تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقيم اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات بمقر الغرفة التجارية لمحافظة الدقهلية، مؤتمر الدقهلية الأدبى الـ١٣ بعنوان "النص والملتقى بين الأزمة والتقويم" ضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو فرج وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا الثقافى، والمهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية، والنائبة الروائية ضحى عاصى عضو مجلس النواب ورئيس المؤتمر، والدكتور عاطف خاطر مدير عام ثقافة الدقهلية، والمحاسب سامى سلطان نائب رئيس الغرفة التجارية، والأديب طارق العوضى رئيس نادى الأدب المركزى بالدقهلية وأمين عام المؤتمر .

وقدم المؤتمر الأديب طارق العوضى، والذى بدأ بالسلام الوطنى، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم توجه بالشكر بإسم أعضاء نادى الأدب بالدقهلية ومجلس أمناء المؤتمر بالشكر إلى رئيس الغرفة التجارية على دعمه الدائم لأدباء الدقهلية ومشاركته البارزة واستضافته للمؤتمر، مشيرا إلى جهود زملاءه أعضاء النادى وما حققوه من فعاليات مميزة خلال الفترة السابقة .

كما تحدثت النائبة الروائية ضحى عاصى، عن حرصها على إقامة المؤتمر، مشيرة إلى صعوبة دور الأدباء فى المجتمع، فالأديب مقاتل من الدرجة الأولى، مؤكدة أن هدم الأمم يأتى بالتجريف الثقافى .كما أشارت إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تشويه متعمد أحيانا للثقافة والمثقفين .

وفى كلمته رحب المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية ، بكافة الحضور، فى مقر الغرفة التى تشرف بكونها تضم حوالى ٣٠٠ ألف من التجار والصناع ومؤدو الخدمات، مؤكدا أن الأدباء هم صناع الكلمة والقوى الناعمة وهم من يثرون المجتع ويزيدونه ثقافة، والكلمة القوية التى لها مخزى تغير المجتمع كله للأفضل.

وأشار رئيس غرفة الدقهلية إلى أن الدقهلية محافظة عظيمة وانجبت العديد من العظماء فى كافة المناجم السياسية والثقافية والأدبية، واستضافة مثل هذه المؤتمرات نابع عن حرص الغرفة على المشاركة المجتمعية فى كل ما يؤثر بالإيجاب فى المجتمع .

وأوضح الدكتور عاطف خاطر مدير عام ثقافة الدقهلية، أن دور الأدباء فى المجتمع هام جدا فى ظل التحديات الخطيرة التى لا تقف على أعتاب السياسة والإقتصاد فقط وإنما تهدد البعد الثقافى أيضا .

ونقل الدكتور عمرو فرج رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى، تحيات الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة لكافة الأدباء والحاضرين، مؤكدا دعمه الكامل لكافة الفعاليات التى ينظمها نادى الأدب، مؤكدا أن الدقهلية تضم عدد كبير جدا من الأدباء ولابد من مشاركتهم الدائمة فى تلك الفعاليات .

فيما شارك بالمؤتمر أيضا عدد كبير من الشعراء ابرزهم الشاعر على عبد العزيز، والشاعر حسن مأمون، والشاعر محمد عبد الوهاب، والشاعر حلمى إبراهيم .

 

لينك البث المباشر 

https://www.facebook.com/share/v/y3T9DJUq1r6SwQXA/?mibextid=oFDknk

IMG-20240926-WA0053 IMG-20240926-WA0025 IMG-20240926-WA0032 IMG-20240926-WA0054 IMG-20240926-WA0009 IMG-20240926-WA0021 IMG-20240926-WA0056 IMG-20240926-WA0033 IMG-20240926-WA0017 IMG_20240926_124804_401

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الرئيس عبد الفتاح السيسي الغرفة التجارية بالدقهلية بداية جديدة لبناء الإنسان رئیس الغرفة التجاریة IMG 20240926

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في الدقهلية ضمن مبادرة «بداية جديدة».. اعرف التخصصات

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، توفير 111 فرصة عمل في شركات غذائية، ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وتضمنت الوظائف الخالية التخصصات التالية:

التخصصات المطلوبة

- محاسبين.

- مهندسين انتاج.

- طباخين.

- عمال.

- بائعين.

مميزات الوظائف

 - رواتب مجزية وتحدد على حسب كل مهنة وسنوات الخبرة.

- توفير التأمين الطبي

توفير تأمين اجتماعي لجميع العاملين.

طريقة التقديم على الوظائف الشاغرة

وذكرت وزارة العمل في البيان الصادر عنها، أنه على من يرغب في التقديم على الوظائف الشاغرة، تقديم طلب إلى إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل، موضحة أنها نبهت على إدارة الشركتين باستيفاء نسبة 5%من فرص العمل المتوفرة لذوي الهمم، طبقا لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له، والقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية ذوى الإعاقة. 

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تخصص خطب شهر أكتوبر لدعم مبادرة بداية
  • الغرفة التجارية بالدقهلية تستضيف المؤتمر الأدبي "النص والمتلقى بين الأزمة والتقويم"
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يهنئ أبناء الشعب اليمني بالعيد الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر الخالدة (النص)
  • تفاصيل فاعليات مبادرة “ بداية جديدة لبناء الإنسان” بنطاق محافظة الدقهلية
  • افتتاح مؤتمر "تشكلات النص وتحولات المجتمع" بإقليم جنوب الصعيد .. صور
  • رئيس الوزراء يعلن عقد لقاءات دورية مع هذه الفئات بداية من الأسبوع المقبل
  • وظائف شاغرة في الدقهلية ضمن مبادرة «بداية جديدة».. اعرف التخصصات
  • "الأقصر الأدبي" يناقش "تشكلات النص وتحولات المجتمع"
  • جامعة سوهاج تشارك في مؤتمر «الشباب ومستقبل الرياضة» ضمن مبادرة «بداية»