بوابة الوفد:
2024-09-27@01:29:15 GMT

الاحتلال يستولي على أراض في أريحا والأغوار

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

استولى جيش الاحتلال، الخميس، على مساحة 8 دونمات من أراضي المواطنين في قرية فصايل في محافظة أريحا والأغوار، بموجب أمر عسكري.

 

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أوضحت أن الاستيلاء على الثمانية دونمات، يهدف إلى إضافة مقطع لطريق أمني جديد يربط مستعمرة "تومر" جنوب فصايل في محافظة أريحا بشارع رقم 90.

نزع ملكية الأراضي 

وتشير إحصائيات الهيئة إلى أن هذا الأمر العسكري لوضع اليد هو 8 سبتمبر الجاري، في تصاعد كبير لعمليات نزع ملكية الأراضي بحجة الأغراض العسكرية والأمنية في الفترة الأخيرة.

كما تُظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن السلطات الإسرائيلية استولت الشهر الماضي على ما مجموعه 367 دونما من أراضي المواطنين من خلال 5 أوامر عسكرية.

 

وكانت الهيئة نفذت يوم 17 سبتمبر جولة تفقدية لعدة مناطق في الأغوار الشمالية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال أراض أريحا الأغوار أراضي المواطنين محافظة أريحا إسرائيل هيئة مقاومة الجدار

إقرأ أيضاً:

الأزهر يدين العدوان على الأراضي اللبنانية: دليل على نوايا الاحتلال الإجرامية

أدان الأزهر الشريف بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على مناطق في جنوب وشرق لبنان، وأسفر عن استشهاد وإصابة المئات من اللبنانيين، من بينهم نساء وأطفال، ونزوح الآلاف، في ظل صمت عالمي وأُممي غير مسبوق وغير مبرَّر.

توسيع رقعة الصراعات

وأكد الأزهر في بيان، أن هجوم الاحتلال الصهيوني على لبنان ما هو إلا دليل على نواياه الإجرامية، وسعيه ليل نهار لتحويل الشرق الأوسط إلى ساحة للحروب، وتوسيع رقعة الصراعات، لتشمل دولًا ومناطق أخرى، بعد أن حوَّل غزة إلى تلالٍ من الرُّكام وشلَّالات من الدماء، وآلاف من الضحايا المدنيين والأبرياء، بما يهدد مصير شعوب بأكملها.

وتساءل الأزهر مستنكرًا: أين المجتمع الدولي من كبح جماح هذا الكيان الإرهابي المتغطرس؟! لماذا لاذ الجميع بالصمت ضد إرهاب بشع استحلَّ قتل الرجال والنساء والأطفال بلا ضمير؟! لماذا لم يستجب العالم لصرخات النساء والأطفال في فلسطين ولبنان.. هل هناك مصالح إستراتيجية متبادلة مع هذا الكيان الإرهابي؟! أو أن الضمير العالمي قد مات؟!

وقف استباحة دماء الأبرياء والمدنيين في غزة ولبنان

واختتم البيان: إن الأزهر ليستصرخ المجتمع الدولي من أجل سرعة التحرك لإيقاف هذا العدوان الصهيوني، ووقف استباحة دماء الأبرياء والمدنيين في غزة ولبنان، معربًا عن كامل تضامنه مع الشعب اللبناني الشقيق، وخالص تعازيه لأسر الضحايا، ورفضه التام لأي انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستولي على 8 دونمات في أريحا
  • الاحتلال يستولي على 8 دونمات من أراضي أريحا والأغوار
  • أساتذة قانون: التاريخ لا يبدأ من 7 أكتوبر وحماس لها حق مقاومة الاحتلال بالسلاح
  • أردوغان: أعرف حماس جيدا.. وهي مقاومة تسعى للحفاظ على أراضيها
  • أردوغان: الفلسطينيون يمارسون حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال
  • 100 عام على الجدار الحديدي لجابوتنسكي وشارون
  • الأزهر يدين العدوان على الأراضي اللبنانية: دليل على نوايا الاحتلال الإجرامية
  • «أردوغان»: الفلسطينيون يمارسون حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل - أردوغان: الفلسطينيون يمارسون حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال