تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من رميش، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مازال يشن الغارات بكثافة على كل الأراضي اللبنانية وتحديدًا في الجنوب اللبناني بقطاعاته الثلاثة، مشيرًا إلى أن  طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي شنت أكثر من 150 غارة على أماكن متفرقة بالبقاع الشرقي وكانت أكبر الهجمات على مدينة بعلبك وادت إلى استشهاد عشرات من المواطنين المدنيين.


وأضاف «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزارة الصحة اللبنانية صرحت بأن حتى الآن هناك عشرات من حالات الجرحى والمصابين، موضحًا أن مدينة البقاع لها النصيب الأكبر من هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لصباح اليوم.


وتابع: «بلدة رميش تعرضت إلى عديد من الغارات التي نفذتها طائرات جيش الاحتلال  وفي هذه الأثناء نسمع بقوة تحليق مكثف من طائرات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة فيبدو أن هناك أحدى الغارات التي ستنفذ على هذه البلدة»، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال استهدف أيضًا بلده عيتا الشعب وهي تعد اكبر بلدات القطاع الأوسط التي تعرضت لغارات متتالية على مدار الأيام الأربعة الماضية منذ بداية التصعيد الأكبر على الحدود اللبنانية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الاخبارية جيش الاحتلال الإسرائيلي الأراضي اللبنانية الجنوب اللبناني الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من رميش، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في تنفيذ غاراتها على الجنوب اللبناني بقطاعاته الثلاثة الشرقي والغربي والأوسط، مؤكدًا أن الاحتلال استهدف القطاع الشرقي تحديدا بلدة عيتا الشعب، حيث شهدت هجمات عديدة على مدار اليوم.

استهداف عدة بلدات في الجنوب

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، أن الاحتلال استهدف عدد من البلدات في محافظة النبطية مثل بلدة الزهراني وكذلك الطريق الرئيسي بها، بالإضافة إلى فرض أحزمة نارية في سماء محافظة النبطية مع استهداف عدد كبير من القرى في القطاع الشرقي.

هجمات موسعة

وأوضح أن كل هذه الهجمات تؤكد أن الاحتلال يوسع عملياته في جنوب لبنان والبقاع الشرقي وصولا إلى القطاع الغربي، إذ امتدت الهجمات إلى الطرقات والشوارع الرسمية الواصلة بين بلدات وقرى الجنوب اللبناني تحديدا في القطاع الأوسط ما يدل على أن الاحتلال يريد عزل وفصل بلدات وقرى الجنوب اللبناني عن باقي الدولة اللبنانية.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف الطرقات والشوارع في جنوب لبنان، لافتا إلى أن أعداد المواطنين المتمسكين بأرضهم حتى الآن لا يزيد عن 20%.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يوسع من غاراته وهجماته في الداخل اللبناني
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم منصة أطلقت قذائف نحو عكا
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان
  • وكالة الأنباء اللبنانية: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على مناطق شرق صور
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر في جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الغارات الجوية.. وحزب الله يرد
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح 17 ألف لبناني بسبب الغارات الإسرائيلية على الجنوب
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار النزوح من البلدات اللبنانية بعد القصف الإسرائيلي