التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، مع جان نويل بارو، وزير خارجية فرنسا، وذلك على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واستهل وزير الخارجية، اللقاء بتقديم التهنئة لنظيره الفرنسي لتعيينه في منصبه، وتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، وأعرب عن تطلعه لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، مشيراً إلى تعويلنا على مواصلة فرنسا دعم مصر في إطار الاتحاد الأوروبي، وخاصة بالنسبة لحزمة التمويل الأوروبية.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الفرنسي

وأكد وزير الخارجية، أهمية تكثيف الجهود الرامية لخفض التصعيد في المنطقة وتحقيق وقف لاطلاق النار في غزة، وأشار إلى مواصلة مصر لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ومتصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

كما شدد الوزير عبد العاطى، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الأراضى اللبنانية واضطلاع الدول الفاعلة بدورها في هذا الصدد، وللحيلولة دون توسع المواجهات وتحولها إلى صراع إقليمى واسع النطاق، موضحاً أنه لا سبيل لحل الأزمة الحالية في الشرق الأوسط سوى من خلال تحقيق وقف شامل لإطلاق النار ووقف العدوان على قطاع غزة ولبنان واللجوء إلى السبل السلمية لوقف التصعيد.

شهد اللقاء تناول المستجدات في السودان، والصومال، والقرن الأفريقي، والبحر الأحمر، واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور بما يخدم جهود تحقيق الاستقرار والأمن.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة

وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة

وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل تشكل تهديدا ولا تستحق عضوية الأمم المتحدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر البحر الأحمر فلسطين السودان القضية الفلسطينية قطاع غزة وزير الخارجية لبنان الصومال وزير الخارجية الفرنسي الخارجية المصرية فرنسا الجمعية العامة للأمم المتحدة الشعب الفلسطيني غزة الخارجية الفرنسية القرن الإفريقي وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية المصري غزة الان غزة اليوم الحرب على غزة وزير خارجية مصر أخبار لبنان الحرب على لبنان وزير خارجية فرنسا غزة الأن الدكتور بدر عبدالعاطي الجمعية العمومية للأمم المتحدة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في نيويورك، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة ال 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كل على حدة.

فقد التقى سموه، معالي برونو رودريغيز وزير خارجية كوبا، ومعالي مارغوس تساهكنا وزير خارجية جمهورية إستونيا، ومعالي غابرييليوس لاندسبرغيس وزير خارجية جمهورية ليتوانيا، ومعالي الدكتور كونستانتينوس كومبوس وزير خارجية قبرص، ومعالي أليكساندرا هيل تينوكو وزيرة خارجية السلفادور، ومعالي أوليفييه ندوهونجيرهي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية رواندا، ومعالي لومينيتا أودوبيسكو وزيرة خارجية رومانيا، ومعالي رادوسلاف سيكورسكي وزير خارجية جمهورية بولندا.

وبحث سموه مع أصحاب المعالي وزراء الخارجية، عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى علاقات الصداقة ومسارات التعاون المشترك في عدة قطاعات، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والأمن الغذائي والزراعية والمناخ والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، وغيرها من المجالات الداعمة للأهداف التنموية لكافة الدول.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بأصحاب المعالي وزراء الخارجية، مؤكداً الحرص على توثيق روابط الصداقة مع بلادهم، والتطلع إلى مزيد من التعاون في المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة للجانبين.

كما بحث سموه وأصحاب المعالي وزراء الخارجية مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة محمد بن سلطان بن خليفة: تتويج «أبوظبي للزوارق» بمونديال «الفورمولا-2» يرسخ مكانة الإمارات عالمياً عبدالله بن زايد يلتقي في نيويورك رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

وفي سياق متصل، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، بريندان نيلسون رئيس شركة «بوينغ العالمية».

وجرى، خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون بين الجانبين والفرص المتاحة لتعزيزه، خاصة في المجالات المرتبطة بصناعة الطيران، ودعم البحث والتطوير في تقنيات الطيران المستدامة.

وأكد سموه، خلال اللقاء، أن قطاع الطيران يعد أحد أبرز القطاعات الداعمة لمسار التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، مشيراً إلى الحرص على تعزيز التعاون المثمر والبناء مع شركات الطيران العالمية بما يحقق المصالح المتبادلة للجانبين.

حضر اللقاءات، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وسعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية والسفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، والسيد عمر شحادة مبعوث وزير الخارجية لجزر الباسيفيك والكاريبي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوكراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البولندي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبد العاطى يلتقي وزير خارجية إيطاليا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك