قال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري، إن حزب الله والمقاومة اللبنانية أشخاص طبيعيين يمكن أن يكون لديهم مستوى من السرية في التعامل وما الذي يصدر منهم ولكن هناك اختراق إسرائيلي لسياسية المعلومات داخل الحزب ويؤكد هذا أن إسرائيل تستطيع الوصول إلى قادة بمناصب كبيرة في الحزب بمنتهى السهولة.

البيانات الإسرائيلية تتحدث عن أنها اغتالت أكثر من 40 مسؤولا

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية هاجر جلال، خلال برنامج «منتصف النهار»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن البيانات الإسرائيلية تتحدث عن أنها اغتالت أكثر من 40 مسؤولا كبيرا من حزب الله ولكن رغم هذه التصريحات استطاع حزب الله إطلاق 400 صاروخ دفعة واحدة خلال ساعة واحدة على تل أبيب رغم السيطرة الجوية الإسرائيلية، مؤكدًا أن حزب الله مازال يملك قدرات للصمود ومواجهة هذا الاحتلال الغاشم.

وتابع: «حزب الله لا يصرف ذخيرته بشكل كامل ولكن يطلقها عند اللزوم على أهداف ومناطق محددة وعندما يستدعي إطلاق الصواريخ»، مشيرًا إلى أن إسرائيل تسعى إلى التدمير والقتل وتسعى للتوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جنوب لبنان القاهرة الإخبارية حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله يقاتل وحيدا وإسرائيل تسعى لتدميره

قال الخبير العسكري اللواء محمد الصمادي إن إسرائيل تعمل على استهداف القدرات القتالية لحزب الله اللبناني من خلال إدامة الضغط العسكري في ظل المواقف العربية غير المؤثرة.

وأضاف الصمادي أن استهداف منظومة القيادة والسيطرة والجيلين الأول والثاني من قادة الحزب ألحق به ضررا كبيرا لكنه نجح في استعادة توازنه، حسب قوله.

وأشار إلى أن حزب الله يخوض المعركة وحيدا في ظل عدم اتخاذ الدول العربية مواقف مؤثرة تدفع الولايات المتحدة للضغط على إسرائيل، معتبرا أن إسرائيل تعيش أفضل حالاتها فيما يتعلق بتحييد المخاطر المحيطة بها.

وعن الوضع العملياتي، قال الصمادي إن حزب الله قادر على مواصلة القتال لكنه أشار إلى أن مواصلة القصف الجوي ستضر بقدراته العسكرية والصاروخية.

ومع ذلك، أشار الصمادي إلى أن أي دخول بري للقوات الإسرائيلية في لبنان يعني أنها ستنزلق إلى حرب استنزاف.

وقال إن حزب الله يعرف أن حديث حكومة الاحتلال عن وقف لإطلاق النار مجرد مناورة سياسية ويدرك جيدا أنه حتى لو قبل بالتراجع إلى ما وراء نهر الليطاني فإن إسرائيل ستهاجمه مجددا.

ولفت إلى أن حزب الله يتدرج في التصعيد وكأنه يريد جر قوات الاحتلال إلى غزو بري حتى يتمكن من إيقاع خسائر كبيرة في صفوفها، وهو أمر تدركه إسرائيل جيدا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها
  • خبير عسكري: حزب الله يقاتل وحيدا وإسرائيل تسعى لتدميره
  • بمبادرة واحدة .. واشنطن تسعى لوقف القتال في لبنان وغزة معاً
  • كيف ترى إسرائيل حربها مع حزب الله ؟
  • وزير الخارجية اللبناني: عدد النازحين جراء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في الجنوب يقترب من نصف مليون
  • وزير التعليم اللبناني: فتح المدارس لاستقبال النازحين من الجنوب جراء الغارات الإسرائيلية
  • خبير سياسي: المعركة الإسرائيلية بالجنوب اللبناني أصعب من غزة
  • خبير سياسي: الغارات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني تنتهك اتفاقية جنيف
  • وزراء الزراعة وقطاع الأعمال والبترول يناقشون التوسع في إنتاج الأسمدة