الجديد برس:

قصف حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة “رفائيل” في منطقة ‏”زوفولون” شمال مدينة حيفا، بِصليات من الصواريخ.‏

وفي بيانٍ آخر، أعلن حزب الله استهداف مستعمرة “كريات موتسكين” ‏بِصليات من الصواريخ.

وجاءت عمليات حزب الله دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

وأطلق حزب الله اليوم، نحو 30 صاروخاً خلال رشقة واحدة، من لبنان نحو عكا وخليج حيفا. وطلبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من المستوطنين في بلدات الشمال والجولان البقاء قرب الأماكن المحصنة.

وأحصى الإعلام الإسرائيلي نحو 10 عمليات اعتراض في عكا بعد إطلاق نيران من لبنان، ودوت صفارات الإنذار في عكا والمنطقة الصناعية وفي محيطها وفي الجليل الأعلى والغربي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة

الجديد برس:

استهدف حزب الله اللبناني، مساء الخميس، مدينة صفد، شمالي فلسطين المحتلة، بـ80 صاروخاً، ومستوطنة “كريات آتا” بـ50 صاروخاً، رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان.

وقصف الحزب أيضاً مستوطنة “أحيهود” بـ50 صاروخاً، واستهدفت قاعدة “ميشار”، وهي مقر ‏الاستخبارات الرئيسية للمنطقة الشمالية في جيش الاحتلال،‏ ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة “دادو”، والمقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي، وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في “عميعاد”، بصليات من الصواريخ.

وشنّ حزب الله هجوماً جوياً، عبر سرب من ‏المسيّرات الانقضاضية، على قاعدة “شمشون”، وهي مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية تابعة لجيش الاحتلال، بحيث استهدفت المسيّرات ‏أماكن التموضع والاستقرار للضباط والجنود، مصيبةً أهدافها بدقة.‏

وفي عملية أخرى، تصدت وحدات الدفاع الجوي التابعة لحزب الله لطائرتين حربيتين إسرائيليتين آتيتين من البحر في اتجاه بلدة عدلون الجنوبية، مجبرةً إياهما على مغادرة الأجواء اللبنانية.

وأكد حزب الله، في بياناتها، أن عملياته تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه.

أما في كيان الاحتلال، فأظهرت مقاطع مصوّرة الأضرار التي أحدثها صاروخ من لبنان في كفر مندا، شمالي حيفا المحتلة.

انفجارات ضخمه في حيفا وصلت ضربات مجاهدي حزب الله✌️ pic.twitter.com/0QJjGJtzZw

— مجتهد نجران (@Mojtahed_najran) September 26, 2024

للذين يقولون صـ,ـواريـ,ـخ حـ,ـزب الله تضرب الاسماك !
ها هي عكا وهي تحتـ,ـرق بنيران ابناء حيدر الكرار????✌️#حيفا #بيروت #لبنان_الصمود #تل_أبيب #صفد pic.twitter.com/B7ENzAC6wy

— صادق المحمداوي (@almohamadawi31) September 26, 2024

فيديو يظهر الأضرار التي أحدثها صاروخ أُطلق من لبنان في "كفر مندا" شمالي مدينة #حيفا المحتلة.#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/gIk8DRKAo5

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) September 26, 2024

في غضون ذلك، نشر حزب الله فاصلاً بعنوان: “ولكن الله رمى”. وتخلل الفيديو مشاهد عن بعض العمليات الصاروخية التي نفذها حزب الله، خلال الفترة الماضية، وقيام المقاومين بتجهيز الصواريخ وإعدادها.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/ولكن-الله-رمى-عالية.mp4

وفي وقت سابق، استهدف حزب الله مستوطنة “كريات شمونة” بصليات من صواريخ “فلق 2″، ومستوطنة “كريات مستوكين” بصليات من الصواريخ.

وقصف مجمعات الصناعات ‏العسكرية التابعة لشركة “رفائيل” في منطقة “‏زوفولون”، شمالي مدينة حيفا المحتلة، بصليات من الصواريخ أيضاً.‏

مقالات مشابهة

  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • بصليات من الصواريخ... هذا ما استهدفه حزب الله عصراً
  • حزب الله يقصف شركة رفائيل للصناعات العسكرية الإسرائيلية شمالي حيفا
  • إسرائيل تهاجم 150 موقعا وحزب الله يقصف بعشرات الصواريخ صفد وحيفا ومقر الموساد
  • حزب الله يقصف مستوطنات وقاعدة عسكرية شمال إسرائيل
  • بصليات من الصواريخ.. حزب الله يستهدف كريات شمونة
  • عاجل. اليوم الـ354 للحرب: "سهام الشمال" تصيب لبنان في خاصرته مروعة آلاف المدنيين وحزب الله يقصف حيفا
  • حزب الله يقصف مطارات وقواعد إسرائيلية ومصنعاً للمواد المتفجرة ومشاهد تُظهر الانفجارات العنيفة الناتجة عن سقوط الصواريخ (فيديو)
  • حزب الله يقصف قواعد للاحتلال قرب حيفا.. وغارات على بلدات في جنوب لبنان