السوبر الإفريقي.. تحدث محمد فاروق، نجم النادي الأهلي السابق، عن المواجهة المرتقبة التي تجمع بين القطبين على لقب كأس السوبر الإفريقي 2024.

ويحتضن ملعب «المملكة أرينا» مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، وذلك مساء غد الجمعة الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.

محمد فاروق يتحدث لـ«الأسبوع» عن السوبر الإفريقي

وقال محمد فاروق في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» اليوم الخميس: «مباراة الأهلي والزمالك دائمًا ما تكون قوية ومثيرة لكني أتوقع أن تخلو من الجانب الفني المنتظر، لأنها في بداية موسم كروي».

وواصل: «الأهلي الأكثر جاهزية في كل شيء خاصة أنه يمتلك أفضل اللاعبين على المستوى الفردي كما الفريق من الناحية الجماعية أفضل».

وتابع: «كولر مدرب مميز للغاية ولا يغير كثيرا في المباريات الكبيرة، وأعتقد أنه لن يحدث مفاجآت في تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي».

محمد فاروق

وواصل نجم الكرة المصرية السابق: «المستفيد الأكبر من صفقات الصيف حتى الآن هو النادي الأهلي وهنا أتحدث تحديدا عن المغربي يحيى عطية الله الذي لعب مع الفريق وظهر بشكل ممميز».

واختتم: «مباراة السوبر الإفريقي غدًا في الرياض لن تنتظر منها فنيات سوى في 60 دقيقة أو أقل لأننا في بداية موسم ولن تكون الأمور الفنية أو البدنية على مستوى كبير وهذا أمر طبيعي».

الأهلي والزمالك وجهًا لوجه في السوبر الإفريقي

ويشارك الأحمر في كأس السوبر الإفريقي، بعد أن نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك على حساب نظيره الترجي التونسي، ليواصل الأحمر فرض سيطرته وهيمنته على الكرة الإفريقية.

الأهلي والزمالك

على الجانب الآخر، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التتويج بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، وذلك بعد أن حقق الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف من نجم وسط الأبيض أحمد حمدي، ليتوج «أبناء ميت عقبة» باللقب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك الاهلي والزمالك موعد مباراة الأهلي والزمالك السوبر الافريقي موعد مباراة الاهلي والزمالك محمد فاروق القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك مباراة الاهلي والزمالك في السوبر مباراة الاهلي والزمالك في السوبر الأفريقي السوبر الإفريقي الأهلي ولا الزمالك موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الافريقي تصريحات محمد فاروق کأس السوبر الإفریقی الأهلی والزمالک محمد فاروق

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح: ناصر ماهر لن يبدأ السوبر الإفريقي أساسيًا.. والزمالك عليه استغلال ظهيري الأهلي

أكد محمد صلاح نجم نادي الزمالك السابق، أن حسام عبد المجيد سوف يشارك أساسيًا في تشكيلة الفريق الأبيض أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي، مشيرًا إلى أن جوزيه جوميز المدير الفني من الممكن أن يُغامر في المباراة القادمة، وسوف يدفع بـ محمد حمدي في مركز الظهير الأيسر.

وقال صلاح عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة Etc: "محمد حمدي لم يشارك مع الزمالك مؤخرًا، وقد يتواجد اساسيا في الفريق، واللعب بـ دونجا وعبد الله السعيد وناصر ماهر، ستكون مغامرة قوية خصوصا في ظل وجود ثلاثي قوي على الناحية الآخرى مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور".

وأضاف: "مواجهات الأهلي والزمالك ليس لها معايير، لدى معلومة أيضا أن ناصر ماهر لن يبدأ في تشكيل الزمالك أساسيا، وسوف يشارك شحاتة ودونجا ومعهم عبد الله السعيد، ومن الممكن أن أتوقع امكانية مشاركة مصطفى الزناري ظهير أيمن، وعمر جابر ظهير أيسر، ووجهة نظري أن يبدأ المباراة محمد شحاتة في الوسط".

وتابع: "جوميز دائمًا يحب المغامرة في تشكيل الزمالك، وبالتالي قد يكون هناك أكثر من مفاجأة في تشكيل الفريق".

وبسؤاله عن نقطة ضعف الأهلي، علق قائلا: "الزمالك لو أراد الفوز عليه أن يلعب على الظهيرين، بعدما شارك يحيى عطية الله ومنح فرصة كبيرة لجهاز الزمالك لكي يشاهده جيدا ويدرس تحركاته، ومحمد هاني مستواه في الفترة الأخيرة متذبذب، ولكنها ليس نقاط ضعف بالمعنى المفهوم، لكن الزمالك سيعمل حساب عطية الله لو زيزو في أفضل حالاته سوف يشكل خطورة كبيرة، بالإضافة إلى تفوق مصطفى شلبي على هاني في المواجهات الأخيرة".

وأشار إلى أن حسين الشحات لاعب قوي هجوميا بينما بيرسي تاو لاعب متذبذب المستوى، فيما يتميز وسام أبوعلي بأنه لاعب قادر على التسجيل في أي وقت، وأرى أن محور المباراة سيكون في خط الوسط، ومن يمتلك الكرة سوف يشكل خطورة، خصوصا أن الوسط هو الذي يقوم بإمداد لاعبي الهجوم بالكرات الطولية والبينية.

وتابع: "هناك بالتأكيد محاضرات في الاهلي والزمالك، والتحضير للمباراة يكون كبيرًا للفريقين، وبالتأكيد كفة الأهلي في حراسة المرمى ودفاعيا عطفا على المباراتين الماضيتين هي الأعلى فنيا، بينما وسط الملعب في الزمالك دفاعيًا أفضل، بينما وسط الأهلي مميز هجوميًا".

وأتم: "المباراة متكافئة، ولكن أتمنى الزمالك يفوز بالطبع، وأتمنى أن يرد اللاعبين على الانتقادات والتصريحات الأخيرة ضدهم، ولدي حالة ارتياحية بشأن إمكانية تحقيق الانتصار".

مقالات مشابهة

  • 20 لاعبا خارج السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.. غيابات بالجملة | عاجل
  • عاجل.. جاهزية نجم الزمالك لخوض السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • السوبر الإفريقي.. ماذا قال كولر وجوميز قبل قمة الأهلي والزمالك؟
  • أبرزها معلول وفتوح.. غيابات الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
  • كولر يختار تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • محمد صلاح: ناصر ماهر لن يبدأ السوبر الإفريقي أساسيًا.. والزمالك عليه استغلال ظهيري الأهلي
  • تشكيل الأهلي في السوبر الإفريقي.. نجم الزمالك يكشف مفاجآت
  • 7 معلومات عن ملعب مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي.. دخل جينيس
  • إسماعيل يوسف لـ«الأسبوع»: الأهلي والزمالك خارج التوقعات.. وحالة المدربين تحسم السوبر الإفريقي