشون حياة أفضل من ما هم عليه وأن الدولة المصرية تمشي على التنمية الشاملة في كل المجالات.

خطوة الدعم النقدي لمصلحة الشعب المصري كافة

وتابع رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي: «خطوة الدعم النقدي لمصلحة الشعب المصري كافة، والمواطنين الواعيين يدركون أن هذه الخطوة تصب في مصلحته، لأنه الفئة التي تستحق ستحصل على الدعم وتعيش حياة كريمة»، مشيرًا إلى أن تحديد المستحقين يأتي عن طريق دراسة للحوكمة، والشهر العقاري والمساكن، فيستم معرفة من يملك أشياء تساعده ومن لا يملك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الدعم النقدي الدولة المصرية الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

الشعب الجمهوري: مناقشة الحوار الوطني تحول الدعم العيني لنقدي تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه

ثمّن عياد رزق القيادي في حزب الشعب الجهوري، إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني عن مناقشة قضية تحول الدعم العيني إلى نقدي، على نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، مؤكدًا أن هذا النقاش يضمن الوصول إلى توصيات حيادية تتميز بالشفافية والنزاهة في تحقيق الهدف المنشود وهو وصول الدعم إلى مستحقيه أيًا كان شكله.


وأكد رزق في بيان له اليوم، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير وتلبية كافة احتياجات المواطنين من خلال وسائل وأنظمة جيدة تسهم في دعم المواطن المصري في مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار من خلال الحصول على حقوق ومستحقاته، مشيرًا إلى أن مناقشة قضية تحول الدعم العيني إلى نقدي تقضي على مشكلات كبيرة منها تراجع في جودة السلع وهبوط في الخدمة خاصة فيما يتعلق بسلعة الخبز.


وأشار القيادي في حزب الشعب الجمهوري إلى أن الجهات المعنية لديها رغبة شديدة في الوصول إلى الحل الأمثل لإشكالية الدعم التي شغلت طوائف المجتمع لسنوات طويلة، وتطبيق ما يُمكّن الدولة من الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا وتوجيه كل هذه المليارات لهم بدلًا من إهدارها في سلع ومواد عينية يذهب جزء كبير منها لجيوب بعض المنتعفين.


ولفت رزق إلى أن حل هذه الإشكالية تسهم أيضًا في الحد من إهدار أموال الدولة التي تدعم بها العديد من السلع والأشخاص غير المستحقين، وتنهي وجود سوق سوداء للسلع، حيث يتم من خلاله إعطاء الدعم لمستحقيه بالصورة المناسبة وبما يلبي احتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • ميرال الهريدي: طرح ملف التحول للدعم النقدي أمام الحوار الوطني يضمن إعادة هيكلة المنظومة
  • النائب حازم الجندي: للدعم النقدي الشامل نحو تفعيل الدعم الشامل
  • «الشعب الجمهوري»: مناقشة الحوار الوطني للدعم تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه
  • الشعب الجمهوري: مناقشة الحوار الوطني تحول الدعم العيني لنقدي تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه
  • النائب حازم الجندي: التحول للدعم النقدي خطوة نحو تحقيق العدالة للمواطنين
  • أستاذ اقتصاد: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأصحاب الدخل المحدود
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • خبير اقتصادي: تحويل الدعم النقدي سيمنع إهدار مال الدولة ويذهب لمستحقيه
  • بالأرقام.. تطور أداء الدعم النقدي وتخصيص قدر من موارد الدولة للحماية الاجتماعية