شدد زعيم جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، عبد الملك الحوثي، الخميس، على عزم الحوثيين دعم حزب الله في ظل العدوان الإسرائيلي العنيف على لبنان، مشيرا إلى أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف جبهات إسناد قطاع غزة "لن تنجح".

وقال زعيم الحوثيين في كلمة مصورة،  "لن نتوانى أبدا في إسناد غزة وفلسطين عموما وفي إسناد لبنان وحزب الله والتعاون معه"، مشيرا إلى أنه "طالما استمر العدوان على غزة فجبهات الإسناد بكلها ستبقى مستمرة".



وأضاف، في إطار حديثه عن العدوان على لبنان، أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة لإيقاف جبهات الإسناد "لن تنجح أبدا"، مشيرا إلى أن "حزب الله في تماسك تام، وواقعه أقوى من أي زمن مضى"، حسب تعبيره.

وأشار الحوثي، إلى أن "حزب الله يمتلك من القدرة العسكرية والصاروخية ما يصل إلى كل أنحاء فلسطين المحتلة، لذلك العدو لن يربح هذا التصعيد"، مشددا على أن الاحتلال "لن يحقق أهدافه المعلنة ولا في النتائج التي يتصور أنه سيحصل عليها من خلال تهجير الشعب اللبناني".


ولفت إلى أن "حزب الله يستطيع بما يمتلكه من إيمان وعزم وتجربة وإمكانات على فرض معادلة: إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون"، حسب تعبيره.

وعلى وقع الحديث عن عملية إسرائيلية برية ضد لبنان، أشار الحوثي إلى أن "أي عملية برية عدوانية في لبنان ستلحق بالعدو الخسائر الفادحة وستكون نتيجتها الحتمية الهزيمة الكبيرة لهم بعون الله".

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 640 شخصا وإصابة 2505 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

عمليات الحوثي
وفي سياق متصل، تطرق زعيم الحوثيين إلى عمليات الجماعة اليمنية التي تنفذها ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية والسفن المتجهة إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وقال "نفذنا عمليات خلال هذا الأسبوع بـ 39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيرة"، مشيرا إلى أن "البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت منطقة محظورة تماما على العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني".

ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمها "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".
وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحوثي اليمن لبنان الاحتلال غزة لبنان غزة اليمن الاحتلال الحوثي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی مشیرا إلى أن حزب الله

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين: البحرين الأحمر والعربي مناطق محظورة على أمريكا وإسرائيل

أعلن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، 26 أيلول، 2024 حظر الممرات المائية على الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال الحوثي -في كلمة بثتها قناة المسيرة- إن البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت مناطق محظورة تماما على إسرائيل وأميركا، مشيرا إلى أن جماعته نفذت خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيّرة.

 

وأكد أن موقف الجماعة في جبهة اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، منوها أنه طالما استمر العدوان على غزة "ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة" وأنهم لن يتوانوا في دعم غزة ولبنان وحزب الله.

 

وزعم أن الصاروخ "فلسطين 2" يعدّ إنجازا كبيرا، وقال إنه "دخل الخدمة لمصلحة المرحلة الخامسة من التصعيد مساندة لغزة".

 

وفي وقت سابق قال عبدالملك الحوثي إن جماعته تمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول. لافتا إلى أن اليمن بات في مرتبة متقدمة على مستوى الطيران المسيّر والقوة البحرية وتشكيل وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها.


مقالات مشابهة

  • القحوم: جبهة الإسناد اليمنية مستمرة حتى تحقيق الانتصار وزوال إسرائيل
  • جبهات الإسناد تحافظ على إشغال العدو الصهيوني وربط المصير بإنهاء حرب الإبادة بغزة
  • زعيم الحوثيين: البحرين الأحمر والعربي مناطق محظورة على أمريكا وإسرائيل
  • (نص+فيديو) كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات تصعيد العدو الإسرائيلي في لبنان و غزة
  • خبير: المواجهة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله بدأت تخرج عن السيطرة
  • رغم كل التحديات.. جبهات الإسناد ستبقى مستمرة والعدو الإسرائيلي إلى زوال
  • «القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • ‏موقع واللا عن مصدر أمني إسرائيلي: حزب الله فوجئ بقوة الضربات التي وجهها له الجيش الإسرائيلي
  • تصاعد التوتر بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني: أبرز الأحداث والتصريحات