غزة - صفا

قالت حركة حماس إن تصاعُد وتيرة القصف الصهيوني الوحشي على قطاع غزة، وتركّزه خلال الأيام الأخيرة على مراكز إيواء النازحين وخيامهم، والذي شمل عدة مدارس في مختلف مناطق القطاع، وآخرها القصف الذي نفّذته طائرات الاحتلال الإرهابي اليوم على مدرسة الفالوجة المكتظة بالنازحين في مخيم جباليا، وأدى في حصيلة أولية إلى ارتقاء سبعة شهداء إضافة لعشرات الجرحى؛ هو إمعانٌ في حرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال على شعبنا، وتأكيد على تعمُّد استهداف المدنيين العزل، وارتكاب المجازر المروّعة بحقهم.

وطالب بيان الحركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة مؤسساتها بالعمل لوقف هذا الإرهاب الصهيوني، والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والإنساني التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين العزل.

وأضاف البيان: إن الاستهداف المتعمّد والمتكرر للمدنيين العزل، والممتد من قطاع غزة إلى الضفة الغربية إلى لبنان يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم ضد الإنسانية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مدرسة الفالوجا

إقرأ أيضاً:

“حماس” تطالب المجتمع الدولي بالعمل لوقف الإرهاب الصهيوني في غزة

الثورة نت/..
طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس “، اليوم الخميس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكل مؤسساتها بالعمل لوقف الإرهاب الصهيوني، والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والإنساني التي يرتكبها جيش العدو ضد المدنيين العزل في غزة.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أكدت الحركة في بيان لها ، أن تصاعُد وتيرة القصف الصهيوني الوحشي على القطاع ، وتركّزه خلال الأيام الأخيرة على مراكز إيواء النازحين وخيامهم، هو إمعانٌ في حرب الإبادة التي تشنها حكومة العدو على الشعب الفلسطيني.

وشددت الحركة على أن الاستهداف المتعمّد والمتكرر للمدنيين العزل، والممتد من قطاع غزة إلى الضفة الغربية إلى لبنان يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم ضد الإنسانية.

وارتكبت قوات العدو، مساء اليوم الخميس، مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، اسفرت عن استشهاد 11 مواطنًا وإصابة أكثر من 22 آخرين بجروح.

مقالات مشابهة

  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • حماس: إسرائيل تمعن في حرب الإبادة وتتعمد استهداف المدنيين بغزة
  • “حماس” تطالب المجتمع الدولي بالعمل لوقف الإرهاب الصهيوني في غزة
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • 15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • 15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا بغزة
  • حماس: مجزرة مدرسة الفلوجة والاستهداف المتعمدة في غزة ولبنان يستدعي محاسبة الاحتلال
  • 15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • حماس تطالب الأمم المتحدة بضرورة التحرك لوقف العدوان بغزة